كيفية تقشير فاكهة القشطة وافضل اسلوب في تخزينها لاطول وقت

- -

تعتبر فاكهة القشطة من أشهر الفواكه الاستوائية التي يرجع أصلها إلى أمريكا الجنوبية ، و هي تشتهر بمذاقها الشهي الذي يختلط بين طعم الموز و الأناناس ، و تتميز بقشرتها الشبيهة بالحراشف ذات اللون الأخضر و باحتوائها على العديد من الفوائد الصحية .

كيفية تقشير فاكهة القشطة :
يجب في البداية أن يتم إحضار فاكهة القشطة و غسلها بشكل جيد ، ثم بعد ذلك يتم تقطيعها بالسكين إلى أربعة أجزاء ثم البدء في التخلص من البذور السوداء الموجودة بداخلها حيث رجّحت أغلب الدراسات بأن أكلها يضر بصحة الجسم  .

يُمكن الاستعانة بالملعقة لنزع اللب الموجود في فاكهة القشطة ، و بعد أن يتم تقطيعها يكون من السهل تقشيرها باستخدام السكين ، ثم بعد ذلك يتم وضعها في الخلاط و إضافة الحليب و السكر إليها و تناول عصيرها الطيب المذاق .

تخزين فاكهة القشطة :
عند القيام بتخزين الفواكه بشكل عام فإن هناك بعض الأشياء التي من الضروري أن يتم الانتباه إليها ، حيث إذا كانت تلك الفواكه محلاة بالسكر فيجب أن لا تزيد مدة تخزينها عن 12 شهر ، بينما إذا كانت مهروسة فيجب أن لا تتعدى مدة تخزينها 6 أشهر .

يجب الحرض أيضاً أنه من الضروري أن يتم تقشير الفاكهة و نزع بذورها قبل تخزينها و ذلك في حالة إذا كانت الفاكهة كبيرة الحجم ، كذلك يجب أن يتم وضعها داخل أكياس شفافة قبل تركها داخل المجمد حتى يُمكن التعرف عليها بسهولة دون الحاجة إلى فتح الأكياس أكثر من مرة و إفساد الفاكهة .

الفوائد الصحية لفاكهة القشطة :
– تعزيز مناعة الجسم :
يوجد في فاكهة القشطة كمية كبيرة من فيتامين ج الذي يعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان ، حيث أنه يوفر له حماية كبيرة من الإصابة بنزلات البرد ، كذلك فهو يعمل على تحسين عملية امتصاص الحديد من الطعام .

– الحفاظ على صحة القلب :
تحتوي فاكهة القشطة على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على تقليل معدل الكوليسترول الضار في الجسم و في المقابل زيادة معدل الكوليسترول الجيد ، مما يعمل على تحسين عمل الشرايين و تعزيز صحة القلب و تقليل خطر الإصابة بالأمراض و الأزمات القلبية المختلفة .

– محاربة مرض السرطان :
تتميز فاكهة القشطة بقدرتها على علاج السرطان حيث أنها تعمل على تقليل نمو الأورام التي تظهر في خلايا البنكرياس ، و لا تتسبب في إحداث أي أعراض جانبية كما يحدث في العلاج الكيماوي ، كذلك يتم استخدام فاكهة القشطة أيضاً لمعالجة الربو و التهابات المفاصل و أمراض الكبد .

– تنشيط وظائف المخ :
تحتوي فاكهة القشطة على كمية كبيرة من فيتامين B6 الذي يعمل على تنشيط وظائف المخ ، و يساعد على تقليل الإحساس بالقلق و التوتر ، كما أنه له دور كبير في حماية الجسم من الإصابة بالكثير من الأمراض منها الشلل الرعاش و الإصابة بالتهابات المفاصل ، بالإضافة إلى التخفيف من الإحساس بالدوار .

– علاج اضطرابات الجهاز الهضمي :
تعمل الألياف الموجودة في فاكهة القشطة على تحسين عملية الهضم بشكل كبير ، حيث أنها تساعد على تخليص الجسم من وجود الفضلات ، و تُنظّف الأمعاء من الأجسام الضارة التي قد تؤدي إلى إصابتها بأمراض القولون و السرطان ، كذلك فهي لها دور في تقليل حدوث عسر الهضم الذي يؤدي إلى الشعور بالآلام و حدوث الانتفاخ ، كما أنها تقي من الإصابة بالإمساك و البواسير .

– مكافحة الالتهابات المختلفة :
تعتبر فاكهة القشطة بمثابة مضاد حيوي قوي يعمل على إحداث تأثير كبير على الالتهابات التي تسببها البكتيريا و الفطريات ، حيث أنها تقوم بمحاربتها و التخلص منها كما أنها تستطيع القضاء على الطفيليات و الديدان المعوية و تقي الجسم من الإصابة بالعدوى .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *