هاري كين لاعب توتنهام وهداف الدوري الانجليزي

يلعب هاري في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، و هو أحد أهم المهاجمين في نادي توتنهام الانجليزي و كذلك المنتخب الانجليزي لكرة القدم.

نشأة هاري كين لاعب توتنهام
ولد اللاعب هاري كين في الثامن و العشرين من يوليو عام 1993م، و اسمه الكامل هو هاري إدوارد كين Harry Edward Kane، ف مدينة والثامستو في لندن، والديه هما كيم و باتريك كين و لديه شقيق أكبر منه يدعى تشارلي. و يقول هاري كين عن نفسه: “أعتقد أن الجينات الرياضية في دمي تأتي من جانب عائلة أمي على الرغم من أن الموضوع نختلف عليه بشدة في عائلة كين، و ربما لن يعجب أبي بما سأقوله و لكنني أظن أن جدي لأمي كان لاعبا رائعا جدا”.

بدايات هاري كين لاعب توتنهام
لعب كين لأول مرة لصالح نادي محلي في ريدجواي روفرز، و انضم إلى أكاديمية الشباب في نادي ارسنال عندما كان في الثامنة من العمر، و لكنهم قاموا بتسريحه بعد عام واحد، و حالول اللعب في توتنهام و لكنه فشل، و في عام 2004م التحق بأكاديمية واتفورد لمدة أربعة إلى ستة أسابيع قبل أن يتم منحه فرصة أخرى في توتنهام و هو في الحادية عشر من عمره.

لعب لأول مرة في توتنهام كلاعب خط وسط، ثم لاعب خط الوسط المهاجم، و لم يكن لاعبا مميزا في البداية و لكنه كان يلفت الانظار إليه بسعيه الدائم نحو التحسن، و عندما أتم السادسة عشرة من عمره وقع نادي توتنهام عقدا معه.

هاري كين كلاعب محترف
في موسم 2009-10 لعب كين 22 مباراة ضمن فريق نادي توتنهام تحت سن 18، و سجل 18 هدفا. و قد وقع عقده المهني الأول مع النادي في يوليو 2010. ثم ظهر كين على مقعد الفريق الأول مرتين خلال موسم 2009-10، و في موسم 2010-11 و تحديدا في 7 يناير 2011، انتقل كين إلى ليتون أورينت على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2010-11، و قد أنهى الموسم بتسجيل خمسة أهداف في 18 مباراة.

هاري كين في كأس أوروبا
في 25 أغسطس 2011 كان أول ظهور له لصالح فريق توتنهام، في المرحلة الثانية من جولة كأس أوروبا لكرة القدم ضد فريق هارتس، و شارك في ستة مباريات في الدوري الأوروبي في ذلك الموسم، وسجل هدفه الأول لصالح فريق توتنهام في 15 ديسمبر 2011. و في 29 ديسمبر 2011 وافق كين و زميله ريان ماسون الذي كان يلعب ايضا في توتنهام على الانضمام إلى نادي ميلوال على سبيل الإعارة من 1 يناير 2012 حتى نهاية الموسم. و كانت فترة موفقة حيث سجل هاري كين سبعة أهداف في المباريات ال14 الأخيرة للموسم، كما سجل كين تسعة أهداف في 27 مباراة.

هاري كين يعود إلى توتنهام
في موسم 2012-13 عاد هاري إلى فريق توتنهام و شارك في الدوري الانجليزي الممتاز ضد نيوكاسل يونايتد، و تم اعارته ايضا لفريق نورويتش سيتي لمدة موسم، و تعرض لإصابة بكسر عظم مشط القدم، و خضع هاري البالغ من العمر 19 عاما لإعادة تأهيله في توتنهام و لكنه عاد للعمل لصالح نورويتش في 29 ديسمبر 2012، وخرج من مقاعد البدلاء في نصف الوقت في مباراة ضد مانشستر سيتي. ثم في 1 فبراير 2013 قام توتنهام باستدعاء هاري قبل أربعة أشهر من موعد عودته للفريق.

هاري كين في المواسم الاخيرة
لعب كين كقائد فريق توتنهام في المباراة الرئيسية الافتتاحية لموسم 2016-17، و في هذا الموسم سجل العديد من الاهداف في بطولة الدوري الممتاز و في دوري ابطال اوروبا، و في 1 ديسمبر 2016 وقع كين عقدا جديدا مع توتنهام، حيث ينص العقد على أن يحتفظ به النادي حتى عام 2022، و في 1 يناير 2017 نجح هاري في اكمال مباراته المائة في بطولة الدوري الممتاز ظهور، و سجل أول هدف في الدوري الممتاز في العام الجديد ضد واتفورد في الدقيقة 27 ثم مرة أخرى في الدقيقة 37، و في أول مباراة له بعد ولادة ابنته، سجل كين هاتريك الفوز 4-0 ضد ويست بروم في 14 يناير.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *