نورة الكعبي وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الإماراتية

السيدة نورة الكعبي هي وزيرة الثقافة و التنمية المعرفية ، و ذلك في الحكومة الإتحادية في دولة الإمارات ، حيث أنها تولت هذا المنصب في العام الحالي .

حياة نورة الكعبي المبكرة
– و الجدير بالذكر أن نورة الكعبي قد ولدت في عام 1979م ، في أبو ظبي و قد ظلت تتلقى تعليمها حتى أنها قد حصلت على شهادة البكالوريوس في أنظمة إدارة المعلومات ، و ذلك من جامعة الإمارات ، و التي توجد في منطقة العين في أبو ظبي ، و بعد تخرجها من الجامعة قد اتجهت لكي تكمل برنامج القيادة ، و ذلك من كلية لندن للأعمال و المعروفة بأسم London Business School .

نورة الكعبي و مشوارها المهني
– قد تولت نورة الكعبي الكثير من المناصب المهمة في الدولة ، و التي منها هي عضوة في المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما أنها قد تولت عدد من مجالس إدارات الشركات الحكومية ، و التي من أهمها رئاسة مجلس إدارة شركة أبو ظبي للإعلام في إبريل من عام 2017م  ، و غرفة التجارة و الصناعة في أبو ظبي .

– و بعد ذلك فإنها قد عملت في شركة إيمدج نيشن Image Nation و التي توجد في أبو ظبي ، و بعدها قد عملت في فلاش للترقية ، و في مجلس أبو ظبي الرياضي ، و لم يتوقف عملها على هذا فقط ، بل أنها شاركت أيضا في المجلس الاستشاري الخاص بمجموعة أبو ظبي للفنون و الثقافة ، و التي كانت في اللجنة العلمية الخاصة بجائزة الشيخ زايد للكتاب ، كما أنها شغلت منصب الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية في أبو ظبي و توفور 54 ، و هي من أهم سيدات المجتمع الإماراتي .

– و ليس هذا فقط بل كانت أيضا عضو في مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح في يونيو من العام الحالي ، إلى جانب عضويتها في المجلس الاستشاري الخاص بمجلة هارفارد بزنس ريفيو العربية ، و لا تعتبر هذه المرة الأولى في توليها منصب كوزيرة ، حيث أنها كانت وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في عام فبراير 2016م ، و قد تولت أيضا منصب رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية بأبو ظبي توفور 54 و ذلك بداية من عام 2012م و حتى عام 2016م .

تكريمات و إنجازات نورة الكعبي
– و قد أصبحت نورة الكعبي هي المرأة الإماراتية الأولى التي قد تظهر ضمن لائحة أفضل مئة مفكر عالمي ، و ذلك حسب إحصائية مجلة فورين بوليسي ، و ذلك كان في 2013م ، كما أنها قد ظهرت أيضا قي مجلة لانوفيل أوبزرفاتور الباريسية ، و التي قد أدرجت في قائمة الشخصيات الخمسين ، الأكثر مساهمة في تغيير العالم في نفس العام .

– كما أنها قد حصلت في حفلة جوائز مجلة أربيان بزنس ، على لقب أفضل رئيس تنفيذي في قطاع الإعلام ، و كن هذا في عام 2012م ، و ليس هذا فقط بل أن أسمها قد ذكر أيضا ضمن قائمة أقوى مئة امرأة عربية في عامي 2011م و 2012م ، و كان ذلك تبعا لنفس المجلة ، أما في مجلة فوربس الشرق الأوسط ، فإنها قد جاء أسمها ضمن قائمة أكثر ثلاثون امرأة عربية لها تأثير في القطاع الحكومي بالعالم العربي بأكمله ، وكان ذلك في عام 2013م .

– و قد قامت مؤسسة Gulf Business Industry Awards بمنح نورة الكعبي جائزة سيدة أعمال العام في 2014م ، و قد قامت جمعية أمريكا للإعلام الخارجي بتكريمها أيضا و ذلك لدورها القيادي في نمو صناعة الإعلام في دولة الإمارات و كان هذا في عام 2015م ، و قد تم اختيارها ضمن أكثر عشرون سيدة لها تأثير في قطاع التلفزيون عالميا ، و كان ذلك في عام 2016م ، و ذلك تبعا لموقع هوليوود ريبورتر .أبضفي شركة إيمج نيشن

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *