Monday, May. 21, 2018

  • تابعنا

تقرير عن ركوب السيارة للمرأة اثناء الحمل

يناير 23, 2018 - -

تشعر الكثير من السيدات الحوامل بالقلق عند ركوب السيارة، سواء كانت هي من تسوق أو كانت أحد الركاب، وخاصة أثناء الرحلات طويلة، هناك الكثير من الدراسات حول ركوب السيارة للمرأة اثناء الحمل، في السطور القادمة إليك بعض النصائح للشعور بالمزيد من الراحة والأمان، من خلال تقرير عن ركوب السيارة للمرأة اثناء الحمل.

هل من الأمان ركوب السيارة أثناء الحمل؟
يعتبر ركوب السيارة آمن أثناء الحمل، طالما كان الحمل طبيعي وثابت، ولكن قد يكون من الخطر على المرأة أثناء الثلاث شهور الأولى من الحمل قيادة السيارة، وذلك بسبب الشعور بالتعب والغثيان، مما يجعلها تشعر بصعوبة في التركيز، لذلك يفضل أن تأخذ فترات راحة منتظمة، ويمكنها قيادة السيارة عندما تشعر بالراحة، وتجنب ركوب السيارة لفترات طويلة، وتجنب السواقة لفترات طويلة.

كيف يمكن الشعور بالراحة عند السفر بالسيارة أثناء الحمل؟
تشعر المرأة  الحامل بالكثير من التعب من الجلوس في السيارة، أو من الجلوس عموما لفترات طويلة، لذلك يفضل تغير طريقة الجلوس، وكل فترة يجب تمديد القدمين سواد داخل أو خارج السيارة، وذلك للحفاظ على وصول الدم للقدم، كما يتسبب الجلوس لفترة طويلة إلى اصابة القدمين والكاحلين بالانتفاخات، واصابة الساقين بالتشنجات، والشعور بالألم، ولكن مع القليل من الحركة يمكن تخفيف ذلك الألم.

كما يفضل أن تغير طرية الجلوس كل فترة، وأن تمد كعب الساق وترفعه قليلا، وثني القدم حتى تمتد عضلات الساق، كما يفضل تحريك الكاحلين وتحريك الأصابع، وإذا كان الجلوس في السيارة يسبب للمرأة الحامل آلام في الظهر، يمكنها وضع وسادة صغيرة من الإسفنج ووضعها خلف الظهر.

في مرحلة ما متقدمة من الحمل في الشهور القديمة، قد تشعر بتميل وتورم في الكوع، إذا كانت لا تتحرك بانتظام، لذلك يجب تحريك الكوع والذراع، كما يفضل أن تخرج من السيارة وتحاول أن تتحرك كل 90 دقيقة على الأقل، كما أنها تكون بحاجة شديدة لاستخدام المرحاض.

يفضل الاحتفاظ بزجاجة من الماء وبعض الوجبات الخفيفة الصحية، حتى تكون في متناول اليد للحفاظ على مستوى الطاقة، وارتداء ملابس وأحذية مريحة، ويفضل عدم ارتداء الملابس الضيقة، والجلوس في المقعد الأمامي، مع الحرص أثناء السير بالسيارة وعدم السير في الحفر أثناء سفر الحامل .

هل يمكن أن ارتداء حزام الأمان أثناء الحمل؟
يجب دائما ارتداء حزام الأمان أثناء ركوب سيارة، سواء للمرأة الحامل أو غيرها، ولكن يجب أن ترتدي المرأة الحامل حزام الأمان بطريقة سليمة حتى تحمي نفسها وجنينها من الأذى في حالة التوقف المفاجئ أو في حالة الحوادث.

ويجب عند ارتداء حزام الأمان بحيث لا يضغط على البطن، وتحريك المقعد حتى تشعر بالراحة وحتى يتناسب مع الحزام مع استخدام  الوسائد الهوائية الأمنة، واستخدام حزام الأمان ثلاثي النقاط، مع حزام للوسط وحزام للكتف ويجب ربط حزام الوسط تحت البطن وليس في المنتصف، وسحب حزام الكتف فوق الكتف وبين الثديين حتى يمر فوق البطن بشكل جانبي.

كما يمكن استخدام أكياس الهواء المضادة للصدمات بجانب حزام الأمان، وتعتبر من الوسائل الفعالة للحد من خطر الاصابة لحوادث السيارات، حيث تساعد أكياس الهواء المنتفخة على الحماية من الإصابة بالخطر، لذلك يجب أن تجلس السيدة الحامل بطريقة مستقيمة مما يسمح لكيس الهواء بالانتفاخ.

الخطوات التي يجب اتباعها عند حدوث حادثة:
حتى لو كان الحادث بسيط يجب الذهاب إلى الطبيب، فقد تتسبب الهزات القوية إلى اصابة الجنين بأي مضاعفات، وإذا شعرت المرأة الحامل بأي تشنجات أو تقلصات أو ألم أو أي نزيف، يجب مراجعة الطبيب فورا، ويجب الحرص على كتابة فصيلة الدم وبعض البيانات الخاصة بصحة المرأة الحامل.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *