اهداف مركز دلني للأعمال بالرياض

مركز دلني للأعمال هو أحد المراكز التي تعمل على مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة و يدلهم على طرق النهوض بمشروعاتهم بواسطة التدريب و نقل الخبرة لهم .

نبذة عن مركز دلني للأعمال :
تم إنشاء مركز دلني للأعمال عام 2016 م في مدينة الرياض ، و يعتبر الهدف الأساسي من إنشاء هذا المركز هو تقديم مجموعة من الخدمات الغير مالية لأصحاب المنشآت الصغيرة و تتنوع تلك الخدمات مابين التدريب و الاستشارات و الإرشاد ، و أيضًا لتحقيق الرؤية الخاصة ببنك التنمية الاجتماعية ، و يقوم مركز دلني للأعمال على العديد من المبادئ و القيم الأساسية التي تساهم في قيادة الأمة للأمام ، و دفعها من أجل الابتكار و التعمير ، فيعمل المركز على مساعدة أصحاب المشروعات الصغيرة و المتوسطة لتحقيق أهدافهم و التغلب على التحديات التي قد تواجههم .

أهداف مركز دلني للأعمال :
1- يهدف المركز إلى نشر العطاء و ذلك من خلال مساعدة الآخرين في تغيير مسارات أعمالهم ، و تقديم التدريب و الإرشاد لأصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة و من ثم تشخيص حالة المنشأة ، و يقوم المركز بتوظيف فريق عمل متخصص يقوم بمساعدة أصحاب المشروعات من الوصول إلى أهدافهم و دعمهم لتحقيقها ، و من خلال هذا المبدئ نجد أن تقديم العطاء للآخرين يعمل على تحفيز الإنسان من أجل بذل مجهود لتنمية المنشآت الصغيرة و المتوسطة .

2- يهدف المركز إلى إبراز دور الشفافية في المجتمع السعودي ، حيث أن المركز يقوم بتبني الثقة بين أصحاب المنشآت و موظفي المركز ، و بذلك يكون المركز قد نجح في جذب أصحاب المنشآت الصغيرة و المتوسطة من أجل تطوير أعمالهم و مواجهة تحدياتهم ، و تعلم كيفية التغلب عليها .

3- يهدف المركز إلى دعم و تعزيز الاقتصاد في المملكة ، و حتى يتمكن المركز من الوصول لتلك الخطوة يقوم المركز بتقديم الدعم الغير مالي لرواد الأعمال المبتدئين ، كما يعمل على نشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية .

برنامج العودة إلى أساسيات الأعمال :
هو أحد البرامج التي يقدمها المركز و هو متخصص في دعم المشروعات الصغيرة ، و قد تم تصميم ذلك البرنامج بما يتناسب مع طبيعة العمل بالمملكة ، و يقوم البرنامج بمعرفة التحديات و المعوقات التي تواجه المشروعات الصغيرة و المتوسطة ، و يعمل على تحديد فرص تحسين تلك المعوقات و العمل على مساعدة صاحب المشروع على اكتشاف وضع مشروعه الحقيقي و ذلك مقارنة بالمنافسين ، و إذا كان مشروعه به خطأ ما فيقوم البرنامج بمساعدته لإعادة توجيه المسار الصحيح للمنشأة .

تم تصميم البرنامج ليتكون من 30 ساعة تدريبية و 30 ساعة استشارية ، يتم تخصيصها لكل منشأة من أجل الخروج بنموذج العمل التجاري للمنشأة ، و القيام بوضع هدف يمكن تحقيقه للمنشأة ، و يقوم البرنامج بتوفير العديد من الزيارات الميدانية للمنشآت المنضمة له من أجل متابعتها و توجيهها .

شروط الحصول على برنامج العودة إلى أساسيات الأعمال :
1- يجب أن تكون المنشأة الراغبة في الحصول على ذلك البرنامج مسجلة قانونياً و حاصلة على التراخيص اللازمة طبقًا لقوانين العمل في المملكة .

2- يجب أن يكون مضى على ممارسة المنشأة الراغبة في التقديم لمزاولة نشاطها فترة زمنية لا تقل عن ثلاث سنوات و لا تزيد عن 10 سنوات .

3- لابد أن تكون المنشأة الراغبة في التقديم مسجلة في أحد القطاعات الاقتصادية المعروفة و المعترف بها في المملكة .

4- يجب على المنشأة الراغبة في التقديم للبرنامج أن تضم عدد من الموظفين يعمل بها ، و يتراوح ذلك العدد مابين 3 إلى 50 موظف .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *