حقيقة علاقة سرطان عنق الرحم بحبوب منع الحمل

عندما اكتشفت أماندا ساكسون أن رحمها غير طبيعي قام طبيبها بإخبارها بعدم القلق ، حيث أن امرأة في مثل عمرها لن يكون لديها مشكلة في تطهير فيروس موجود في عنق الرحم .

خلل في النسيج
بعد بضعة سنوات من الفحوصات السنوية ، اكتشفت ساكسون أن الوضع يزداد سوءا ، و كشفت النتائج عن خلل في التنسج عالي الجودة ، مما يعني أن هناك تغييرات كبيرة في خلايا عنق الرحم ، و هو ما يضعها في خطر كبير لتطوير سرطان عنق الرحم مرة أخرى ، و قد أكد لها الطبيب بأن كل شيء سيكون على ما يرام ، و لكنها تحتاج إلى فحص شامل مرة أخرى .

و تابعت ساكسون سلسلة من الفحوصات الطبية ، و لكن هذه الفحوصات كانت مخيبة للآمال ، حيث أن استمرار خلل التنسج ، سوف يجعلها تحتاج إلى ما يسمى خزعة مخروط سكين الباردة ، و هو إجراء جراحي لإزالة آفات عنق الرحم ، و قد ذكرت ساكسون أنه بينما كانت تقرر هي و زوجها إنجاب الأطفال ، و تكوين أسرة ، ظهر مشكلة إحتمال إصابتها بالورم السرطاني ، و تمنت لو تعرف سبب حدوث هذا المرض .

أبحاث ساكسون
بدأت ساكسون تقوم بأبحاثها الخاصة ، من أجل اكتشاف المشكلة ،  و قد بدأت تطرح عدة أسئلة ، هل تغيير النظام الغذائي له يد في ذلك ؟ ماذا عن التمرين؟ و إذا كانت المشكلة هي أنها لم تكن تقاتل الفيروس ، هل يمكنها أن تبدأ المقاومة من جهازها المناعي بطريقة أو بأخرى؟ ، كما ذكرت أنها وجدت في منتدى على الانترنت ، إحدى النساء التي قالت انها يجب أن تتوقف عن حبوب منع الحمل الهرمونية لها ، و التي كانت تأخذها  بانتظام منذ سن 17 .

ثم تصفحت المواقع ذات السمعة الطيبة ، مثل المعهد الوطني للسرطان ، و معهد غوتماكر ، و بدأت تتسائل عن الربط بين حبوب منع الحمل المرتبط بسرطان عنق الرحم ، و لكنها اكتشفت أنه لا يوجد دليل على ان وقف حبوب منع الحمل سوف يساعد على الوقاية من سرطان عنق الرحم .

تأثير حبوب منع الحمل على الرحم
إذا قام أي شخص بإجراء بحث على جوجل عن تأثير حبوب منع الحمل على الرحم ، فسوف يحصل على أكثر من 400 نتيجة ، و كثير من هذه النتائج من مصادر لا يمكن الإعتماد عليها علمياً ، و لذلك يجب أن يقوم الشخص بسؤال أماكن متخصصة ، و ذلك لأن جوجل أو ياهو ، أو غيرها من أماكن البحث سوف تأتي بنتائج غريبة جداً ،  عن معلومات غامضة و مثيرة للاهتمام حول تأثير حبوب منع الحمل المحتملة على الاستجابة المناعية و سرطان عنق الرحم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

حـسـنـاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *