دراسة جدوى مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء

دراسة جدوى لمشروع تصنيع خراطيم الكهرباء تمثل جانب قوي لمن يرغب في اعداد هذا المشروع قبل البدء فيه ، حيث تتمثل أهمية هذا المشروع في قيمة مكاسبه المادية العالية خصوصًا اذا كانت المادة المستخدمة هي البلاستيك.

لماذا البلاستيك في صناعة خراطيم الكهرباء؟
يتميز البلاستيك بقلة كثافته و قلة توصيله للحرارة مما يساعد في الحد من كوارث الكهرباء، حيث تستخدم مادة البولى فينيل كلوريد في صناعة خراطيم الكهرباء ذات الجودة العالية جداً ، و في هذا المقال نوضح لكم الخطوات الصحيحة اللازمة و المعدات المناسبة  و الأدوات التى يجب توفرها لبدء مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء.

خطوات البدء في مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء
الخطوات للوهلة الأولى قد تبدو سهلة و بسيطة، لكنها تحتاج الدقة المطلوبة ليخرج العمل في صورته المثالية التى ينشدها المُشتري، و هذه الخطوات تتمثل في:
– البدء بتأجير مكان لإتخاذه كمصنع و من الأفضل أن يكون هذا المكان داخل المناطق الصناعية التى توفرها الدولة.
– البدء في شراء الخامات اللازمة لتصنيع الخراطيم الكهربائية.
– شراء الآلات اللازمة لتصنيع الخراطيم الكهربائية.
– توفير عدد مناسب من العمال لكل الآلات و كل مرحلة من مراحل تصنيع الخراطيم.
– تعيين مسئول مالى ليكون مسئول عن الحسابات و التعاقدات و تدوين الأرباح و المصروفات و رواتب العمال.
– التعاقد مع عدد من الشركات المنتجة التى تدخل خراطيم الكهرباء في انتاجها و التى ستكون مصدر الربح من المشروع.

مراحل مشروع تصنيع خراطيم الكهرباء
تمر صناعة خراطيم الكهرباء بثلاثة مراحل بسيطة لكنها تتطلب الجودة و الدقة العالية، و هي:
أولا مرحلة الصهر: في هذه المرحلة يتم تحويل مادة البولى فينيل كلوريد إلى عجينة ليسهل تشكيلها، و وضعها في إسطمبات التصنيع الموجودة في آلات التصنيع بمقاييس و احجام مختلفة، و هذه المرحلة من أهم المراحل في التصنيع.

ثانيا مرحلة التبريد تحت الماء: بعد أن يتم تشكيل مادة البولى فينيل كلوريد إلى عجينة يسهل تشكيلها في داخل الإسطمبات ننتقل إلى المرحلة الثانية من مراحل تصنيع خراطيم الكهرباء و هي مرحلة التبريد و فيها يتم وضع هذه الإسطمبات تحت مياه ذو درجة حرارة باردة جدًا.

ثالثا مرحلة سحب المواسير و الخراطيم: بعد أن يتم تبريد الخراطيم تحت درجة حرارة منخفضة و تجميدها يتم سحب الخراطيم بأدوات معينة و مصنعة خصيصًا لذلك بعد أن يقوم العمال بتقطيعها بمقاسات مختلفة حسب تعاقدهم فمن الممكن أن تطلب الشركة خراطيمًا ذو قطر ضيق أو واسع أو خراطيم طويلة أو قصيرة.

الأدوات الازمة لمشروع تصنيع خراطيم الكهرباء
ينبغي في أي مشروع توفر رأس المال و بوفرة، حتى يتم توفير الآلات و المعدات المطلوبة بأعلى جودة حتى يخرج المنتج في صورته المثالية و أدوات مشروع الخراطيم كالآتى:
1-خط انتاج كامل يحتوى على المعدات و الأدوات اللازمة لتصنيع الخراطيم بكل مستلزماته في على سبيل المثال ينبغى أن يحمل  الموديل علامة lps.

2- الماكينات الخاصة بتكسير الخراطيم و المواسير و خلطها بمواد التصنيع.
3-ماكينة لطباعة إسم المصنع و وضعها على الخراطيم.
4- جرار لسحب الخراطيم بعد تشكيلها و تجميدها من تحت الماء.

الخبرة المطلوبة لبدء مصنع لتصنيع خراطيم الكهرباء
ما تبقى لك الآن هو ان تحصل على بعض الخبرة اللازمة لتسيير المشروع و ضمان نجاحه و عدم فشله، و يجب أن يكون صاحب المشروع على دراية كاملة بمراحل الإنتاج و طرق التعاقدات مع الشركات و الأدوات و اسعار المواد الخام و الخراطيم في السوق  حتى لا يفشل المشروع مثل أن تقوم بزيارة العديد من مصانع تصنيع الخراطيم الكهربائية و متابعة سير العمل فيها لمدة من الوقت لإكتساب الخبرة اللازمة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(3) Readers Comments

  1. Avatar
    مرعي عقيله محمد
    2018-07-17 at 12:07

    اخي الفاضل اتمنى ان تكون الجدوى شامله لرأس المال المطلوب وقيمة المكينات الاجماليه وانتاجها كم تنتج فاليوم وكذلك سعر المواد الخام لكي تكون الجدوى الاقتصاديه واضحه

  2. Avatar
    Najeeb
    2019-03-15 at 06:47

    السلام عليكم كنت اود ان يكون بتفصيل اكثر شويه مثلا مساحة المشروع.....راس المال شكرا

  3. Avatar
    ahmed
    2019-05-10 at 05:51

    السﻻم عليكم اخى العزيز دراسة الحدوى ﻻبد ان تحتوى على ارقام توضيحيه ﻻسعار الماكينات و الخامات و معدﻻت اﻻنتاج و اسعار المنتج و عدد ساعات العمل المتوقعه للماكينات ( العمر اﻻفتراضى ) كدا ممكن تكون الدراسه مجديه مع الشكر

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *