مشروع مدينة الرياض في أبوظبي

تساهم الحكومة الرشيدة في دولة الإمارات على توفير الحياة الكريمة و السكن الملائم للمواطنين، و هذا عن طريق إطلاق مجموعة من المنتجات السكنية الجديدة للمواطنين.

مدينة الرياض
قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، بتسمية المشروع الإسكاني الضخم الموجود في أبوظبي بمدينة الرياض، و المساحة الإجمالية للمشروع تبلغ ثمانية آلاف همتار بما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي، كما تشكل ما يقارب 45% من المساحة الكلية للأراضي السكنية في أبوظبي.

و سوف يكون موقع مدينة الرياض على بعد حوالي ثلاثين كيلو متر من مركز المدينة، كما أنه سيكون من المتوقع أن الطاقة الإستيعابية للمشروع سوف تصل إلى مائتين ألف نسمة مع نهاية العمل فيه، و يعتمد تحديثات المشروع على سياسات منظومة إسكان المواطنين.

و مجموعة من المنتجات السكنية في إمارة أبوظبي، كما يأتي مسمى مدينة الرياض على هذا المشروع الضخم لزيادة العلاقات الراسخة بين الإمارات و السعودية، التي تتركز على الأخوة و التعاون و المصير المشترك بين الدولتين.

أهداف المشروع
يهدف مشروع مدينة الرياض إلى بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة، و في بيئة آمنة و مستقرة من أجل التحفيز على الإنتاج، و العمل على راحة المواطنون و سعادتهم و هذا من ضمن أوليات رؤية خليفة، كما تعمل الحكومة على بذل المزيد من الجهود من أجل تطوير منظومة إسكان عصرية و مستدامة.

و الحكومة تضع سعادة المواطن الإماراتي من ضمن أهم الإعتبارات ان لم تكن من الاولويات، و العمل على النهضة التنموية التي تشهدها البلاد و الذي أساسها الإنسان، كما يهدف المشروع إلى تحقيق أفضل النظم الإسكانية و العمرانية التي ترقى بالوطن العربي.

و سوف تقوم شركة مدن العقارية بالعمل على تطوير المخطط العام لمشروع مدينة الرياض، و هي التي تضم مجموعة من المرافق العامة مثل المدارس و المساجد و المتاجر و المراكز الصحية و المراكز الإجتماعية و غيرهم.

نتائج المشروع
تم إستقبال قرارات الحكومة بإطلاق مشروع مدينة الرياض في أبوظبي بالمزيد من التفاؤل من قبل قطاع المقاولات، كما مسمى مدينة الرياض يعكس السياسة الرشيدة التي تنتجها دولة الإمارات، و أيضا تؤكد على العلاقة الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و المملكة.

و هذا المشروع و هذه التسمية للمشروع توضح مدى الترابط و التلاحم بين الشعب الإماراتي و الشعب السعودي، و الذي سوف يكون دليل على الرؤية الثقافية و السياسة الحكيمة لقيادة الدولة من كل النواحي، سواء كانت النواحي السياسية أو النواحي الإقتصادية.

و مشروع مدينة الرياض سوف يعود بالنفع  على قطاع المقاولات بشكل مباشر، كما أن شركات المقاولات الموجودة في الدولة تمتلك الكثير من الخبرات و الإمكانيات، التي تؤهلها لتنفيذ مثل هذه المشاريع، و شركات المقاولات ستستفيد من المشروع لأنه يغطي أكثر من قطاع.

و هذا سواء كان في البنية التحتية أو في المشاريع السكنية و المجمعات التجارية، مما يؤدي إلى توفير الكثير من فرص العمل للشركات المتخصصة في هذه الأعمال.

إحتفال السعوديون من المشروع
تم تفاعل مواطنون سعوديون بالإعلان عن مبادرة مشروع مدينة الرياض، و هذا في أضخم مشروع سكني في إمارة أبوظبي و قد أظهروا عن تقديرهم لعمق العلاقات الأخوية بين الشعبين، كما إحتفلوا باليوم الوطني الإماراتي ال46 الذي يلامس قلوب السعوديين.

و أيضًا لأنه تم الاعلان عنها في ذكرى تأسيس دولة تتشارك معهم في وحدة المصير، و قام الشعب السعودي بإطلاق الكثير من التهنئة و التقدير عبر هاشتاق #مدينه_الرياض_أبوظبي و #اليوم_الوطني_الإماراتي، كما دون الكثير من السعوديون عبارات تحمل مشاعر الحب و التقدير لشعب و حكومة دولة الإمارات.

و قد أشاروا إلى قوة الأخوة و الترابط بين البلدين، و من جهة أخرى قام البعض من الشعب الإماراتي بتأكيد التلاحم بين البلدين، فقام أحد المواطنون الإماراتيون بنشر صورة لمركبته و عليها صورة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين، و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد أبوظبي.

مقالات متنوعة
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *