Friday, Jul. 20, 2018

  • تابعنا

مراكز خدمات آمر الذكية في دبي

نوفمبر 12, 2017 - -

مراكز آمر هي مراكز نموذجية تقدم الخدمات الذكية مما يساعد في تحقيق الأهداف المرجوة للحكومة الرشيدة و قد حققت دبي الريادة في جودة تقديم هذه الخدمة و في الرضا عن الحكومة.

خدمة آمر
خدمة آمر  هي مجموعة متكاملة كباقة من الخدمات يستفيد منها المتعاملين، من أجل المساهمة في رقي مستوى الخدمات المقدمة في مختلف المجالات، و هذه الخدمات خاصة بفئة كبار السن و ذوي الإحتياجات الخاصة، و هذه الخدمة تشمل إنجاز المعاملات من الجوازات و الإقامات و خلاصة القيد، و أذونات الدخول و غيرها الكثير من الأشياء التي تعد مكملة للإجراءات الأمنية.

كما تحرص الإدارة على تقديم الخدمات بشكل متميز ليتم إيصالها إلى كل شرائح المجتمع في الأماكن المختلفة التي يقيموا فيها، و يعد هذا من ضمن إستراتيجية قطاع الجنسية و الإقامة المنبثقة عن إستراتيجية وزارة الداخلية، التي تهدف إلى تطوير العمل و الإرتقاء به إلى مستويات عالية.

كما أنها تعد المبادرة الأولى في تسهيل كل الإجراءات للفئة المحتاجة و يصعب عليها الوصول، و هذه الإجراءات تنفيذا لتوجيهات الحكومة على الإهتمام بشريحة كبار السن و ذوي الإحتياجات الخاصة و الموقوفين.

سيارة آمر
قامت إقامة دبي بإطلاق مبادرة سيارة آمر و الهدف منها توفير خدمات إقامة امارة دبي، فهي تقوم بتقديم كل الخدمات وفق أرقى المعايير التي تحاكي المفاهيم الإستراتيجية الحديثة، و هذا في مجال تقديم الخدمات و حرص من الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب الموجودة بدبي، لإسعاد المتعاملين عن طريق تقديم الخدمات المتميزة في وقت سريع.

و هذا من أجل تعزيز ثقة الجمهور و تلبية كل الإحتياجات و الرغبات، مما يساعد في تحقيق رضاهم بمستوى الخدمات التي تم تقديمها إليهم، و تأتي هذه المبادرة لتسهيل أعمال الجمهور و الوصول إليهم في أي مكان، كما تم تعيين موظف دائم في مجالس الصياديين يقوم بتلبية كل متطلباتهم في تخليص المعاملات.

كما يوفر عليهم الكثير من الوقت و الجهد و وصولا إلى إسعادهم، كما سيكون هناك زيارات متعددة إلى كل مجالس الصيادين من أجل تفقد سير العمل، و الوقوف على كل إحتياجات الصيادين، و سيارة آمر تم تجهيزها بأحدث وسائل التقنية الحديثة.

فهى تشمل على خدمات متعددة لإنجاز المعاملات المختلفة و التي من خلالها تمكن متعاملي إقامة دبي من إنجاز معاملاتهم، من غير الحاجة إلى الحضور شخصيا إلى مقر الإدارة و هذا يساعدهم في توفير الكثير من الوقت و الجهد.

استبدال مراكز آمر محل مكاتب الطباعة
مراكز خدمات آمر تقدم الكثير من الخدمات الموجودة في دبي، وتلبي الكثير من الأهداف والغايات التي تم وضعها لمراكز الخدمة، وبناءا على ذلك تم الكشف من قبل الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب عن توقف ستمائة مكتب طباعة عن تقديم خدمات للمتعاملين، و تم إستبدالها بمراكز آمر و جاء هذا ضمن حملة تدشينه في المنطقة، على أن يتم فتح ستة مراكز آمر في هذا العام، حيث أن إمارة دبي بحاجة إلى خمسين مركز.

و يوجد خمسين في المائة من العاملين في مراكز آمر إماراتيون الجنسية، و يرجع سبب الإحلال إلى معاناة الجمهور لانتظارهم بالسعات في طوابير كثيرة و مزدحمة، كما أنه يوجد الكثير من سوء المعاملة من بعض الموظفين و الرغبة في أن يتم تطوير الخدمات لتصبح خدمات ذكية بشكل كامل، و هذا بهدف إسعاد المتعاملين و خاص بعد تلقي الكثير من الشكاوي بحق المكاتب.

بعض من خدمات آمر
توفر مراكز آمر مجموعة متعددة من الخدمات لقائمة المؤسسات و الدوائر الحكومية الموجودة في الإمارة، و من ضمنها الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب و هيئة الإمارات للهوية، و بلدية دبي و محاكم دبي و دائرة التنمية الإقتصادية، كما يتيح المركز تقديم خدمات إقامة دبي التي تتمثل في خدمات الإقامة و أذونات الدخول، و من ضمنها إصدار إذن دخول للإقامة و تثبيت الإقامة أو تعديلها، كما يمكن تعديل صلاحية تأشيرة الدخول عند الوصول.

و هذا إلى الجانب الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها من قبل الجهات الأخرى مثل دائرة التنمية الإقتصادية، التي تقوم بحجز الإسم التجاري و إصدار رخصة تجارية و أيضا إلغاء التصاريح التجارية، و هذا بالإضافة إلى طباعة و توثيق كل المعاملات الخاصة بمحاكم إمارة دبي.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *