تفسير رؤية السجن والإعتقال في المنام

رؤية السجن في المنام أو رؤية الإعتقال تشير في الغالب إلى أمور سيئة، ولكن يختلف تفسير الحلم بإختلاف التفاصيل وحالة الحالم، وقد فسر ابن سيرين وغيره من العلماء هذا الحلم.

تفسير رؤية السجن في المنام
-ذكر ابن سيرين تفسير رؤية السجن في المنام في كتابه تفسير الأحلام بالتفصيل، ويرى أن السجن في المنام يشير إلى نفس الأشياء التي تشير لها رؤية الحمام في المنام، وأيضا الحلم بالسجن تشير إلى المرض الشديد الذي يعيق صاحبه من الحركة، ويرى أنه من حلم بأنه داخل السجن فسوف تصيبه أمور محزنة بقدر ما كان يشعر في الحلم من الضيق والحزن.

-من يرى في منامه أنه موجود داخل سجن أو داخل غرفة مغلقة، كان هذا الحلم دلالة على الحالة النفسية التي يعيشها الحالم ويشعر فيها بأنه وحيد ويمر في الواقع بالكثير من المشاكل التي تتسبب له بالقلق والتوتر الشديد.

-رؤية السجن في المنام تشير إلى شعور الحالم بأنه في سجن في الواقع بالرغم من كونه حر طليق، والسجان الذي يراه الحالم في المنام كناية عن الأمور التي يخشاها الحالم ويخاف منها.

-الحلم بالسجن في المنام، في نفس الوقت الذي يشعر فيه الحالم بالضيق بسبب ما يمر به من ظروف صعبة، يكون السجن هنا هو المشاكل التي تحيط به، وإذا رأى الحالم أنه يسأل نفسه في المنام كم ستطول فترة إقامته في زنزانته، كان هذا كناية عن رغبة الحالم في إنتهاء فترة المشاكل والأزمات، وكلما طالت فترة البقاء في السجن في المنام كان هذا يشير إلى طول فترة المشاكل.

-من حلم بأنه يتواجد داخل سجن ولكن باب السجن مفتوح أو كان هناك ضابط أو محامي يحاول مساعدة الحالم في المنام، كان هذا إشارة لأن المشاكل التي يمر بها الحالم سوف تحل، وسوف تتحسن كافة أحواله وسوف تتحسن حالته النفسية.

-من حلم بأنه داخل السجن، ولكن كان مفتاح السجن معه، أو رأى كأن الحالم يبتسم له، كان هذا الحلم إشارة لأن كافة هموم الحالم سوف تحل، وسوف يتخلص من كافة الأحزان والمشاكل التي يمر بها.

-إذا حلمت سيدة متزوجة بأنه تزور زوجها في السجن، وكان زوجها في الواقع مسجون بالفعل، فهذا الحلم يكون بشارة للحالمة بأن زوجها سوف يتم الإفراج عنه وسوف تتم تبرئته، وخاصة لو كانت الحالمة ترى زوجها في حالة جيدة وبصحة وعافية في الحلم.

-إذا حلم شخص ما بأنه تم إتهامه زور ودخل السجن ظلم، فهو في الواقع يشعر بأنه مظلوم من قبل المحيطين به، ويشعر بأنه مضطهد من عائلته ومن أصدقائه ومن رؤسائه في العمل.

-إذا حلم شخص ما بأنه مسجون وكان يبكي في الحلم ولكن ليس بكاء شديد، وكان الحالم في الواقع يمر بظروف عصيبة وتحيطه المشاكل، كان هذا الحلم بشرى للحالم بأن كافة المشاكل سوف تزول وسوف تنصلح الأحوال بإذن الله.

-من حلم بأنه مسجون ولكن بعد خضوعه للمحاكمة تم تبرئته والإفراج عنه، أشار ذلك الحلم إلى قدرة الحالم على الخروج من الأزمات، أما لو حلم شخص ما بأنه مسجون وقام في الحلم بتكسير السلاسل والقيود وهرب من السجن، كان هذا دلالة على أن الحالم سوف يقاوم كافة المشاكل وسوف يستطيع التغلب عليه والنجاح في كافة أموره، وأنه سوف يبذل مجهود لتحقيق ما يتمناه، ولو رأى أنه بعد الهروب جرت خلف الكلاب لإعادته للسجن، كان هذا دلالة على أن الحالم يحيط به أشخاص منافقين يريدون أذيته، فلو رأى أنه قد هرب من الكلاب في الحلم فلن يصيبه أي سوء من الأشخاص الذين يحاولون أذيته.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(2) Readers Comments

  1. Avatar
    ناريمان
    2018-06-03 at 19:50

    ابن عمي في السجن و رأية كل العائلة فرحين و مقيمين لحفل خارج المنزل و كلهم سعدين

  2. Avatar
    ام مسعود
    2019-04-03 at 06:57

    حلمت خير اللهم اجعله خير سمعت خبر ان ابني بالسجن وفزعت من نومي للخبر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *