10 أفكار مبتكرة وقليلة التكلفة لديكور غرفة طفلك

منذ اليوم الأول الذي يولد فيه الطفل تصبح له حياته الخاصة التي نصنعها نحن له، ولذلك على كل الاباء والأمهات أن يحرصوا جيداً في لمساتهم التي يصنعوها لهم، وعلى الرغم من أن هناك عائلات تنفق أموال باهظة في ديكورات غرف الأطفال ، إلا أن هناك أطباء نفسيين ينصحون بأن تكون كل تفاصيل غرف الأطفال من صنعهم بمساعدة الاباء، حيث أن هذا سوف يؤثر بشكل إيجابي على نفسيتهم ، وكذلك ينمي في شخصيتهم روح الابتكار والإبداع ، وهناك مجموعة من الأفكار البسيطة التي يمكنك تنفيذها مع أطفالك.

1- لوحات لبصمات يد طفلك
قد تكون هذه الفكرة البسيطة من ألطف الأفكار التي يمكنك تنفيذها مع طفلك ، حيث يمكنك أن تصنعي لوحات ملونة وتجعلي طفلك يضع يده في الألوان ويطبع كفوفه على اللوحة ، وبعد ذلك تقومين بوضعه في إطار خشبي وتذكرين في أسفلها العمر الذي سجل فيه بصمات يده ، فهذا بالتأكيد سيعطي الغرفة شكل جميل ، وكذلك تصنعين له ذكريات رائعة.

2- صناعة مرآه من السيارات البلاستيكية
إذا كان طفلك يحب السيارات ومهتم بهذا الشأن ، فهذه فرصتك الحقيقية في صنع هذه المرآه البديعة الموضحة في الصورة ، ولم يكلفك الآمر أكثر من مرآه مستطيلة أو دائرية وعدد من السيارات البلاستيكية الملونة ، وتقومين بتثبيت المرآه على الحائط وتقومين بلصق السيارات على الأطراف من حولها.

3- عمل معرض لرسومات طفلك
هذه الفكرة البسيطة سوف تزيين غرفة الطفل وكذلك تنمي داخله الشعور بالثقة بالنفس ، حيث يمكنك أن تجعلي ركن في غرفة طفلك مخصصة لتعليق لوحاته التي يرسمها بيده ، فهذه الفكرة ستجعله يشعر أكثر بالدفء .

4- تصميم ركن للقراءة في غرفة طفلك
عليك أن تقومين بتصميم ركن مخصص للقراءة في غرفة طفلك ، مما يجعل طفلك يحب القراءة والمعرفة والتعلم ، ويمكنك ان تصنعي ذلك بتكليف بسيطة من خلال صنع مكتبة خشبية صغير أو حتى رفوف معلقة حتى يضع عليه الطفل الكتب التي يحبها ، وأيضاً أن توفري له مقعد صغير ووحدة إضاءة تكفي احتياجه.

5- صناعة الرفوف من ألواح التزحلق
من بين الأفكار البسيطة التي يمكنك ان تصنعيها لطفلك ، هي شراء مجموعة من لوحات التزحلق الخاصة بالأطفال وتثبيتها في الحائط على شكل رفوف يمكن لطفلك ان يستخدمها في ترتيب أغراضه عليها بشكل منظم.

6- خزانة الألعاب المعلقة
من أكثر الأشياء التي تسبب الإزعاج للأهل هو انتشار ألعاب الأطفال في المنزل ، ولذلك يمكنك أن تصنعي خزانة معلقة القماش مكونة من أدراج مستطيلة تجعل الطفل يتمكن من وضع ألعابة بشكل منظم ، كما أن هذه الفكرة ستجعل غرفة طفلك أكثر جمالاً وترتيباً .

7- صناعة فروع من الزينة
يمكنك تزين غرفة طفلك من خلال صنع كرات من الخيوط الملونة ، ثم تقومين بتعليق هذه الكرات في خيط طويل وتعليقها في أنحاء الغرفة ، كما أن عليك أن تجعلي طفلك يقوم بمساعدتك في صنع هذه الفروع المزينة .

8- صناعة سبورة على الحائط
من أخطر الأشياء التي يقوم بها الإباء هي تعنيف أطفالهم عندما تكون لديهم رغبة في الرسم على الحوائط ، ولذلك عليك أن تصنعي ركن في غرفة طفلك بنفس طريقة السبورة السوداء التي كانت توجد في المدارس قديماً ، حتى يتعلم طفلك أن عليه أن يبدع ولكن بالشكل الصحيح وفي المكان الصحيح .

9- الرسم على الحائط
هناك طريقة بسيطة لتزيين الغرفة الخاصة بطفلك ، وهي قص الاسفنج على أشكال وبعد ذلك تضعينها في الألوان حسب رغبت طفلك وتقومي بطباعتها على الحائط وتركها حتى تجف .

10- صنع الأنوار من كرات البنج بونج
استكمالاً للمسات الإبداعية التي يمكنك صنعها في غرفة طفلك ، يمكنك أن تقومين بصنع فروع من النور من خلال كرات البنج بونج ، من خلال ثقبها واستخدام لمبات صغيرة وتثبيتها بداخلها باستخدام مسدسات الشمع .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *