تاريخ وبطولات نادي روما الايطالي

- -

نادي روما الإيطالي واحد من بين الأندية الإيطالية، وله شهرة على مستوى إيطاليا وعلى مستوى العالم كما أن له دور كبير في الدوري الإيطالي الممتاز ويعد النادي من الأندية الإيطالية العريقة الذي قد تم العمل على تأسيسه خلال عام 1922 وقد تم العمل على تأسيس ذلك النادي بأمر من الحكم الفاشي داخل البلاد.

نبذة عن تاريخ نادي روما الإيطالي :
1-  تم العمل على تأسيس النادي خلال عام 1922.
2- تم العمل على تأسيس النادي بأمر من الحكم الفاشي خلال تلك الفترة.
3-  تعد العاصمة الإيطالية روما هي المقر الرئيسي الخاص بالنادي.
4- لكي يتم تأسيس النادي قد تم العمل على دمج ثلاثة أندية إيطالية.
5-  لم يتمكن النادي من إحراز العديد من البطولات سواء على مستوى إيطاليا أو أوروبا.
6-  لم يغيب نادي روما الإيطالي عن الدوري الإيطالي سوى مرة واحدة فقط على مدار مشواره الكروي وذلك خلال موسم 1952/1951 .

7-  على الرغم من تلك الشهرة الكبيرة فإن النادي لم يستطيع سوى حصر ثلاثة دوريات فقط.
8-  يعد ملعب ستاد الأولمبيكو هو الملعب الرسمي الخاص بالنادي.


9-  يرتدي نادي روما الإيطالي قميص بلون الأحمر الأرجواني مع اللون الذهبي وهذا اللون يعد هو اللون الرسمي المعتمد لكافة أندية روما.

10-  يعد لون نادي روما الإيطالي هو اللون الذي تعتز به البلاد بأكملها نسبة للاعتزاز بالتاريخ الروماني العريق.

قصة البطولة الأخيرة في الدوري التي فاز بها روما :
على الرغم من المشوار الكبير لنادي روما الإيطالي وإنجازه بعدم السقوط من الدوري الممتاز سوى موسم واحد فلن يتمكن النادي من تحقيق الدوري الإيطالي سوى ثلاثة مرات فقط وقد كان أخر لقب دوري حصل عليه النادي كان خلال موسم 2001/2000 ، حيث قد انتظرت جماهير نادي روما منذ موسم 1942/1941 حتى ذلك العام لكي يكون هو الإنجاز الأخير للحصول على الدوري وكانت جماهير روما لا تتوقع أن يفوز النادي خلال ذلك الموسم بالدوري.

نظرا لكون اليوفنتوس وميلان مسيطرين بشكل كبير على الدوري ولكن بفضل كل من المدرب في ذلك الوقت واللاعب الصاعد خلال ذلك التوقيت توتي معشوق إيطاليا فقد استطاع النادي الحصول على الدوري الإيطالي وقد خسر روما خلال ذلك الموسم ثلاثة مباريات فقط الأمر الذي قد جعل منه هو النادي الأكثر حظا في الحصول على الدوري خلال ذلك الموسم وقد تمكن من أن يتخطى يوفنتوس خلال ذلك الموسم بنقطتين فقط ليتوج بالدوري.

إنجازات وبطولات في تاريخ نادي روما الإيطالي :
كما ذكرنا خلال وقت سابق فعلى الرغم من كون نادي روما من الأندية العريقة داخل إيطاليا فلم يتمكن من إنجاز العديد من البطولات على المستوى الداخلي لدولة إيطاليا كما انه لم يتمكن من تحقيق أي من البطولات الأوروبية على مدار تاريخه وحتى يومنا هذا ومن بين اهم البطولات والإنجازات التي قد تمكن نادي روما من حصادها هي :


1- الدوري الإيطالي :
تمكن النادي من تحقيق الدوري الإيطالي ثلاثة مرات على مدار تاريخه وذلك خلال مواسم 1942/1941 وموسم 1983/1982 وأخيرا خلال موسم 2001/2000 .

2- كأس السوبر :
كما تمكن نادي روما الإيطالي من تحقيق بطولة كأس السوبر الإيطالي مرتان فقط على مدار تاريخ وذلك خلال أعوام 2001 و أخيرا خلال عام 2007 .

3-  الدوري الأوروبي :
لم يتمكن نادي روما الإيطالي من تحقيق بطولة الدوري الأوروبي المعترف بها خلال الأيام الحالية ولكن قد تمكن من الفوز به قبل أن يتم الاعتراف به دوليا مرة واحدة فقط خلال عام 1961 كما تمكن من احتلال مرتبة الوصيف مرة واحدة أيضا وذلك خلال عام 1991 وكانت هي المرة الوحيدة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *