Tuesday, Aug. 21, 2018

  • تابعنا

فوائد السحلب للتسمين

- -

نبذة عن مشروب السحلب :- يعتبر السحلب من أحد المواد الغذائية الشديدة الشهرة ، و الكثيفة التناول من جانب الكثيرين ، و هو في الأساس تأتي عملية استخراجه من خلال جذور إحدى النباتات العشبية ، و من ثم يجرى تجفيفه بشكل جيد ، و طحنه بهدف الحصول على مسحوق شبيه إلى درجة كبيرة بمادة النشا ، و جدير بالذكر أن نباتات السحلب العشبية تقطن ، و تتكاثر بشكل كبير في كلاً من إيران ، و تركيا ، و قبرص ، و اليونان بالعلاوة إلى أفغانستان ، و المغرب بينما يصل طول ذلك النبات العشبي الذي يستخرج منه السحلب إلى ما يصل طوله حوالي 60 سنتيمتر تقريباً ، و يكون هذا النبات ذات أوراق صغيرة ، و يتميز بلونه الدكن ، و الذي يقترب أحياناً إلى اللون الأسود علاوة على تميز أزهاره باللون البنفسجي ، و سوف نقدم في هذ المقال أهم الفوائد الصحية للسحلب علاوة على أبرز فوائد السحلب الخاصة بالتسمين .

مكونات السحلب الصحية :-
1- يحتوي السحلب على ما نسبته حوالي 50% من تلك المواد الهلامية علاوة على البروتينات هذا بالإضافة على عدداً من المواد الصبغية .
2- يحتوي السحلب على ما قدره حوالي 30% من النشا كما يحتوي أيضاً على بعض أنواع المعادن مثال الكالسيوم بالعلاوة إلى عدداً من الزيوت الطيارة .

أهم فوائد السحلب الصحية :- يوجد العديد من الفوائد الصحية التي يعمل السحلب على تقديمها ، و من أهمها :-
1- نظراً لاحتواء السحلب على مجموعة من المواد القابضة فإنه مفيد بشكل كبير في علاج كلاً من حالات الإسهال ، و قرحة المعدة .

2- أثبتت العديد من الأبحاث ، و الدراسات الطبية فائدة السحلب في علاج عدداً من المشاكل الصحية ، و منها علاج الأمعاء ، و المغص علاوة على عمله في تخفيف حدة تهيج القولون .

3- يعد السحلب بديلاً جيداً ، و فعالاً لأدوية علاج مرض السل ،  وهذا كما أثبتت العديد من النتائج الخاصة بالدراسات الطبية الحديثة .

4- عادةً ما ينصح به أطباء النساء بالتحديد لعلاج أمراض هشاشة العظام لديهن ، و ذلك يرجع لما يحتويه  السحلب من كمية كبيرة من الكالسيوم المركز ، و التي تساهم بوتيرة قوية في علاج العديد من المشاكل الصحية الخاصة بالعظام مثال الروماتيزم ، و المفاصل ، و تقوس العمود الفقري بالعلاوة إلى ألم العضلات .

5- يتميز السحلب باحتوائه على كمية جيدة من المعادن ، و لذلك فهو مفيد في علاج مشاكل الجهاز الهضمي علاوة على دور تلك المعادن في تحسين المزاجية ، و من ثم التخلص من التوتر ، و القلق مما يساعد على منح الشخص هذه الفرصة الرائعة للاسترخاء .

6- كثيراً ما ينصح الأطباء ، و المتخصصين الأمهات بضرورة القيام بخلط السحلب مع الحليب بهدف توفير ذلك النمو الصحي ، و البنية السليمة لأطفالهن .

أبرز فوائد السحلب للتسمين :- كانت قد أثبتت الأبحاث الطبية الحديثة ذلك الدور الكبير للسحلب في المساعدة على التسمين ، و التخلص من مشكلة النحافة ، و التي يعاني منها البعض ، و من أبرز فوائد السحلب للتسمين :-
1- يحتوي السحلب بشكل كبير على تلك الكمية المناسبة سواء من البروتينات أو المعادن هذا بالعلاوة أيضاً إلى النشا ، و مادة السكروز مما يعمل على توفير ذلك القدر الجيد للجسم من الطاقة الضرورية له بالإضافة إلى عمله أيضاً على القيام بسد حاجة الجسم من السكر ، و لذلك فإن مشروب السحلب يعد من أحد أهم المشروبات الطبيعية الفعالة في عملية التسمين ، و زيادة الوزن

و من ثم إمكانية التخلص بشكل طبيعي من مشكلة النحافة الزائدة ، و التي كما هو معروف عنها عادة تسبب لمن يعاني منها في العديد من الآثار السلبية سواء الجسدة أو النفسية ، و طبقاً لفائدة السحلب تلك فإنه يفضل الاعتماد عليه في تسمين الجسم ، و دون الحاجة إلى الحصول على داعم أخر فتناول مشروب السحلب بعدد 3 مرات على الأقل في الأسبوع الواحد كفيل بالتخلص من مشكلة النحافة في أقل فترة زمنية ممكنة بل ، و قياسية .

2- بالإمكان الاستفادة من مشروب السحلب للتسمين عن طريق القيام بإضافة ما معياره ربع ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق السحلب إلى ما معياره كوباً من الحليب البارد ثم تأتي عملية وضع الحليب بالسحلب على النار مع مراعاة تحريكه بشكل جيد إلى حين الحصول على القوام المطلوب علاوة على إمكانية إضافة السكر له على حسب رغبة المتناول ، و تزيينه بالمكسرات حيث سيكون لذلك أثر كبير في التخلص من مشكلة النحافة في أقصر فترة زمنية ممكنة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

sahar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *