Sunday, Aug. 19, 2018

  • تابعنا

الفرق بين كريم سكينورين الابيض والبرتقالي

- -

يستخدم كريم سكينورين من قبل اطباء الأمراض الجلدية لعلاج المرضى الذين يعانون من حب الشباب، و بعض الامراض الجلدية الاخري.

الفرق بين كريم سكينورين الابيض و البرتقالي
في البداية كان لون علبة كريم سكينورين برتقالي اللون، و ذلك حين كانت شركة شيرينج Schering هي الشركة المنتجة لهذا المستحضر، ثم قامت شركة باير Bayer بالاستيلاء على شركة شيرينج، و قامت بتغيير شكل عبوة المنتج ضمن التغييرات التي أحدثتها ف شركة شيرينج، و اصبح لون علبة كريم سكينورين أبيض بدل من برتقالي، و شركة باير هي شركة ألمانية مختصة بمجال العقاقير الطبية و الكيميائية، و تعد من أغنى الشركات في العالم حيث تقدر مبيعاتها بحوالي أربعين مليار يورو سنويا، و يعمل بها أكثر من 110 ألف شخص، و منتجاتها الدوائية موجودة في كل دول العالم تقريبا، و لعل أشهر منتجاتها على الإطلاق هو الأسبرين الموجود في كل منزل عربي تقريبا.

ما هو كريم سكينورين؟
كريم سكينورين هو عبارة عن مستحضر طبي موضعي لعلاج الأمراض الجلدية، يحتوي على مادة تسمي حمض أزيليك، و تقوم هذه المادة بقتل البكتيريا الموجودة على سطح البشرة و التي تعتبر المسبب الرئيسي في تكون حب الشباب، و أيضا تعمل على تفتيح لون البشرة الداكنة عن طريق التداخل مع تكوين مادة الميلانين التي تعطي الجلد لونه.

استخدامات كريم سكينورين
يستخدم كريم سكينورين لعلاج حالات طبية مختلفة مثل حب الشباب، و مرض الوردية الذي يصيب بشرة الخد و الجبهة و الأنف و الذقن بالاحمرار، و أيضا يستخدم لعلاج حالات البقع الداكنة في البشرة و اسمرار البشرة، و يقوم كذلك بترطيب طبقات البشرة مما يساعد على فتح مسام البشرة حتى يتم خروج المواد الدهنية منها و تصبح البشرة نقية و نظيفة.

طريقة استعمال كريم سكينورين
يتم استعمال الكريم على بشرة جافة و نظيفة، و يقتصر استعماله على المناطق المصابة فقط، و يجب تجنب ملامسة الكريم للعينين و الفم و فتحات الانف، و في حالة حدث ذلك بالخطأ يجب غسل هذه المناطق بالماء الوفير، و يجب غسل اليدين مباشرة بعد استعمال الكريم، و يستغرق الامرعدة اسابيع حتى تبدأ النتائج في الظهور، خصوصا إذا كان يتعمل لعلاج حب الشباب، و إذا لم تتحسن حالتك بعد ثلاثة اشهر قم بمراجعة الطبيب المختص.

جرعة العلاج بكريم سكينورين
يقوم الطبيب بتحديد جرعة استخدام الكريم، و يجب ان لا يتم استعمال الكريم لأكثر من ستة اشهر بدون استشارة الطبيب، و هذا الكريم غير مناسب للأطفال في المرحلة العمرية الأقل من اثني عشر عاما.

الأعراض الجانبية لاستخدام سكينورين
-تهيج الجلد: الحكة و الاحمرار و جفاف الجلد و احيانا حرق الجلد، و يكون مؤقتا غالبا، و يمكن استعمال كريم مرطب لتهدئة الجلد.
– ظهور بقع فاتحة اللون في الجلد في موضع الاستخدام.

متى يجب التوقف عن استعمال سكينورين؟
يجب عليك التوقف فورا عن استعمال الكريم في حالة الحساسية لمادة حمض الازيليك أو اي من المكونات الأخرى في الكريم، و يجب أيضا راجعة الطبيب في حالة استخدام أي أدوية أخرى قد تتداخل مع استخدام كريم سكينورين.

احتياطات خاصة عند استعمال سكينورين
يجب عدم استخدام كريم سكينورين لعلاج حب الشباب او أي حالة أخرى في السيدات الحوامل أو في فترة الرضاعة، أو حتى إذا كانت السيدة في مرحلة التخطيط للحمل.
لا يؤثر هذا الكريم على قدرة السائقين على القيادة بأمان، و كذلك لا يتأثر بالكحول.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *