” جزيرة الماريه ” مدينة الأعمال في أبوظبي

تعد جزيرة الماريه مشروع عالمي متعدد الإستخدامات في قلب إمارة أبوظبي، كما تعد محفز أساسي لدفع أبوظبي إلى تحقيق خطتها الهيكلية للإستدامة بحلول عام 2030.

عن جزيرة الماريه
جزيرة المارية تعتبر وجهة للأعمال و الحياة العصرية في أبوظبي، و تم تصميمها لتكون منطقة مالية و إستثمارية حرة، لتعمل على تلبية متطلبات النمو التجاري و الإجتماعي داخل أبو ظبي على المدى البعيد، و تتميز جزيرة المارية باعتبارها مشروع متعدد الإستخدامات فتبلغ مساحتها مائة و أربع عشر هكتار.

و هي مزودة بالإمكانيات رفيعة المستوى و الأكثر طموح في الإمارة، حيث أن الجزيرة أخذت موقع متميز في قلب أبوظبي، و يحيط بالجزيرة ممشى الوجهة البحرية باطلالته الخلابة، و هذا الممشى يستضيف مجموعة من أكثر الفاعليات المتميزة في أبوظبي، كما أن الجزيرة و بوجهتها الجذابة تحتضن مجموعة من المطاعم الفاخرة و مرافق التجزئة.

و منشآت للرعاية الصحية من الطراز الأول و أيضا مرافق الضيافة المتميزة، كما أن جزيرة المارية مقر لسوق أبوظبي العالمي، و هو يعد أحدث مركز مالي و دولي على مستوى العالم.

الحياة جزيرة الماريه
هذه المنطقة المزدهرة و عالية الكثافة تضم العديد من المرافق السكنية و الترفيهية و التجارية، فهي محفز للدفع الى تحقيق أهداف خطة أبوظبي الهيكلية، و يعمل في المنطقة 75000 موظف و يقيم فيها 30000 مقيم و يعيشوا فيها حياة مدنية عصرية، حيث توفر كل متطلبات الإقامة في المدن الحديثة و المعاصرة.

و هي تتضمن على الحدائق و المساحات المفتوحة و المعارض الفنية و شبكة الطرقات عالية المستوى، و محلات الأزياء الفاخرة و مراكز إجتماعية و شبكة كبيرة من المقاهي و المطاعم الفاخرة، كما أن الجزيرة تم تصميمها من أجل تعزيز النمو الإقتصادي و التجاري طويل الامد في أبوظبي.

فهي تعد من أرقى مناطق الأعمال في أبوظبي حيث أنها تضم أفضل المساحات المكتبية، و التي تم تصميمها وفق أرقى معايير الجودة و الكفاءة و الإستدامة، و تم إختيار جزيرة الماريه لتكون منطقة الأعمال المركزية الجديدة في العاصمة، و هذا من قبل مجلس التخطيط العمراني و تم تطويرها على ثلاث مراحل.

مميزات الماريه
تحتل الجزيرة موقعا فريدا في المناطق السكنية و التجارية للمدينة، و هي تبعد عن مطار أبوظبي الدولي ثلاثين دقيقة بالسيارة، من خلال جسر خليفة الجديد الذي يتصل بطريق السعديات و يبعد ساعة واحدة عن إمارة دبي، كما أن الجهة الشمالية و الجنوبية من الجزيرة تتميز بأبنيتها شاهقة الإرتفاع.

و هذا في مناطق مخصصة للإستخدامات المتعددة و للأماكن السكنية الراقية و الأماكن الإجتماعية، و هذا مع مساحات خضراء و حدائق عامة كبيرة و واسعة، و الجزيرة تم بنائها على منصة بارتفاع 14.25 متراً و محاط بها واجهة بحرية للتنزه، و القسم المركزي منها يعد الأكثر تطورا حيث أنه يحتوي على أبراج المكاتب السكنية.

و فنادق متعددة الطوابق بالإضافة إلى مبنى سوق أبوظبي لأوراق المالية، و يتم الربط بين ممرات المشاه المكيفة في الجزيرة فوق الأرض، و تحتها البنية التحتية لأنظمة النقل و هذا من أهم الخصائص الفريدة للجزيرة.

جزيرة الماريه تتيح التمليك الحر للشقق
تم الإعلان من قبل مبادلة للعقارات و البنية التحتية و شركة الإستثمار و التطوير الإستراتيجي، بأن جزيرة المارية و التي تعد المركز المالي و العالمي في أبوظبي، ستقوم بطرح مائة و أربعين شقة فاخرة من فئة الخمس نجوم للبيع، و هذا يعني إتاحة فرصة فريدة للإمارتيين و مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

و لتملك وحدات سكنية في جزيرة الماريه، و يأتي طرح الشقق للبيع في الوقت التي تقوم فيه الجزيرة بتوفير تجربة حياة عصرية جديدة لمواطنيها، و هذا من خلال المساحات المخصصة للمشي و وسائل الراحة، في واحدة من أكثر وجهات التطور الأكثر تميزا في منطقة الخليج العربي.

و كما أن جزيرة الماريه و بإعتبارها المركز المالي العالمي في أبوظبي، تواصل تألقها كمركز حضاري متميز في قلب العاصمة، و هذا الإنطلاق لبيع الوحدات السكنية يدل على إقتراب مرحلة جديدة، في مسيرة تطوير المجتمع الحيوي، و هو الذي تم تصميمه على غرار المشاريع المتعددة الإستخدامات، و المتميزة و الأكثر عراقة على مستوى العالم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *