مدينة باتراس اليونانية بالصور

مدينة باتراس: هي ثالث أكبر مدينة في اليونان، وهي عاصمة مقاطعة غرب اليونان الإدارية، وتقع فوق البلدة القديمة وتقدم إطلالة بانوراميه رائعة، وتشتهر بالموانئ البحرية المزدحمة التي تصل بين الجزر اليونانية وايطاليا، وتحتوي على العديد من المناطق التاريخية المثيرة للاهتمام، وتحتوي على جامعة شهيرة تضم 20000طالب، وتتميز بالمنتزهات الجميلة والحياه الليلية الصاخبة.

أهم الاماكن السياحية في مدينة باتراس:
قلعة القرون الوسطى: تقع فوق المدينة القديمة فوق التلة، ويرجع تاريخها إلى العصور الوسطى في القرن السادس الميلادي ومازال المبنى باقي حتى اليوم، ويحتوي على العديد من الآثار التي تعود للقرون الوسطى، وتم بنائها من قبل الإمبراطور البيزنطي جستنيان، وكانت بمثابة مركز إداري وقلب المدينة الدفاعي خلال حكم الفرنجة والفينيسية للمدينة، وتحتوي القلعة على العديد من الإطلالات الرائعة على المدينة والميناء خلال الصيف، ويتم تنظيم العديد من الندوات والمناقشات الثقافية في القلعة، وتعد نقطة جذب رئيسية للسياح حيث يمكن للزوار الاستمتاع بإطلالة بانوراميه على المدينة والبحر.

كاتدرائية أجيوس أندريس: تعتبر أكبر كنيسة في البلاد، تم بناء كاتدرائية أجيوس أندريس في القرن العشرين، على الطراز المعماري المقام في العصر البيزنطي،  كانت الكنيسة مكرسة لسانت اندروز، وتعد الكاتدرائية مزارا هاما للحج، حيث يأتي اليها العديد من المسيحيين من حول العالم، وتحتوي الكنيسة على العديد من اللوحات الفنية والرموز التاريخية القديمة.

المتحف الأثري: هو أحد المتاحف الجديدة التي تمت افتتاحها في عام 2009،  وهو عبارة عن مبنى حديث، ويعد موطن لعدة مجموعات فنية تعرض تاريخ مدينة باتراس القديم، والمتحف مقسم إلى أربعة أقسام، ثلاثة للمجموعات الدائمة وواحدة للمعارض المؤقتة، وتركز المعارض على الحياة الخاصة والعامة من عصور ما قبل التاريخ إلى الفترة البيزنطية. يمكن رؤية كيفية بناء المنازل، وكذلك المقابر، وعروض الدفن.

رومان أوديون: هي عبارة عن ساحة تقع في الجزء العلوي من المدينة، وتم بناؤها في القرن السادس عشر، وتعرضت للتدمير بسبب الزلازل والحروب والغزوات المتعاقبة، ودفن المبني تحت الأرض وتم نسيانه لفترة من الوقت حتى تم اعادة اكتشافه في عام 1889، واستعاد المكان شكله الاصلي في عام 1956، ويتم استخدامه الأن لإقامة الحفلات الموسيقية، والعروض المسرحية، وهو بمثابة مكان رئيسي لمهرجان باتراس الدولي الذي يقام كل صيف وغيرها من الفعاليات الثقافية، ويستطيع المكان استيعاب حوالي 2300 شخص مع جميع المرافق الأساسية للمسرح، وهو أحد المزارات الهامة، ويقع بالقرب منه العديد من المقاهي والمطاعم.

ساحة جورج:  تعتبر الساحة المركزية في المدينة، وتعد من أفضل مناطق الاسترخاء حيث تحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم، والتي يمكنك الاستمتاع بتناول شراب منعش بداخلها، والاستمتاع ببعض الأماكن المحيطة مثل مسرح أبولون، وهو مبنى كلاسيكي حديث بناه المهندس المعماري الألماني إرنست زيلر في عام 1872،  وتضم الساحة الكثير من المزارات السياحية ويمكن القيام باستكشاف المدينة من خلال زيارة الساحة.

جدار ديميانز: هو أحد الأحصان الفريدة من نوعها، يقع في غرب اليونان على بعد 35 كم جنوب غرب باتراس، ويحتوي المكان على قلعة قديمة، تحتوي على الكثير من الأساطير حيث يقال أنها بنيت من قبل هيراكليس، وتحتوي على العديد من الأبراج  والبوابات الأثرية، وتعتبر من أقدم المزارات السياحية في المدينة.

مسرح أبولو: يعد  مسرح أبولو من التحف المعمارية، تم بناؤه في عام 1972 من قبل المهندس المعماري الألماني إرنست زيلر، ويوجد على الجانب الشرقي من ساحة الملك جورج الأول، ويعتبر المسرح واحد من أكثر الأماكن الشعبية في مدينة  باتراس.

كنيسة القديس (أجيا) فارفارا:  تعتبر للكنيسة دور مهم في المجتمع المحلي، لأنها كثيرا ما تنظم اجتماعات الحجاج ويقام بداخلها العديد من المحاضرات الدينية، والكنيسة مثيرة للإعجاب، وقد تم بنائها على الطراز البيزنطي، وتحتوي جدراها على العديد من الرموز القيمة والجدارية الجميلة التي تصور القديسين.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *