طرق التخلص من الدهون بطرق طبيعية

- -

بالتاكيد يأتي وقتا عصيبا تشعر فيه بالانتفاخ، لأن العديد من الوجبات الغذائية والمنتجات السريعة نحتاج دائما أن نسعى لحرق الدهون والتخلص منها ، وأفضل طريقه للحفاظ علي فقدان الوزن هو أن تفقده ببطء، فلابد من إنشاء توازن بين السعرات الحرارية السلبية عن طريق تناول الطعام والحصول على المزيد من النشاط. ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل البدء في أي خطة لإنقاص الوزن.

نبذة عن السعرات الحرارية :
إذا أردت أن تخسر الدهون وشعارك يجب أن يكون الطريقة بطيئه وثابته،  فإذا كنت تفقد الوزن بسرعة كبيرة ، فبهذا قد يكون فقدان العضلات والمياه بدلا من الدهون وهذا امر خاطئ .

رطل واحد من الدهون يحتوي على حوالي 3,500 من السعرات الحرارية ، وذلك لأن عجز التخلص من السعرات الحرارية اليومية من 500 من السعرات الحرارية إلى 1,000 من السعرات الحرارية فهذا يمكن أن يساعد على إنقاص 1 رطل إلى 2 من الدهون غير المرغوب فيها خلال الأسبوع.

من خلال مزيج من النظام الغذائي وممارسة الرياضة يكون التخلص من الوزن الزائد أسهل  ولكن يعتمد الأمر على نوعية الطعام بشكل كبير.

 نصائح هامة للتخلص من الوزن :
1- لست بحاجه لأكل الأطعمة الخاصة لإنقاص الدهون، ولكن لابد من ملء النظام الغذائي الخاص بك بالفواكه والخضروات، لأن هذا يساعد على إشباع شهيتك مع الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية الخاصة بك.

2- ويفضل أن تشمل الوجبات بعض الأطعمه الأخرى ذات القيمة المنخفضة والغنية بالمغذيات مثل الحبوب الكاملة والبروتينات الهزيلة مثل اللحوم البيضاء والدواجن والماكولات البحرية والفاصوليا وألبان المنخفضة الدسم أو غير الدسم.

3- لابد من تقسيم الاطعمه الخاصة بك إلى ثلاث وجبات وبهم وجبة خفيفه واحدة وتناول نفس الكمية من الطعام في كل وجبه، ويفضل ملء نصف طبق الطعام الخاص بك فقط مع الفواكه والخضار، أو يكون طبق الطعام ربع ملئ بالحبوب الكاملة وربع بروتينات.

المساعدة من خلال الماء والشاي الأخضر :
يعد النظام الغذائي والتمارين الرياضية حجر الزاوية لفقدان الوزن، ولكن مياه الشرب والشاي الأخضر قد تساعد في جهودكم، وذلك بشرب كوبين من الماء قبل كل من الوجبات المنخفضة السعرات الحرارية قد تساعدك على تناول سعرات حرارية أقل وتساعدك على فقدان المزيد من الدهون.

هذا إلى جانب الشاي الأخضر قد يساعدك أيضا على إنقاص كميه مناسبة من الوزن، ويقترح شرب 2 إلى 3 أكواب من الشاي الأخضر يوميا للوصول للوزن المناسب.

الحصول على القدر الكافي من النوم :
لابد من الحصول على من سبعه إلى تسع ساعات من النوم في الليل لأن هذا قد يساعد في فقدان الدهون، لأن عدم الحصول علي القدر الكافي من النوم قد تزيد من الهرمونات التي تجعلك تشعر بالجوع، وهذا لأن الساعات التي تمر بدون نوم تجعلك تشعر بالجوع.

 حرق السعرات الحرارية بالحركة :
يتم حرق السعرات الحرارية الإضافيه من خلال ممارسة الرياضة فهذا يساعد أيضا في فقدان الدهون، وتوصي أكبر مراكز مكافحه الأمراض والوقاية منها ب150 دقيقه من النشاط المكثف باعتدال على مدار الأسبوع وبحيث يكون كل يومين أو أكثر من النشاط وهذا بالطبع يعزز العضلات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

hadeer said

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *