جزيرة إشيغاكي اليابانية تتصدر قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم

جزيرة إشيغاكي هي جزيرة بيضاء مذهلة في أرخبيل أوكيناوا الياباني، وتعد إشيغاكي الوجهة السياحية الأكثر ترددًا لعام 2018 على تطبيق تريب أدفايزور  Trip advisor .

وتصدرت هذه الجزيرة اليابانية قائمة “الوجهات الأكثر ترددًا”، حيث أن إشيغاكي من أكبر جزر يياما في محافظة أوكيناوا اليابانية، وهي موطن لكثير من الشواطئ الرملية البيضاء، والشعاب المرجانية النادرة والجبال وغابات المنغروف.

معلومات عن جزيرة إشيغاكي
الشئ الوحيد الذي تفتقده جزيرة إشيغاكي من حيث المواقع السياحية هو وجود الكثير من المواقع التي تم بنائها عن طريق الإنسان، مثل الأضرحة والمعابد والمتاحف حيث أن هذه الأماكن متواجدة وبكثرة في اليابان، ولكن بإمكاننا تجاهل هذا من أجل الإستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب.

ففي عام 2009 تلقت الجزيرة اهتماما دوليا عندما حصل خليج كابيرا على 3 نجوم من دليل ميشلان.

ولم يكن ذلك بالمفاجأة الكبيرة لأولئك الذين زاروا إشيغاكي، ولكن في الحقيقة يوجد بقاع أخرى في الجزيرة يجب زيارتها، مثل رؤوس أوغانزاكي و هيراكوبو التي تقع جنبا إلى جنب مع قمة جبل نوسوكو، والتي تطل بشكل مريح على جمال مياه خليج كابيرا الخضراء الزمردية.

وعلى الرغم من أن إشيغاكي جزء من اليابان فإن ثقافتها تختلف عن ثقافة الحضر، فتتجلى في ثقافة إشيغاكي المهرجانات التقليدية مثل هوننساي، هاري والأنجما (وهي عبارة  عن الفترة التي يتم فيها الترحيب بالأجداد مرة أخرى في منازل أسرهم).

يحب السكان المحليين موسيقاهم، وإقامة العديد من الحفلات في الهواء الطلق حيث تمتزج فيها عروض سانشين التقليدية مع العروض الحديثة والتي تقام على مدار الأشهر الأكثر دفئا.

السياحة في جزيرة إشيغاكي
وتعد جزيرة إشيغاكي الوجهة المفضلة لهواة السباحة والطعام، حيث أنها مشهروة  بالشواطئ المتعددة بالإضافة إلى شعرية اليياما سوبا، وهي عبارة عن شعرية مصنوعة من الدقيق بدلا من الحنطة السوداء الأكثر تقليدية.

وأيضًا هناك لحوم إشيغاكي البقرية والتي تشتهر بها الجزيرة، وبالرغم من أن تكلفة أطباق لحم البقر باهظة الثمن في الجزيرة إلا أنها تعد من أكثر الأطباق لذة في العالم.

متوسط سعر إقامة ليلة واحدة في إحدى فنادق الجزيرة هو 114 جنيه استرليني ويعد فندق آرت هوتل إشيغاكي واحد من أفضل الفنادق ذات القيمة الأعلى تصنيفا، حيث وصلت تكلفة الليلة الواحدة في يونيو إلى 87 جنيهًا إسترلينيًا.

أصبحت أوكيناوا بالي الجديدة أو هاواي، حيث أن معدل نمو السياحة العالمية يزيد بسرعة كبيرة. ووفقًا لبلومبرغ  فإن عدد زوار أوكيناوا ارتفع لنسبة 10.5٪ أي ما يعادل 8.77 مليون في عام 2016.

وتم أخذ هذه البيانات من سجلات محافظة أوكيناوا، وهذا مقارنة مع ال 8.93 مليون زائر الذي ذهب إلى هاواي في ذلك العام، وهو ما يمثل زيادة نسبية بنسبة 2.9٪.

وبجانب جزيرة إشيغاكي فهذه أفضل 10 وجهات سياحية في عام 2018
1-إشيغاكي، اليابان.
2-كابا، هاواي.
3-يروبي، كينيا.
4-هاليفاكس، كندا.
5-غدانسك، بولندا.
6-سان خوسيه، كوستاريكا.
7-ريجا، لاتيفا.
8-روفيني، كرواتيا.
9-نيرجا، اسبانيا.
10-الدار البيضاء، المغرب.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *