أهداف معرض 1974 للقهوة في الرياض لعام 2017

هناك العديد من الأشخاص حول العالم يعشقون القهوة و يذهبون لأماكن عديدة من أجل تناولها ، لذلك حرصت المملكة على جذب أكبر عدد من عاشقي القهوة لأراضيها .

نبذة عن معرض 1974 للقهوة في الرياض :
تم الإعلان عن قيام معرض للقهوة و الحلوى بمدينة الرياض في نهاية عام 2017م ، كما تم اختيار اسم “1974” للمعرض و ذلك لما يحمله هذا التاريخ من أحداث متعلقة بالقهوة ، و من المقرر قيام هذا المعرض داخل صالة الفريدة في مدينة الرياض ، و للمعرض فترة معينة و هي من 24 إلى 26 نوفمبر لعام 2017م ، و هو معرض موجه لعشاق القهوة .

و ذلك بمشاركة أكثر من 60 صانع قهوة و بائع حلوى كل هذا و أكثر في مكان واحد ، و سوف يتم افتتاح المعرض كل يوم حتى تنتهي المهلة الخاصة به من الساعة الخامسة عصرًا حتى الساعة العاشرة مساءًا ، يقوم المعرض بجذب أكثر من 5 آلاف زائر يومياً ، يأتون من أجل احتساء أنواع القهوة المختلفة و التي تتنوع ما بين المختصة ، و العربية ، و التركية ، و الأوروبية و ذلك في ظل أجواء خريفية تتميز بها مدينة الرياض في هذا الوقت من العام .

وفقًا لما جاءت به بعض الأبحاث فقد ثبت أن المملكة هي واحدة من أكبر الدول ثاني تقوم باستهلاك كمية كبيرة من القهوة و الشوكولاتة في الشرق الأوسط و تصل نسبة الاستهلاك إلى 40٪ كحصة من سوق دول مجلس التعاون الخليجي ، و هذا الاستهلاك السنوي ينفق أكثر من مليار ريال سعودي على القهوة ، بالإضافة إلى أكثر من 500 مليون ريال سعودي على استهلاك الشوكولاتة ، و يتم إقامة هذا المعرض في المملكة خلال آخر كل عام ، و يحمل هذا المعرض في ثناياه العديد من الأهداف النبيلة .

أهداف معرض 1974 للقهوة في الرياض لعام 2017 :
أولًا : يهدف المعرض إلى جذب أكبر عدد من المستثمرين و الموردين للقهوة و كل من يبحث عن استثمارات جديدة في إطار هذا القطاع الحيوي ، و هذا من أجل زيادة حجم الاستثمار و الاستفادة من الدخل الهائل التي تقدمه القهوة سنويًا .

ثانيًا : يهدف المعرض إلى فتح طرق جديدة أمام أصحاب الأعمال و المشروعات من أجل تطوير مشروعاتهم و المشاركة في هذا المعرض يمنحهم الفرصة ليتمكنوا من زيادة مبيعاتهم .

ثالثًا : يهدف المعرض إلى جعل المملكة إحدى الدول المنتجة للقهوة و الشوكولاتـة ، و ذلك من خلال تبديل حالها من كونها دولـة مستهلكة و جعلها دولة منتجة .

رابعًا : يعتبر أحد أهم أهداف المعرض هو جمـع عشاق القهوة و الشوكولاتـة في مكان واحد من أجل الاستمتاع بما يحبون ، فهذا المعرض بمثابة كرنفال ضخم يجتمعون فيه و يتعرفون على أفضل صانعي القهوة .

خامسًا : يهدف المعرض إلى متابعة أحدث الابتكارات التي تطرق على القهوة ، و الإطلاع على أحدث المنتجات لهـاتـيـن السعلتيـن -القهوة و الشوكولاتة – و أيضًا العمل على عرض المنتجات الجديدة المتعلقة بهذا المجال .

الفعاليات التي يشملها المعرض :
يعمل معرض القهوة في الرياض على تقديم بعض الأنشطة و الفعاليات المثيرة من أجل إرضاء الزائرين ، و التي من بينها مسابقة سوبر باريستا ، و مسابقة سوبر لاتيه ، و تذوق القهوة و الشوكولاتة ، و إقامة العديد من الندوات التدريبية ، كما أن هناك مجموعات موسيقية مختارة سوف يتم عزفها بواسطة مجموعة من الموسيقيين من خلال آلات العود و البيانو و الكمان و الغيتار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *