تنسيقات ديكور غرف الاطفال باللون الابيض

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 20 مايو 2021 , 05:21

ديكور انيق لغرف الاطفال باللون الابيض

اللون الابيض من الالوان المريحة و المميزة و التي تبعث روح الامل في داخل الإنسان و خاصة في الديكور و لا سيما في غرف الاطفال فهو يبعث الطمئنينة و الامان في داخل روح الطفل و هذان العاملان يعدان اهم عاملان اساسيان يجب اتباعها عند تحضير غرف الاطفال.

و في ما يلي بعض الافكار و التنسيقات الانيقة و المختلفة للديكور في غرف الاطفال باللون الابيض  .

استخدام اللون الابيض في جميع قطع ديكور غرف الاطفال

يتسائل البعض في كيفية استخدام لون واحد في الغرفة و في جميع الاثاث ؟ يعد اللون الابيض من اهم الالوان و ذلك لإنه يتناسق مع جميع الالوان الاخرى ، و يمكن استخدامه وحده دون استخدام اي لون اخر في الديكور و ذلك عن طريق تطبيق و استخدام اللون الابيض بكل درجاته حسب تنسيق الغرفة .

في الصورة ادناه تم توضيح كيف يمكن استخدام ديكور كامل باللون الابيض مع ستائر و اغطية سرير و سجاد و حتى الالعاب و اللوحات باللون الابيض مع تدرجات مختلفة للون الابيض . و يمكنك ملاحظة هذا التدرج حين تم استخدام ستائر بدرجة افتح من درجة السرير و الكنبة و لون الجدار .

ديكور غرف اطفال باللون الابيض مع الوان جدار مختلفة

لكي يكون ديكور منزلك انيق و بلأخص غرف النوم و باللون الابيض يجب اختيار لون الجدار و لون الستائر او السجاد و حتى اغطية سرير النوم بدقة ، على الرغم من إن اللون الابيض تتناسق جميع الالوان المختلفة معه و لكن يجب التركيز عند الاختيار لكي يكون ديكور غرفة طفلك متناسق و انيق و الاهم مريح للأعصاب .

و في الصورة ادناه نموذج يوضح استخدام لون مختلف للجدار و لون مختلف لأغطية السرير مع ديكور كامل باللون الابيض مع اللون الزهري و هو اللون المعتاد و المحبوب للاطفال البنات .

يمكن تنسيق الديكور لغرف الاطفال باللون الابيض مع اختلافات بسيطة في الوان الجدار او الشراشف او الاشياء الاخرى مثل الالعاب و اللوحات ، جميع التفاصيل البسيطة التي قد تعتقد انها غير مهمة في تنسيق غرف الاطفال ، هي تفاصيل مهمة جدا و هي التي تعطي اناقة و جمالية للغرفة .

في الصورة ادناه تم توضيح كيف تم استخدام اللون الازرق للجدار و هو اللون المعروف و المحبوب للاطفال الذكور ، مع سجاد و اغطية سرير مختلفة اللون جعلت من الغرفة غرفة اطفال انيقة و عصرية و هادئة .

ديكور غرف اطفال باللون الابيض مع إضافات بألوان مختلفة

يفضل جميع الاباء استخدام لون محايد و جميل لغرف اطفالهم و القصد من كلمة محايد هو لون لكلا الجنسين ، فأن اللون الزهري معروف عند الاطفال الذكور انه لون للاطفال الاناث فقط  فلا يحبون إن تكون غرفهم و العابهم باللون الزهري و هذا يصعب الامر على الاباء .

و كذلك هم الاطفال الاناث معروف لديهم إن اللون الازرق هو لون مخصص للاطفال الذكور فقط و يزعجهم جدا إن يتواجد هذا اللون في اشيائهم و بلأخص في غرف نومهم فهو مكانهم الخاص بهم فقط ، لهذا السبب يفضل الاباء استخدام الوان محايدة كاللون الاصفر الموضح في الصورة ادناه ، تم اختيار اثاث بالون الابيض بالكامل مع جدار و سجاد و ستائر مختلفة اللون

ديكورات عصرية لغرف اطفال باللون الابيض

من الرائع جدا إن يكون ديكور غرف الاطفال عصري و الاهم إن يكون باللون الابيض كما تم الذكر في الاعلى فهو لون يتناسق مع جميع الافكار و تحديث الموضة .

في الصورة ادناه نموذج لغرفة اطفال مع ديكورات عصرية و بسيطة باللون الابيض ، تم استخدام ستائر باللون الزهري الفاتح مع كنبة باللون الابيض بالتدرج الغامق  مع سرير و سجاد باللون الابيض .

و في الصورة ادناه تم استخدام ديكورات عصرية باللون الابيض لغرف الاطفال بطريقة مريحة و ممزوجة بألوان مختلفة تبعث الطاقة و الحيوية إلى داخل روح الاطفال عند النظر إلى هذه الغرفة يمكن ايضا النظر إلى كمية الطاقة التي احتوت عليها بسبب الالوان المختلفة و المرحة .

تم استخدام ديكورات باللون الابيض مع جدار ايضا باللون الابيض و زاوية اخرى من الجدار باللون الابيض مزينة بالالوان و هذا ما جعل الغرفة مميزة و عصرية اكثر ، و تم استخدام ايضا ستائر باللون البرتقالي و هو ايضا لون محايد للاطفال مع سجاد باللون الاصفر و إضافات بسيطة اخرى بالوان مختلفة .

سلبيات اللون الابيض في ديكورات غرف الاطفال

كما ان ايجابيات اللون الابيض في الديكور كثيرة جدا و لكن هناك سلبيات كثيرة ايضا ، فاللون الابيض يكون صعب التنظيف و كذلك يمكنه إن يتسخه من ابسط الحوادت او حتى من الهواء ، يستائل البعض كيف يمكن إن تتسخ الاشياء و الديكورات البيضاء من الهواء  ، الهواء يحمل معه العديد من الجراثيم و التلوث لا يمكن للإنسان إن يراه .

تلتصق هذه الجراثيم و الملوثات في الديكور و بلأخص في الستائر و الكنبات و هكذا تتسخ الديكورات بسرعة اكثر على عكس الالوان الاخرى . فكيف لو كانت غرف الاطفال باللون الابيض ؟

ستعاني الام من مشكلة كبيرة ، لإن الاطفال بعادتهم يحبون اللعب كثيرا و حركتهم كثيرة و هم اطفال لا يستطيعون إن ينتهبون على جميع تحركاتهم لهذا السبب يكون الاثاث الابيض في غرف الاطفال معرض للتوسخ في أي لحظة .

على سبيل المثال ، بالتأكيد جميع الاطفال تحب الرسم و دوما تجد الام إن طفلها يرسم على الحائط او حتى على الارضية البيضاء او خزانة الملابس ، فالاطفال ينجذبون إلى اللون الابيض و خاصة في الرسم ، فإن كان السرير او السجاد او الستائر و قطع الاثاث الاخرى باللون الابيض ستتسخ بكل سهولة و يصعب تنظيفها .

و هكذا هو الحال مع الالوان الفاتحة الاخرى و ليس الابيض فقط ، لذا افضل خيار لغرف الاطفال يجب إن تكون الالوان غامقة بعض الشئ كاللون الازرق و اللون البنفسجي او اللون الاحمر .

لماذا اللون الابيض في الديكور

كل شهر تأتي موضة جديدة للديكورات و الاثاث المنزلي أي إن الديكورات دوما هي في تغير و تجدد و لكن اللون الابيض يبقى هو اللون الاجمل في الديكورات مهما تغيرت العصور و الموضة .

و خاصة إن اللون الابيض هو مصدر الامل و التفاؤل و الراحة ، و لا سيما خاصية اللون الابيض المميزة التي لا تتوفر عند باقي الالوان و هي خاصية انعكاس الالوان الاخرى المحاطة به و كذلك الاضاءة الساقطة عليه .

و اللون الابيض هو لون محايد يمكن تنسيقه مع مختلف الالوان و مختلف الديكورات و الاشكال ، على سبيل المثال ، يمكن استخدام اللون الابيض في الديكورات الكلاسيكية و القديمة ، و كذلك يمكنك استخدام اللون الابيض في الديكورات العصرية ، و ايضا في الديكورات البسيطة و الناعمة .[1]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق