أسباب وحلول الانطفاء المفاجيء لهواتف ايفون القديمة

- -

بعد ان تقوم بشراء احد جوالات الايفون و مرور فترة من الزمن و اصدار الشركة جيل جديد من جوالاتها ستشعر ان جوالات يعاني من بطء في الاداء و كذلك سرعة تفريغ شحن البطارية لتتحول الى الانطفاء المفاجيء و العشوائي ، هذا الامر حدث مع الكثيرين من عملاء شركة ابل و لذلك فقد اتهموا الشركة المنتجة بأنها السبب وراء ذلك من اجل دفع المستخدمين لاقتناء الجوالات الجديدة و بالتالي الشركة تربح اموال اكثر .

بيان شركة ابل حول الانتطفاء المفاجيء هواتف ايفون القديمة : 
خلال الاسابيع الماضية أصدرت شركة ابل بيان اوضحت فيه لعملائها بأنها لا تقف وراء فكرة بطء الهواتف القديمة للايفون او حالة الانطفاء العشوائي او خسارة شحن البطارية سريعا ، و مع زيادة الهجوم على الشركة قامت خلال يوم امس باصدار بيان تفصيلي حول هذا الامر و اعتذرت فيه للمرة الثانية و اوضحت خلاله عن طريقة تجنب هذا النطفاء و التي سنوضحها لكم خلال الاسطر القادمة .

جاء بيان شركة ابل على النحو التالي ” أولا وقبل كل شيء، لم نكن ولن نفعل أبدا أي شيء لتقصير حياة أي منتج من منتجات أبل عمدًا، أو تحطيم تجربة المستخدم للدفع بالعملاء إلى الترقية. وكان هدفنا دائما هو إنشاء المنتجات التي يحبها عملائنا، وجعل هواتف iPhone تبقى بحوزة العملاء لأطول فترة ممكنة هو جزء مهم من ذلك ” .

أسباب الانطفاء المفاجيء لهواتف ايفون و اغلاقها العشوائي :

قدم عمر بطارية هواتف الايفون : 
من ضمن التصريحات التي أعلنتها شركة ابل حول اسباب الاغلاق العشوائية لجوالات الايفون و بطء عملها هو قدم عمر البطارية ، فبعد ان تقوم بشحن بطارية هاتفك لاكثر من 500 مرة شحن فان البطارية لن تمتليء لاكثر من 80% ، كما ان عمر البطارية الكبير يعني انخفاض قوتها خاصة في حالة تعرضها لدرجات الحرارة المنخفضة و هذا الامر هو ما تم جوالات ايفون 6 و ايفون 6S سابقا .

علاج انطفاء هواتف ايفون بشكل مفاجيء :
هناك طريقتين اعلنت عنهم شركة ابل من اجل الحفاظ على مستوى البطارية و اجل عدم وصول هواتفها الى مرحلة الانطفاء العشوائي او الغلاق المفاجيء ، الاولى و هي استبدال البطارية بسعر رخيص و الطريقة الثانية هي من خلال تحديث نظام التشغيل و سنشرح لكم في النقاط التالية .

1- تحديث نظام التشغيل IOS 10.2.1 : 
اولى الحلول التي طرحتها شركة ابل هو تحديث نظام التشغيل الى IOS 10.2.1 و وفرت الشركة من خلاله ما يسمى ” بنظام التباطؤ للهاتف ” و هي عبارة عن طرق و وسائل من اجل التعامل بشكل افضل مع البطارية ، ففي حالة التحديث ستعمل هذه الخاصية عند وجود درجة حرارة منخفضة حول الهاتف و ايضا في حالة انخفاض الطاقة الى 10% ،  ولكن هذا الامر قد يؤدي الى بطء في استخدام الهاتف .

جوالات ايفون التي يمكنها الحصول على تحديث IOS 10.2.1 للتباطيء الهاتف :
– ايفون 6 .
ايفون 6 بلس .
– ايفون 6S .
– ايفون 6S بلس .
– ايفون SE .
– ايفون 7 .
ايفون 7 بلس .

2- شراء بطارية ايفون جديدة : 
من المعروف ان بطاريات جوالات الايفون غالية الثمن التي تزيد عن 80 دولار و هو ما يعادل 300 ريال و لكن شركة ابل اعلنت عن توافر بطاريات للايفون بسعر 30 دولار فقط و هو ما يعادل 110 ريال لكي تتخلص من الانغلاق المفاجيء و العشوائي للهاتف ، و لكن في حالة اقتناء بطارية جديدة لجوالك فان بذلك تتخلى عن ميزة التباطيء للحفاظ على البطارية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *