طرق الحصول على تأشيرة اليابان السياحية والتعليمية والإقامة

تعد اليابان ، و بصورة عامة من إحدى أهم الدول الرائدة على المستوى العالمي، وذلك يرجع لتميزها العالي بعد الولايات المتحدة الأمريكية ، و الصين بالعلاوة على ما يتمتع به الشعب الياباني من تحضر ، و رقي.

كيفية الهجرة الى اليابان :- في حالة الرغبة في الهجرة إلى دولة اليابان فإنه يوجد عدداً من المتطلبات الأساسية الواجب استيفائها من جانب الشخص الراغب في الهجرة إلى اليابان، وهي :-
1- القيام بتعبئة نموذج الطلب الخاص بتأشيرة اليابان باللغة الإنجليزية، وذلك يكون من خلال السفارة اليابانية الموجودة ببلد الراغب في الهجرة .

2- تقديم الطلب الخاص بالحصول على تأشيرة اليابان إلى القسم القنصلي بالسفارة بالعلاوة إلى المستندات المطلوبة .

3- يراعى أن الموعد الزمني الخاص بالحصول على تأشيرة اليابان قد يختلف على حسب كل حالة فأحياناً قد يستغرق ما مدته أكثر من 30 يوماً .

بالنسبة للمستندات الواجب تقديمها مع طلب الحصول على تأشيرة اليابان :-
1- القيام بملئ النموذج الخاص بطلب تأشيرة اليابان ، و يشترط توقيعه من جانب الشخص المتقدم شخصياً .
2- كشف حساب بنكي خاص بما مدته أخر ثلاثة شهور بأسم المتقدم للحصول على تأشيرة اليابان .
3- حجز تذاكر الطيران المبدئي ” رحلة الذهاب والعودة ” .
4- حجز الفندق للإقامة .
5- خطاباً صادراً من جهة عمل الشخص ، و موضح به موقعه الوظيفي علاوة على مدة عمله بالشركة أو المؤسسة بالإضافة إلى فترة الأجازة المسموح له بالحصول عليها .
6- جدول الأعمال أو برنامج الزيارة الخاص بفترة السفر .
7- ما يثبت القدرة المالية للشخص الراغب في الحصول على التأشيرة بهدف التأكد من قدرة على تغطية نفقات الإقامة أو المعيشة في أثناء مدة سفره .
8- يشترط تقديم الطلبات أو المستندات الخاصة بالحصول على التأشيرة اليابانية باللغة اليابانية أو باللغة الإنجليزية .

تأشيرة اليابان للسعوديين :- يتوجب على أي شخص سعودي الجنسية ، و يرغب في الحصول على تأشيرة اليابان بشكل عام أن يقوم باستيفاء عدداً من المتطلبات الأساسية ، و هي :-
1- تعبئة النموذج الخاص بطلب التأشيرة اليابانية باستخدام اللغة الإنجليزية ، و جدير بالذكر أنه بالإمكان الحصول عليه من خلال السفارة اليابانية الموجودة في الرياض أو القنصلية اليابانية الموجودة بجدة .

2- القيام بتقديم الطلب إلى القسم القنصلي بالسفارة اليابانية بالعلاوة إلى كل المستندات المطلوبة .

فيزا العمل في اليابان :- يشترط للحصول على الفيزا اليابانية الخاصة بالعمل عدداً من المتطلبات الأساسية ، و هي :-
1- جواز سفر ، و يشترط أن يكون سارياً .
2- القيام بملئ استمارة واحدة من نموذج طلب التأشيرة اليابانية ، و من ثم التوقيع عليها من طالب الحصول على التأشيرة.
3- ما عدده “1” صورة شخصية لطالب التأشيرة ، و يتم تثبيتها بمادة صمغية على استمارة طلب التأشيرة ، و يراعى أنه يمنع استعمال الدباسة أو شريط لاصق في هذا الغرض .
4- ما عدده صورة واحدة من رخصة الإقامة بالعلاوة إلى تأشيرة الخروج ، و العودة ، و ذلك ” لغير السعوديين ” .
5- حجز الطيران بهدف توضيح المواعيد الخاصة بالسفر من ناحية الذهاب / العودة .

6- خطاباً من الشركة أو المؤسسة التي يتبع لها طالب الحصول على تأشيرة اليابان ، و ذلك بما يفيد الغرض الأصلي من السفر ، و ما هو مصدر التمويل المالي الخاص بمصاريف الرحلة إلى اليابان .
7- خطاب ضمان يوضح به سبب الزيارة إلى اليابان ، و يشترط لقبول ذلك الخطاب أن يكون مكتوباً باللغة اليابانية فقط .

فيزا اليابان السياحية :- للحصول على فيزا اليابان السياحية يتوجب استيفاء المستندات الأتية ، و هي :-
1- جواز سفر ساري المفعول .
2- القيام بتعبئة ما عدده استمارة واحدة من النموذج الخاص بطلب التأشيرة اليابانية مع التوقيع عليها من جانب طالب الحصول على التأشيرة .
3- ما عدده صورة شخصية واحدة لطالب التأشيرة اليابانية، وتثبت باستعمال المادة الصمغية على استمارة طلب التأشيرة، ويراعى أن يمنع ، و بشكل كامل استعمال الدباسة أو شريط لاصق في ذلك الغرض .
4- ما عدده صورة واحدة من رخصة الإقامة بالعلاوة إلى تأشيرة الخروج ، و العودة ” لغير السعوديين ” .

5- تذاكر الطيران بهدف توضيح مواعيد السفر ” ذهاب – عودة ” .
6- الوثائق الخاصة بإثبات أن طالب التأشيرة اليابانية لديه بالفعل المقدرة المالية اللازمة لتحمل كافة نفقات السفر ، و الإقامة بدولة اليابان مثال صورة من البطاقات الائتمانية الخاصة به أو صورة خاصة بكشف حسابه البنكي .

فيزا اليابان التعليمية :- للحصول على تأشيرة اليابان التعليمية ، و الخاصة بالدراسة يتوجب استيفاء عدد من المتطلبات ، و هي:-
1- القيام بالإتصال بالسفارة اليابانية الموجودة في بلدك أو القنصلية العامة اليابانية، ومن ثم ملئ الطلب الخاص بالتأشيرة اليابانية الدراسية .

2- التقدم من خلال الجامعة التي قد تم قبول الطالب بها للدراسة في دولة اليابان.

3- يراعى للطلاب الراغبين في الحصول على تأشيرة الدراسة باليابان أن يبدأو في عملية الحصول على التأشيرة اليابانية ، و بشكل فوري بعد القبول في البرنامج التعليمي مباشرةً إذ عادةً ما يستغرق ذلك ما مدته من “2 – 3 ” أشهر للحصول على تأشيرة الدخول .

الشروط الواجب توافرها بشكل عام للحصول على تأشيرة الإقامة باليابان :- يتوجب على الشخص الراغب في الحصول على تأشيرة الإقامة باليابان أن يستفي الشروط الأتية ، و هي :-
1- يتوجب على المتقدم للحصول على تأشيرة الإقامة اليابانية أن لا يكون مديونياً للحكومة بأي شكل بالضرائب ، و أن يدفع كل المستحقات عندما يبدأ الحياة في اليابان .

2- يشترط أن يكون عمر الشخص لا يقل عن “20” عاماً أو أكبر علاوة على استقراره من الناحية العقلية ، و ذلك حتى لا يتسبب في أي تهديد على الأمن الياباني .

3- أن يكون على استعداد كامل لرفض أو التناول عن جنسيته بلده الأصلي في حال حصوله على الجنسية اليابانية بالإضافة إلى توافر القدرة المالية لديه لإعالة نفسه أو عائلته مع امتلاكه لمهارة متوسطة على الأقل فيما يخص القدرة على استخدام اللغة اليابانية .

تكلفة تأشيرة اليابان للسعوديين :- تبلغ التكلفة المالية الخاصة بالحصول على تأشيرة اليابان للسعوديين ما يقرب قيمته “190” ريال لفترة زمنية قدرها ثلاثة أعوام مع العلم أنه لا يجوز أن تتجاوز الفترة الزمنية الخاصة بالإقامة بكل سفرة عن ما مدته تسعودن يوماً .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    علي
    2019-01-07 at 15:35

    انتم فله

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *