غرف نوم اطفال بسريرين للمساحات الصغيرة

- -

وجود طفلين في المنزل يلزم معه وجود غرفة تتسع إليهم، فيجب لكلا منهم أن يكون له سرير خاص به، ولكن مع مساحات الغرفة الصغيرة تصبح هناك مشكلة في استغلال المساحة، لذا هناك بعض الأفكار العملية التي تجعل هناك تصميمات جذابة تصلح للمساحات الصغيرة، وتكون في نفس الوقت أنيقة ومحببة للأطفال، وهذه الأفكار ليست أكثر من كونها تصميم مناسب للسريرين مع أفكار ذكية لاستغلال باقي المساحة .

غرف نوم اطفال بسريرين للمساحات الصغيرة
1- غرفة أطفال باللون البني الفاتح
غرفة أطفال مناسبة للمساحات الضيقة، حيث تم تصميم سريرين من الخشب باللون الكافيه، مع سلم خشي رفيع جدا لا يحتل مساحة على الإطلاق، كما تم استغلال الجزء الآخر من الغرفة لوضع مكتب خشبي وكرسي صغير باللون الكافيه، وقد تم استغلال الحائط بتعليق ثلاث سلات عليه لكي يتم وضع الألعاب والأشياء الصغيرة فيهم .
2- غرفة أطفال باللون الأحمر والأبيض

غرفة أطفال تصلح لمساحة الغرف الصغيرة، وهي مناسبة لكلا من الذكور والإناث، مكونة من سريرين موضوعين أحدهما طوليا، والآخر فوقه عرضيا، حيث تم استغلال الجزء الداخلي منهم لكي يكون مكتبة لوضع الكتب وأدوات الدراسة، مع سلم باللون الأبيض، كما تم استخدام اللون الأحمر ليكون لون الحائط الجانبي لكي يضفي الحيوية على الغرفة .
3- غرفة أطفال باللون الأبيض والكافيه
يعد تصميم هذه الغرفة من أكثر الغرف ملائمة للمساحات الصغيرة جدا، حيث تم تصميم سريرين صغيرين باللون الأبيض، وتم وضع أحدهما طوليا والآخر عرضيا، مع استغلالهم ليكونوا على شكل صندوق، به عدة أدراج، يستخدم كخزانة لوضع الملابس، كما تم استخدام طاولة مستطيلة باللون الأبيض كمكتب مع كرسي باللون الأبيض كذلك .
4- غرفة أطفال باللون الأبيض
غرفة أطفال مميزة باللون الأبيض، المساحة الصغيرة للغرفة مستغلة جيدا، تم تصميم سرير بشكل عرضي، والأخر فوقه من الجانب الأيسر بشكل طولي، حيث تم استغلال المساحة أسفل السرير العلوي لتكون كمكتبة يوضع بها الكتب وبعض الألعاب، وفي أسفل كلا السريرين أدراج كبيرة لوضع الملابس .
5- غرفة أطفال باللون الأخضر
غرفة أطفال أنيقة باللون الأخضر تصلح لكلا الجنسين الذكور والإناث، تم تصميم سريرين أحدهما فوق الآخر، مع سلم ذو درجات بيضاء وخضراء، وكل درجة مصممة على شكل درج لاستغلالها لوضع الأشياء بها، وبجانب السرير السفلي يوجد مكتب صغير باللون الأبيض، مع كرسي باللون الأخضر، وبجانبه خزانة ملابس صغيرة خضراء اللون .
6- غرفة أطفال باللون الأزرق الداكن
غرفة نوم للأطفال تصلح للذكور لأنها مصممة باللون الأزرق الداكن، مما يجعلها اختيار موفق لكل أم لديها طفلين من الذكور، كما أن تصميم السريرين أحدهما فوق الآخر يجعلهم مناسبين لمساحة الغرف الصغيرة، كما تم تصميم سلم خشبي بنفس اللون معلق بين السريرين، أي لا يأخذ أي مساحة من الأرض .
7- غرفة أطفال باللون الأسود
غرفة للأطفال الذكور باللون الأسود، مناسبة لمساحة الغرف الضيقة، تم تصميم السريرين أحدهما فوق الآخر، مع سلم خشبي بنفس اللون الأسود، وخلف السريرين يوجد مكتبة صغيرة، بجوراها مكتب مع كرسي صغير، وقد تم استخدام اللون الأبيض للحوائط لكي تحد من قتامة اللون الأسود .
8- غرفة أطفال باللون الوردي
غرفة أطفال مناسبة للإناث، حيث قد تم اختيار تصميمها باللون الوردي الفاتح والداكن، كما تم استغلال الجزء الأيسر لوضع سريرين بطريقة طولية، وفوقهم أربع رفوف لوضع الكتب، أما في الجانب الأيمن فقد تم وضع مكتب في المنتصف بكرسي وردي، وعلى جانبيه خزانتين صغيرتين لوضع الملابس .
9- غرفة أطفال باللون البني الداكن
تصلح هذه الغرفة للذكور لأنها مصممة من اللون البني الداكن، وهي مكون من سريرين صغيرين أحدهما فوق الآخر، مع سلم معلق بينهم لا يصل إلى الأرض، وبجانب السريرين توجد خزانة قصيرة بها عدد من الأدراج، باللون البني الفاتح، وقد تم اختيار اللون البني الفاتح المائل إلى الأصفر للحوائط، لكي يحد من قوة اللون البني الداكن .
10- غرفة أطفال خشبية باللون البني الفاتح
غرفة أطفال مكونة من سريرين أحدهما فوق الأخر، وهم على شكل صندوق صغير، السرير السفلي أصغر من العلوي من حيث الطول، حيث تم استخدام المساحة الفارغة بين السريرين لتكون خزانة ذات واجهة بيضاء، موضوع فيها الملابس وبعض الكتب، كما تم استخدام سلم خشبي عريض من نفس لون السريرين البني الفاتح، وهذه الغرفة تصلح لكلا الجنسين .
الوسوم :
الوسوم المشابهة : ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sarah

(1) Reader Comment

  1. أحمد
    2018-04-15 at 11:53

    اختي وين الاقي هاذي الموديلات في مدينة الدمام ؟

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *