Sunday, Dec. 17, 2017

  • تابعنا

مميزات وعيوب ايفون اكس الجديد

نوفمبر 20, 2017 - -

منذ إعلان شركة أبل العالمية عن هاتفها الجديد ايفون اكس وبدأت التكهنات بشأن مميزات وعيوب الهاتف الجديد، وذلك حتى صدر الهاتف بالأسواق وأصبح في متناول أيدي الجمهور، وقد تبارى جميع المستخدمين والمتخصصين في الحديث عن مميزات وعيوب الهاتف الجديد وهذا ماسنتعرف عليه في هذه السطور.

مميزات هاتف ايفون اكس
يتمتع هاتف ايفون اكس بعدد من المميزات الغير موجودة في أي هاتف آخر سواءً كان من إنتاج نفس الشركة أو من إنتاج شركات أخرى منافسة ومن أهم مميزاته:

1- خاصة Face ID: تعد خاصية التعرف على وجه صاحب الهاتف هى أحد المميزات التي تميز هاتف ايفون اكس عن غيره من الهواتف الذكية الأخرى، حيث يتمكن الهاتف من التعرف على وجه صاحب الجهاز وذلك عوضاً عن خاصية بصمة الإصبع التي كانت موجودة قبل ذلك.

وقد أعلنت الشركة في المؤتمر الصحفي الذي تم إصدار الهاتف به عن أن الهاتف بإمكانه التعرف على وجه صاحبه ولكنه يواجه صعوبة في التفرقة بين وجه التوائم، وهذه هى الطريقة الوحيدة التي يمكن خداعه بها.

2-خاصية الشاحن اللاسلكي: تعد هذه الميزة إحدى المزايا الهائلة إذ يمكن شحن الجهاز بدون أسلاك ودون الإعتماد على الطريقة التقليدية القديمة والتي تستلزم توافر مصدر من مصادر الكهرباء وتوصيل الهاتف به، وخاصة إذا كان الشخص بالخارج أو بعيداً عن مصادر الكهرباء.

3-شاشة أكبر: لأول مرة في عالم الهواتف الذكية فإن شاشة الهاتف بالكامل لا تحتوي على أي زر، وذلك للتمتع بمشاهدة أفضل للفيديوهات والصور، وتبلغ مساحة الشاشة 5.8 انش، كما تبلغ درجة وضوح الشاة 458 بيكسل الأمر الذي يدعم أعلى نسبة وضوح وجودة للصور بين الهواتف الذكية عموماً.

4-معالج سداسي النواة: يتميز هاتف ايفون اكس بمعالج سداسي النواة،ويتيمز هذا المعالج بأنه أسرع 40% عن آخر إصدارات الشركة العملاقة.

عيوب ايفون اكس الجديد
لدى ايفون اكس بعض العيوب التي لاحظها المستخدمون منذ بداية إستخدامهم للهاتف الجديد وهى كالتالي

1-شاشة قابلة للكسر: بعض المستخدمين الذين تعرضت نسختهم من الهاتف للإصطدام تفاجأوا بظهور آثار للخدش والكسر على شاشة الهاتف، الأمر الذي أزعج العديد من المستخدمين.

2-إرتفاع سعر الهاتف: لاحظ المستخدمون إرتفاع سعر الهاتف بشكل مبالغ فيه مقارنة بجميع الهواتف الذكية المتواجدة في الأسواق لنفس الشركة أو للشركات المنافسة.

3-الهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة: أحد العيوب الذي أزعج الكثير من المستخدمين هو أن الهاتف لا يدعم بطاقات الذاكرة، مما يجعلهم مضطرين إلى إستخدام أقل عدد ممكن من التطبيقات التي يحتاجون إليها معظم الوق، ولكن الشركة ترى أن بطاقات الذاكرة من شأنها الإضرار بمعالج الهاتف.

4-جوانب الهاتف المصنعة من stainless steal: جوانب الهاتف المصنعة من الstainless steal وهى مادة سهلة الخدش وتسبب ظهور الهاتف بمظهر غير مناسب.

5-غياب زر الهوم: قد يجد البعض أن الشاشة أصبحت أكبر وأفضل ولكن الكثير من المستخدمون يفضلون وجود زر الهوم لتسهيل الوصول للتطبيقات والتعامل مع الهاتف بشكل أسهل وأسرع.

6-كما فوجئ عدد من المستخدمين في دول متفرقة بظهور خط أخضر في يمين أو يسار الشاشة مما يؤثر على محتويات الشاشة أثناء القراءة أو مشاهدة فيديوهات أو صور على الهاتف، هذا الخط لا يختفي مع إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله، الأمر الذي دفع بعدد من المستخدمين إلى محاولة إعادة الهاتف خاصة وانه لم يمضي على شراؤه شهر واحد.

7- تعطل خاصية اللمس: واجه عدد من المستخدمين مشكلات تتعلق بخاصية اللمس touch وخاصة في الأجواء الباردة، وتعزي الشركة ذلك إلى عيب في برمجة الهاتف ووعدت بالعمل على إصلاح هذا العيب في النسخ المقبلة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

نجلاء عبدالله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *