معلومات عن القطار الذكي في الصين

- -

تعتبر الصين من أعظم بلاد العالم الاقتصادية وكذلك تتميز الصين بأنه أكثر دول العالم اهتماما بالتكنولوجيا وتطويرها ، كما أن هناك العديد من الشركات المسؤولة عن تصنيع أجهزة الموبايلات الذكية وأيضاً المسؤولة عن تطوير البرمجيات الخاصة بالاتصالات بجميع أشكالها .

وقد انتشر خبر منذ أيام قليلة عن إطلاق الصين لأول (قطار ذكي) صديق للبيئة في العالم والذي قامت أجهزت الإعلام في العالم بتاول الأمر والاحتفال بهذا الاختراع الذي من الممكن أن يغير شكل وسائل التواصل في العالم ، ويجعل حياة الأشخاص أسهل بكثير ، وهذا الحدث ليس غريب من نوعه  بالنسبة للصين التي عودتنا دائماً على الطفرات التكنولوجية ، كما أن هذا هو القطار الأول الذي يتم تجريبه في شوارع الصين كتمهيد لخط إنتاج كبير ستقوم الصين بالإعلان عنه قريباً .

وقد نشرت مواقع إخبارية صينية مقاطع فيديو حول طبيعة عمل هذا النوع من القطارات الذكية ، وكذلك تكلفته والتأثير الذي سيعود على المواطن الصيني من وراء هذا الاختراع الذي يعتبر عمل رائد في مجال تكنولوجيا وسائل المواصلات حول العالم ، كما صرحت الجهات المسؤولة عن تفاصيل هذا المشوع الضخم والخطة التي وضعت من اجل تعميم هذا الاخاراع في شوارع الصين كلها ، وذلك لحل مشاكل التزاحم المروري التي تعاني منها الشوارع في الصين .

مميزات القطار الذكي
1- لا يحتاج القطار الذكي إلى سكك حديدة عالية التكلفة مثل التي يتم استخدامها في أنحاء العالم ، ولكنه فقط يحدد اتجاهه من خلال خطوط طبعة على الأرض مزودة بتقنية حساسة للغاية تجعل القطار لا يحيد عن مساره طوال الوقت ، وتعمل هذه الخطوط عن طريق التلامس مع عجلات القطار .

2- القطار لا يعمل بالوقود عالي التكلفة والملوث للبيئة ، ولكنه يعمل بالكامل بالكهرباء ويأتي هذا القطار الذكي كخطوة أول في المشروعات التي يتجه لها العالم بأكمله الآن لاستبدال الوقود بالكهرباء أو كما يطلقون عليها اسم ( الطاقة النظيفة ) .

3- يتكون القطار الذكي من عدد من العربات التي تتسع إلى عدد كبير من الركاب يصل إلى 300 راكب في الرحلة الواحدة ، حيث أن هذا يعني أنه قد يكون حل بدل لأزمة المواصلات والزحام التي تعاني منها الصين بسبب عدد السكان الكبير ، فتعتبر الصين واحدة من أعلى بلاد العالم بالنسبة للتعداد السكاني ، كما ان هناك العديد من مقاطع الفيديو التي توضح أزمة المواصلات في الصين .

4- يسير القطار بسرعة 70 كيلو متر في الساعة ، مما يعني أن سرعته مناسبة للمرور في الشوارع الصينية ، كما أنه يجنب حدوث حوادث طرق .

5- تكلفة تصنيع القطار الذكي الذي أصدرته شركة من أكبر الشركات المصنعة للقطارات في العالم ، وبحسب ما أعلنت عنه هذه الشركة فإن تكلفة تصنيع القطار الذكي أقل بكثير من تكلفة بناء السكك الحديدة أو مترو الأنفاق الذي يعمل بالكهرباء .

6- وحول المسافة التي سيقطعها ( القطار الذكي ) بشكل يومي ، فقد أعلنت الشركة المنتجة بحسب ما ذكرته صحيفة (الشعب) الإلكترونية أن طول السكك التي يستخدمها القطار لإتمام رحلته ، يصل طولها إلى 12,3 قدماً تقريباً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *