أفضل برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر

برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر :- تنتشر العديد من البرامج التي تستخدم في تشغيل مقاطع الفيديو ، و الملفات الصوتية على جهاز الكمبيوتر ، فعلى الرغم من توافر عشرات البرامج التي تتيح إمكانية تشغيل الفيديوهات ، و المقاطع الصوتية على جهاز الكمبيوتر ، إلا أنه يوجد عدد قليل من هذه البرامج ما يتمتع بأفضل الخصائص ، و المميزات التي تساعد في تشغيل الفيديوهات بصورة نقية ، و واضحة ، و اليوم ومن خلال مقالنا هذا  سوف نستعرض معكم مجموعة من أفضل ، و أهم البرامج تشغيل الفيديو ، و الملفات الصوتية على جهاز الكمبيوتر فتابعونا.

أنواع برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر :- 
برنامج QQPlayer :- من أشهر مشغلات الملتيميديا الصينية الأصل ، و هو واحداً من أقوى برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر ، ، و الملفات الصوتية على أجهزة الكمبيوتر ، و اللابتوب ، و يتميز هذا التطبيق بالعديد من المميزات ، و الخصائص ، و من أهمها:-
1- يتميز برنامج كيوكيوبلاير بدعمه للعديد من امتدادات الفيديو المتنوعة ، و ذلك أيضاً دعمه للعديد من الملفات الصوتية المختلفة .

2- يمنح البرنامج خاصية تشغيل جميع أنواع الفيديوهات والملفات بدون مشاكل وبإمكانية عالية من الوضوح والجودة وبصورة متتالية.

3- يتيح لجميع المستخدمين إمكانية التحكم في جودة عرض الفيديو ، و كذلك أيضاً عمل بعض المؤثرات على الفيديوهات من خلال تقطيع أجزاء ودمج أجزاء من الفيديو.

4- يتيح تشغيل جميع صيغ الفيديوهات المتنوعة دون الحاجة إلى استخدام حزم الكودكس ، فضلاً عن كونه من أهم البرامج المجانية المتاحة للجميع.

برنامج ALLPlayer :– من أشهر برامج مشغل الفيديو على الكمبيوتر المجانية الغنية عن التعريف ، حيث يتميز هذا التطبيق بتشغيله لجميع أنواع الفيديوهات على اختلاف امتداداتها، مع إمكانية التحكم في جودة الفيديو ، و من أهم مميزات برنامج ALLPlayer :-
1- يتيح البرنامج إمكانية تشغيل الفيديوهات بجودة عالية HD مع دعمه لخاصية الثلاثة الأبعاد.

2- يتميز هذا البرنامج بسهولة استخدامه ومجانيته التي جعلته متاحاً للاستخدام من قبل الجميع.

3- من أكثر ما يميز هذا البرامج هو إمكانية عرض الترجمات على الفيديوهات ، و كذلك إمكانية البحث عنها.

4- يتيح إمكانية إنشاء القوائم للتشغيل مع إمكانية التحويل بين صيغ الفيديوهات المختلفة مثال على ذلك تشغيل صيغة Divx- MKV ، و كذلك أيضاً إمكانية تشغيل الفيديوهات المضغوطة .

5- يتميز هذا البرنامج بأنه لا يأخذ مساحة تخزينية على الجهاز ويتميز بقدرته الكبيرة على تشغيل الملفات بشكل سريع.

برنامج Media Player Classic :- يعتبر هذا البرنامج من أشهر البرامج المستخدمة في تشغيل الفيديوهات ، و أقدمها ، و يتميز بقدرته على تشغيل جميع أنواع الملفات الصوتية ، و الفيديوهات ، كما أنه يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله متفوق عن الكثير من برامج تشغيل الملتيميديا المنافسة له ، و من أهم ما يميز  برنامج Media Player Classic ما يلي ذكره :-
1- هو أنه مدمج معه برنامج الكودك الخاص به ، بالعلاوة على أنه متاح للاستخدام على ويندوز فيستا .

2- يقدم برنامج Media Player Classic خدمة الترجمة إلى الفيديوهات ، و جميع ملفات الفيديو التي تعمل على الهواتف المحمولة ، و كذلك على الآيفون.

 3- يتميز برنامج برنامج Media Player Classic بأنه من أفضل البرامج الخفيفة على جهاز الكمبيوتر ، بالإضافة إلى أنه يتيح تشغيل قوائم الفيديوهات بشكل متتالي ، كما يتيح إمكانية التحكم في العديد من الفيديوهات المعروضة ، و القيام بعملية تكبير ، و تصغير الشاشة.

برنامج KMPlayer :- يتميز هذا البرنامج بدعمه لصيغ الفيديوهات المختلفة ، حيث أنه يقوم بتشغيل جميع ملفات الملتيمديا المختلفة على جهاز الكمبيوتر ، كما يتميز أيضاً  بمعالجته الترميز الموجود داخل البرنامج ، و العمل على تشغيل الفيديوهات بشكل سريع على جهاز الكمبيوتر ، كما أنه يتيح تشغيل الفيديوهات عالية الجودة ، و الأفلام ثلاثية الأبعاد ، و من أكثر ما يميز هذا البرنامج هو إمكانية التقاط الصور من الفيديوهات ، كما يتيح خدمة الترجمة على الفيديوهات المعروضة ، هذا بالإضافة إلى  برنامج KMPlayer هو برنامج مجاني بنسبة مائة في المائة ، بالعلاوة على أنه متاح للجميع ، كما يمكن القيام باستخدامه على الهواتف المحمولة ، و تحديداً الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *