شاهد مرسيدس CLS 53 AMG 2019 بمحرك هجين

أغلب السيارات التي كشف عنها خلال فاعليات معرض ديترويت في شهر يناير الحالي كانت لعام 2019 القادم ، شركة مرسيدس الالمانية كشفت خلال فاعليات هذا المعرض عن السيارة مرسيدس CLS 53 2019 من قسم الاداء العالي AMG  و الذي أطلق من السيارة نسخة هجين تجمع ما بين المحرك البنزين و المحرك الكهربي مما يعطي للسيارة قوة اعلى و كفائة اقصادية افضل .

يعتبر الموديل الجديد مرسيدس CLS 53 AMG 2019 هو بداية جيل جديد و هو الجيل الثالث من السيارة و لذلك فالتحديثات التي حصلت عليها السيارة شملت التصميم الخارجي و الداخلي بالاضافة الى المحرك الهجين الجديد .

السيارات المنافسة لمرسيدس CLS 53 AMG 2019 : 
باعتبارها واحدة من السيارات الفاست باك ذات الخمسة ابواب فان اقرب المنافسين لها هي السيارة بورش باناميرا و التي تأتي بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ليعطي قوة 330 حصان و عزم الدوران 331 رطل قدم .

مواصفات محرك مرسيدس CLS 53 AMG 2019 : 
السيارة ستأتي بمحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر تيربو و الذي يعطي قوة 435 حصان و بذلك فقد ارتفع قوة هذا المحرك بعدما كان الجيل السابق بقوة 402 حصان ، بالاضافة الى المحرك الكهربي و الذي يعطي قوة 22 حصان تصبح القوة الاجمالية للسيارة 457 حصان و عزم الدوران 750 نيوتن متر مع ناقل الحركة ذو الـ 9 سرعات اوتوماتيكي بينما التسارع من 0 الى 100 كم خلال 4.5 ثانية و السرعة القصوى تبلغ 250 كم / ساعة .

التصميم الخارجي لمرسيدس CLS 53 AMG 2019 : 
اعتمدت شركة مرسيدس في تصميم السيارة الجديدة على الشبك العريض الحجم و فتحة التهوية في اسفل المصد التي تكمل الشكل الرياضي مع بعض القضبان من الكروم على طرفي المصد ، المصابيح الامامية ليد بتصميم مستطيلي مسحوب الى طرفي السيارة و منفصل عن الشبك ، كما تشمل السيارة بعض التمويجات على غطاء المحرك الكبير .

على جانبي السيارة لا يوجد الكثير من التفاصيل حيث التنانير الرياضية السوداء و الاطارات الرياضية بمقاس 20 بوصة و المرايا الجانبية تأتي باللون الاسود الجذاب كما تأتي مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، التصميم الخلفي للسيارة يأتي باسطبات عريضة الحجم و اربعة مخارج عادم للوقود في اسفل المصد بتصميم دائري مع الجناح الرياضي الانيق على الصندوق الخلفي .

التصميم الداخلي لمرسيدس CLS 53 AMG 2019 : 
يمكننا ان نطلق على التحديثات الداخلية للسيارة لفظ ” تطوير او تحسين ” فقد حافظت الشركة على هويتها الجديدة عبر اضافة شاشتي الملاحة و المعلومات بمقاس 10 بوصة بجانب بعضهما البعض مع فتحات المكيف الدائرية كما حصلت الطابلون الامامي على غطاء جلدي فاخر بالاضافة الى بعض اللمسات من الالوان الحمراء التي تعطي له مظهر انيق .

المقاعد جاءت بمظهر فاخر عليها جلد انيق و تطريز احمر مميز لكي يتماشى مع لون السيارة الداخلية ، شاشة الملاحة يمكنها التواصل مع الهواتف الذكية و يوجد كاميرا للرؤية الخلفية و حساسات للمساعدة في الكرن بالاضافة الى تقنية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبيه عند الخروج من المسار .

سعر مرسيدس CLS 53 AMG 2019 :
لم تعلن شركة مرسيدس عن سعر هذه السيارة و لكن يتوقع ان يبلغ 80,000 دولار .

معلومات الكاتب

Avatar

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *