طريقة ترقية الحجز في الخطوط السعودية

يتطلع العديد من المسافرين أن يقوموا بالسفر في الدرجة الأولى لكي يحصلوا على مقاعد مريحة و أطعمة و مشروبات راقية و غيرها من المميزات ، و يُمكن القيام بهذا الأمر دون الحاجة إلى شراء تذكرة باهظة الثمن من الدرجة الأولى و ذلك من خلال ترقية تذكرة السفر .

كيفية ترقية الحجز في الخطوط السعودية :
يُمكن أن يقوم الشخص بشراء تذكرة سفر عادية من الدرجة السياحية ، و بعد ذلك يقوم بتحوليها إلى تذكرة من الدرجة الأولى من خلال ترقيتها ، و يتطلب هذا الأمر التعرف على الطرق التي يُمكن من خلالها أن يتم ترقية التذكرة ، و سنتناولها تفصيلاً كما يلي :

– دخول برنامج أميال المسافر الدائم :
من الممكن الانضمام إلى برنامج أميال المسافر الدائم ، حيث يتيح هذا البرنامج للشخص أن يحصل على العديد من نقاط المكافأة التي تقدمها شركة الطيران ، و تعتبر تلك الطريقة هي من أشهر و أحسن الطرق التي من خلالها يُمكن الحصول على ترقية مجانية لتذكرة السفر .

– الاستفسار عن وجود مقاعد خالية :
يُمكن أن يقوم الشخص بالاستفسار عن ما إذا كان يتوافر بعض المقاعد الخالية في الدرجة الأولى ، حيث هناك بعض شركات الطيران التي تتيح إمكانية ترقية تذكرة السفر للأشخاص الذين يرغبون في هذا الأمر ، و لكن في المقابل يتم دفع مبلغ بسيط .

– استخدام نقاط المكافآت الخاصة بالسفر :
يستطيع الشخص الاستعانة بنقاط المكافآت التي قد حصل عليها من خلال السفر الذي يقوم به طوال العام ، حيث من الممكن أن يتم استبدال هذه النقاط بترقية لتذكرة السفر لجعلها تصل إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى حسب عدد النقاط التي يمتلكها الشخص .

نصائح هامة متعلقة بترقية تذكرة السفر :
ترقية الحجز للرحلات الطويلة فقط :
في حالة إذا كان الشخص سيسافر في رحلة قصيرة ، فيجب أن لا يقوم بترقية تذكرة سفرة إلى رجال الأعمال أو الدرجة الأولى ، و ذلك لكي يتمكن من الاستفادة بهذه الترقية في الرحلات الأخرى الطويلة التي تحتاج إلى الراحة أثناء السفر .

– عدم طلب الوجبات الخاصة كثيراً :
يجب أن يتجنب الشخص القيام بطلب الوجبات الخاصة بشكل كبير ، و ذلك لأنها تتسبب في تقليل الفرص التي يُمكن الحصول عليها من أجل ترقية تذكرة السفر ، حيث يتم تخصيص وجبات طعام معينة لكل درجة ، و لا يتم نقل تلك الوجبات إلى الدرجة الأعلى إلا في حالات نادرة للغاية .

– اختيار الموعد الأنسب للرحلات :
عند القيام بترقية درجة السفر فإنه يجب أن يتم اختيار الموعد الصحيح و الأنسب للرحلات ، فمثلاً عادةً ما يكون الطلب على رحلات الصباح الباكر قليل ، مما يعني أن فرصة الحصول على ترقية في هذه الرحلات يكون أفضل و أعلى بكثير من الرحلات الأخرى .

– الاستعداد للجلوس في أي مقعد متاح :
يجب العلم بأنه عندما يتم ترقية تذكرة السفر فإنه من المحتمل أن يتم تغيير مقعد الشخص ، لذلك يجب أن يكون هناك استعداداً لهذا الأمر ، و لا بد للشخص أن يتقبل المقعد الذي يتناسب مع المقاعد المتوفرة حيث عادةً ما يقوم طاقم الطائرة بتغيير المقعد لأغراض تنظيمية .

– إجراء اتصالات مع شركات طيران مختلفة :
يُفضل أن يقوم الشخص بالتواصل مع الكثير من شركات الطيران المختلفة ، و ذلك حتى يتمكن من الحصول على عدد كبير من العروض المتاحة ، حيث من الممكن أن يحصل الشخص على خصومات خاصة من قبل مسئولي الطيران لكي يقوم بترقية الحجر للدرجة الأولى .

– ترقية التذكرة عند السفر بشكل فردي :
هناك العديد من شركات الطيران التي تُفضل أن تقوم بترقية تذكرة السفر للأشخاص الذين يسافرون بمفردهم بدون أزواج أو عائلات ، حيث تعتبر إمكانية الحصول على مقعد واحد في الدرجة الأولى أعلى و أسهل بكثير من تخصيص عدد كبير من المقاعد .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *