شروط الترشح لجائزة جود للإبداع العلمي في النخيل والتمور

تهتم المملكة بالأفكار الإبداعية و تعمل على تنمية العلماء و تشجيعهم بكافة الطرق ، و ذلك من خلال العديد من الطرق التي تساهم في تحفيز أصحاب المواهب على المشاركة بإبداعاتهم في الحياة العملية ، و من أجل هذا الهدف السامي تم وضع جائزة جود و التي تعمل على تحفيز العلماء من أجل التقدم و النمو و حل المشاكل المتعلقة بالنخيل و التمور  .

أهداف جائزة جود للإبداع العلمي في النخيل والتمور :
1- تهدف الجائزة إلى تقوية دور المملكة في تطوير الإبداع العلمي الخاص بالنخيل .
2- تهدف الجائزة إلى تشجيع المنتجين و المصدرين و المؤسسات التي تقوم بتصنيع التمور و تحفزهم من أجل زيادة الإنتاج .

3- تهدف الجائزة إلى تشجيع و دعم زراعة النخيل باعتباره أحد مصادر التمور الهامة ، بالإضافة إلى ذلك العمل على تشجيع العلماء و المبدعين أنفسهم .

4- تهدف الجائزة إلى العمل على تشجيع التعاون بين العديد من الجهات التي تختص بصناعة التمر .

5- تهدف الجائزة إلى دعم و الاختراعات و التقنيات العالمية التي تتعلق بالنخيل ، و نشر ثقافة الاهتمام بزراعة النخيل على المستوى المحلي و الدولي .

الشروط العامة للحصول على جائزة جود :
1- لابد أن يتم تقديم طلب الترشح من خلال استمارة التسجيل الموجودة على الموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة ، كمت يجب أن يتم إرسال نسخة من السيرة الذاتية للمرشح و تكون ملحقة بصورة من جواز السفر الخاص به و أيضًا صورة شخصية .

2- يجب أن يقوم المرشح بإرسال العمل الذي قام به و ذلك عند إرساله السيرة الذاتية و لابد أن تكون كافة الملفات بصيغة (pdf) .

3- يجب العلم أن الملفات التي يتم إرسالها من قبل المرشح لا يتم إعادتها إلى أصحابها سواء فاز المرشح أم لم يفز ، و لكن تلك الملفات يتم وضعها في مقر الأمانة العامة للجائزة في جامعة القصيم .

4- يمكن أن يتم منح الجائزة لطرفين مشتركين و ذلك في حالة إن أقرت لجنة التحكيم هذا الأمر ، و يكون للجنة الحق أيضًا في حجب الجائزة عن أي شخص في حالة عدم توفر الشروط المعلن عنها .

5-  من أحد أهم شروط الحصول على الجائزة أن العمل الذي يتم تقديمه للحصول على جائزة جود لابد أن يكون جديد و لم يتم تقديمه في أي مكان آخر في العالم أجمع .

6- لا يمكن لأي شخص له علاقة وثيقة بالجائزة أن يقوم بالتقديم للحصول على الجائزة ، هذا بالإضافة إلى أنه لا يمكن لشخص أن يقوم بالترشح للحصول على الجائزة في فرعين مختلفين لنفس العام .

أقسام الجائزة :
1- جائزة العمل الإبداعي : قيمة الجائزة تصل إلى ثلاثمائة و خمسون ألف ريال سعودي ، بالإضافة إلى درع تذكاري ، و شهادة تقدير ، و أيضًا تحمل نفقات السفر و الإقامة بالمملكة خلال توزيع الجوائز .

2- جائزة العالم المتفوق : قيمة تلك الجائزة تصل إلى مائتان و خمسون ألف ريال سعودي ، بالإضافة إلى منح درع تذكاري ، و شهادة تقدير ، و أيضًا سوف تحمل نفقات السفر و الإقامة بالمملكة و ذلك خلال فترة توزيع الجائزة .

3- جائزة الإنتاج المتميز : قيمة الجائزة تصل إلى مائتان ألف ريال سعودي ، بالإضافة إلى درع تذكاري ، و منح شهادة تقدير ، و تحمل نفقات السفر خلال فترة الجائزة .

4- جائزة العمل النموذجي : تصل قيمة تلك الجائزة إلى مائتان ألف ريال سعودي ، بالإضافة إلى منح درع تذكاري و شهادة تقدير ، و تحمل نفقات السفر خلال فترة توزيع الجائزة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *