طريقة التخطيط للولادة في المنزل بأمان

كتابة rovy آخر تحديث: 22 ديسمبر 2017 , 00:36

الكثير من السيدات يتسائلن عن إمكانية الولادة في المنزل ، و هل هي آمنه أم لا ، و هناك العديد من التساؤلات التي تدور حول هذا الأمر و التي تنحصر في التالي .

هل من الممكن اتمام عملية الولادة في المنزل ؟
– من الممكن أن يتم اتمام عملية الولادة في المنزل بشكل طبيعي ، و لكن بشرط أن تكون الأم الحامل بحالة صحية جيدة ، و كذلك في حالة أن يكون الحمل طبيعي و صحي ، و ألا يحيط بكل من الأم و الطفل أي نوع من أنواع الخطر ، و من أهم مميزات الولادة في المنزل أنها تتيح للأم الولادة في محيط مألوف و مريح بالنسبة لها ، هذا فضلا عن الاستمتاع بكافة التفاصيل الخاصة بالولادة و تجربتها بشكل أفضل من المستشفى .

– هذا إلى جانب أن الولادة في المنزل تمكن الأم الحامل من الولادة وسط العديد من أفراد أسرتها و أصدقائها ، على عكس المستشفى التي لا يمكنها فيها إحضار الجميع ، لكن يمنع تماما محاولة إجراء هذه التجربة للأمهات التي تكون عرضه لحدوث مضاعفات ما بعد الولادة ، و التي تشمل اختلال ضغط الدم ، و كذلك الإصابة بمرض السكري و غيرها .

هل الولادة في المنزل آمنة ؟
بالنسبة للسيدات المعرضات لمخاطر المضاعفات الناتجة عن الولادة ، فمن الأفضل أن يتم ولادتهم في المستشفى و لكن على عكس ذلك فالولادة الطبيعية في المنزل آمنة تماما ، و هناك الكثير من الأمهات تمكنوا فعليا من الولادة في المنزل ، و على الرغم من ذلك فهي مسار جدل حتى الآن في العديد من الأماكن ، و إذا كانت الحامل غير متأكدة من أنها مصابة بأي مشكلة طبية بعد الولادة ، فلابد من تجنب الولادة المنزلية تماما ، و لابد من عمل فحص مفصل عن الحالة الصحية للأم ، و كذلك التاريخ العائلي الصحي لها قبل هذه الخطوة .

تكاليف الولادة المنزلية
تعتمد كافة التكاليف لممارسي الولادة الطبيعية في المنزل تبعا لمقدمي الرعاية ، و لكن الولادة في المنزل قد تتضمن بعض التكاليف الإضافية التي تشمل الحاجة لبعض مقدمي الخدمة ، و كذلك شركات التأمين لتغطية الولادة ، هذا فضلا عن إذا كان المريض في حاجة إلى عدد من المعدات التي لها علاقة بالولادة .

مقدمي الرعاية
– عند اتخاذ قرار الولادة في المنزل لابد من إقامة علاقة صداقة مع طبيب أطفال متميز ، و لابد أن يكون له علاقة جيدة بكافة أفراد الأسرة ، و ذلك لأن هذا الطبيب لابد من تواجده أثناء عملية الولادة الطبيعية ، لتجنب حدوث أي طوارئ تتعلق بالجنين .

– هذا إلى جانب ضرورة وجود قابلة متميزة تتمكن من القيام بعملية الولادة الطبيعية بأمان داخل المنزل ، هذا إلى جانب ضرورة تواجد ممرضات أثناء العملية ، و لابد أن يكون كافة الطاقم على استعداد و خبرة كافية لتقديم الرعاية للأطفال في المنزل .

– الولادة في المنزل أمر وارد و لا قلق منه ، بالعكس بل يحمل المزيد من مشاعر الحب التي تحيط كل من الأم و الجنين ، و لكن لابد من اتباع بعض التعليمات الهامة لتجنب حدوث أي مشاكل أثناء عملية الولادة ، و هذه التعليمات تشمل إجراء العديد من التحاليل الطبية للأم للتأكد من سلامتها و صحتها ، و كذلك الاتفاق مع فريق طبي جيد من أجل إجراء العملية بأمان .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق