أغرب التماثيل العملاقة حول العالم

- -

كافة دول العالم تضم الكثير من التماثيل و المنحوتات التي ترمز لذكريات معينة أو أشخاص بعينهم ، و لكن بعض هذه المنحوتات حول العالم اتسمت بالغرابة الشديدة .

أغرب التماثيل حول العالم
تمثال سباح العشب
يقع هذا التمثال على الضفة الجنوبية المطلة على نهر التايمز بلندن ، و يصل ارتفاع هذا التمثال إلى حوالي عشرة أقدام ، فيما يصل طوله إلى حوالي 46 قدم ، و الغريب أن هذا التمثال تم وضعه في هذه المنطقة كرمز لتليفزيون الواقع في لندن ، و هو تمثال لرجل يسبح في العشب مرتديا زي سباحة باللون الأزرق .

تمثال الحنفية المسحورة
و هذا التمثال من أضخم التماثيل الموجودة في مدينة قادس الأسبانية ، و هو تمثال ضخم لصنبور طائر في السماء يصب المياه ، و بداخل الصنبور مجرى للمياه ليعمل على إدارتها بداخل حوض كبير ، و يعتبر هذا التمثال من أشهر معالم الجذب السياحي الموجودة في مدينة قادس الرائعة .

تماثيل حديقة فرونجر
تقع هذه الحديقة في مدينة أوسلو بالنرويج ، و تضم الحديقة عدد كبير من التماثيل الغريبة التي تم نحتها على يد النحات غوستاف ، و منها تمثال لطفل غاضب و تمثال آخر لأب يلقي أطفاله بطريقة غريبة ، هذا فضلا عن عامود طويل يتسم بالغرابة الشديدة ، و هو عبارة عن مجموعة من البشر موضوعين فوق بعض بطريقة غريبة و كأنهم أكوام ، هذا فضلا عن ما يتعدى عن 212 منحوتة غريبة في نفس الحديقة .

تمثال فتاة الحلم
و هذا التمثال من أغرب التماثيل الموجودة في إنجلترا ، و يقع التمثال تحديدا في الطريق الواصل بين مدينة مانشستر و مدينة ليفربول ، و هو عبارة عن تمثال ضخم لرأس فتاة نائمة ، و يصل ارتفاع التمثال إلى 65 قدم ، أما عن الهدف من التمثال فهو رمزا لرؤية المستقبل بطريقة هادئة و خيالية و هو ما يتضح من تعبير الوجه .

التمثال الغارق
يقع هذا التمثال الرائع في مدينة هامبورج الألمانية ، و هو عبارة عن تمثال عملاق تم نحته على يد الفنان أوليفر فوست ، و يقع هذا التمثال في بحيرة بينيألاستر ، و قد تم وضعه في هذه المنطقة في الثالث من أغسطس في عام 2011 ، و كان المقرر أن يتم عرضه لمدة عشرة أيام فقط ، و التمثال مصنوع من الفوم و الفولاذ .

تمثال الدمية العملاقة
و هذا التمثال واحد من أغرب و أكبر التماثيل الموجودة في الهند ، و هو عبارة عن تمثال لدمية كبيرة على شكل طفلة صغيرة ذات وجه مبتسم جميل ، و قد تم نحت هذا التمثال في عام 2010 ، و كان الهدف من وضعه أن يكون مكان للجذب السياحي و قد كان بالفعل .

تمثال الإبهام
و هذا التمثال من أغرب التماثيل الموجودة في العالم ، و يقع في باريس العاصمة الفرنسية ، و قد تم نحت التمثال على يد الفنان الشهير دايفيد شريغلي ، و يذكر الفنان أن الهدف من هذا التمثال كان السخرية على الأعمال الفنية المعاصرة ، و لكن التمثال اعتبر رمزا للتفاؤل و الإيجابية ، و ذلك لأنه إيمائة مشهورة في العالم لهذا الأمر .

تمثال العدالة
و هذا التمثال من أغرب التماثيل الموجودة في العالم ، بل و أكثرها واقعية أيضا ، و يقع هذا التمثال في جنوب أفريقيا ، و يقال عنه الشكل الحقيقي للعدالة ، حيث يتمثل في رجل غني يمسك في يده ميزان العدالة و كأنه يتحكم فيه ، و يجثو فوق ظهر رجل فقير و معدم و كأن التمثال يتهكم على الوضح الحالي للعديد من البلدان ، حيث يكون الأغنياء و النظام الرأسمالي فوق الجميع ، و هم المتحكمين في مجرى القانون .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

esraa hassan

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *