افضل مطويات عن ترشيد استهلاك الكهرباء

الطاقة الكهربائية تعد من الأشياء الضرورية الهامة والحيوية في حياتنا حيث أن الكهرباء مهمة جدا لعمل الكثير من الأجهزة على مدار يومنا، خاصة في ظل التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نتعايش معه اليوم، ولذا فيؤكد الكثير من الأشخاص أن اكتشاف الكهرباء من بين اهم الاكتشافات الهامة التي قد شهدها العالم  ولابد من الاهتمام بترشيد استهلاكها .


طرق لترشيد أستهلاك الكهرباء على مدار اليوم :
يمكن للإنسان أن يرشد من استهلاكه للطاقة الكهربائية على مدار اليوم من خلال اتباع الخطوات الهامة التالية :
1-  يمكنكم ترشيد استهلاك الكهرباء خلال اليوم من خلال الاعتماد على ضوء النهار بداية من الساعات الأولى في الصباح.
2-  عند مغادرة الغرف وتركها خالية لابد من إغلاق جميع المصابيح.
3-  استخدام المصابيح الفلورسنت إن وجدت بديلا عن المصابيح العادية التي تستهلك الكثير من الطاقة.
4-  يمكنكم أيضا ترشيد الاستهلاك من خلال استخدام المصابيح الموفرة للطاقة وهي متوفرة الآن في جميع أماكن بيع الأدوات الكهربائية كما يمكنكم وضع مصابيح في أكثر من مكان بالغرفة للعمل على توظيف الإنارة الموجه بدلا من الإنارة العامة في الغرف الكبيرة.


أجهزة لابد من تحسين التعامل معها لترشيد الاستهلاك :
1-  السخان الكهربائي :
يمكنكم توفير المزيد من الطاقة من خلال ترشيد استخدام السخان الكهربائي حيث أنه يمكنكم الاستحمام بالماء عوضا عن ملء حوض الاستحمام حيث أن تلك الطريقة جيدة جدا لتوفير الطاقة والماء أيضا ثم فصل المياه والكهرباء عن السخان الكهربائي في حال عدم استخدامه كما يتم ضبط درجة حرارة السخان عند درجة حرارة متوسطة.

2-  جهاز التليفزيون :
أيضا يمكنكم ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال إغلاق التلفاز في حالة عدم الاستخدام مع ضرورة قطع التيار الكهربائي عنه في حالة النوم أو الخروج من المنزل.


3-  البراد أو الثلاجة :
لابد من غلق باب الثلاجة حتى لا تستنفذ الكثير من الكهرباء في ظل فتح الباب الخاص بها مع ضرورة التأكد من أنها تعمل بكفاءة حيث أن الثلاجة أو المجمد من أكثر الأجهزة التي تستهلك طاقة في المنزل ولابد من أن في حالة شراء أي من الأجهزة الجديدة من معرفة ما هي تكاليفها السنوية،
وهل هي أجهزة موفرة للكهرباء والطاقة أم لا.

4-  الأجهزة الخاصة بالتدفئة والمكيفات :
حيث أن التكييف وأجهزة التدفئة أيضا من بين أكثر الأجهزة التي تستهلك طاقة بشكل كبير لذا لابد من التعامل معهم بحرص شديد مثل ضبط المكيف أو جهاز التدفئة على درجة حرارة متوسطة مع ضرورة إغلاقهم قبل الخروج من المنزل على الفور كما يمكنكم اسدال الستائر خلال فترة النهار للحفاظ على درجة حرارة الغرفة سواء إن كانت دافئة أو رطبة حتى لا يتم أستخدام التكييف أو جهاز التدفئة بشكل كبير.

5- الغسالات الكهربائية :
لابد من شراء الغسالات الكهربائية التي من شأنها توفير الكهرباء في بادئ الأمر وكذلك المياه كما ينصح بعدم تشغيل الغسالة إلا في حالة إن تم تجميع العديد من الملابس حيث أن دورة الغسالة تستهلك نفس كمية المياه والكهرباء فكن حريص أن يتم توظيفها بشكل جيد.


أهمية المطويات للمواطنين لترشيد الاستهلاك :
يتم استخدام العديد من المطويات من اجل تعليم المواطنين ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء حيث أنه كما ذكرنا أن الكهرباء من الأشياء الهامة التي لا غنى عنها للجميع فلابد من المحافظة عليها بشكل كبير حيث دائما ما يتم نشر العديد من المنشورات التي تحث المواطنين على حسن أستخدام الكهرباء وكذلك توجد العديد من الإعلانات التليفزيونية التي من شأنها حث المواطنين على حسن ترشيد الاستهلاك.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *