خطوات حفظ الملفات على الجوال قبل اعادة ضبط المصنع

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 01 فبراير 2018 , 16:23

ان كنت تمتلك جوال اندرويد فأنت بالتأكيد احد الذين يفكرون دائما في عملية اعادة ضبط المصنع و ذلك بسبب كثرة مشكلات الاندرويد و التي تظهر بعد مرور عدة سنوات على استعمال الجوال ، و اذا كنت تريد البدأ في خطوات اعادة ضبط المصنع للهاتف عليك اولا التفكير في البيانات المخزنة على جوالك فبمجرد اعادة ضبط المصنع فان جميع البيانات المخزنة ” او اغلبها ” ستفقد .

و في هذه الحالة فان جميع الصور و مقاطع الفيديو و المستندات و بعض التطبيقات التي ثبتها حديثا و غيرها الكثير من الملفات المتوفرة على الجوال ستكون عرضة للتلف و الفقدان ، لذلك فاننا اليوم سنوضح لكم بعض الخطوات التي من خلالها يمكنك تجنب حدوث ذلك و حفظ البيانات من الفقد و هي عبارة عن خطوات بسيطة للغاية للحفظ في التخزين السحابي .

خلال الخطوات التالية سنعتمد على خدمات جوجل المجانية و التي تمكنك من تخزين الملفات بجميع انواعها قبل البدأ اعادة ضبط المصنع ” جوجل فوتو ، جوجل ميوزك ، جوجل درايف ” .

كيفية الحفاظ على بيانات الجوال قبل اعادة ضبط المصنع : 

1- قم بالدخول الى تطبيق جوجل فوتو Google Photo من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.photos ، قم بتحميل التطبيق و تثبيه ثم اصنع حساب عليه بالـ Gmail و عليك ان تحفظه جيدا ثم بعد ذلك اصنع عليه تخزين سحابي للصور و الفيديوهات حيث يوفر هذا التطبيق مساحة تخزين غير محدودة لحفظ البيانات .

كما انه يقوم بتنظيم الملفات بطريقة مبتركة و حسب ذوقك و يمكنك ايضا الدخول الى موقع Google Photos لاحقا من اي جهاز اخرى سواء كان جوال او حاسوب و تسجيل الدخول بنفس الحساب لتحصل على نسخة من الصور و مقاطع الفيديو التي كانت متوفرة على جهازك ، و ايضا يمكنك بعد الانتهاء من اعادة ضبط المصنع ان تقوم بتحميل التطبيق مجددا و الدخول اليه ثم تنزيل الملفات من جديد .

عليك الا تنسى فهذا التطبيق يوفر لك بعض المميزات و التي منها تلعديل على الصور و اضافة اليها بعض المرشحات و صناعة صور متحركة و غيرها الكثير و يمكنك ايضا من خلال التطبيق أو الموقع بعمل مشاركة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي او على البريد .

2- بعد الانتهاء من الخطوة الاولى و التي قد تعتبر الاهم لدى الكثيرين قم بالدخول الى تطبيق Google Music من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.music&hl=ar لتقوم بتحميله و تثبيه و تسجيل الدخول اليه ايضا بنفس البريد Gmail و سيتيح لك هذا التطبيق امكانية رفع اكثر من 20 الف نسخة من الملفات الصوتية لتخزينها عليه كما يمكنك الحصول على العديد من الملفات الصوتية المجانية على هذا التطبيق .

3- اما الخطوة الاخيرة و هي تعتبر الاقل استخداما لدى البعض و هي حفظ المستندات و سنعتمد خلالها على تطبيق و موقع جوجل درايف من خلال الرابط التالي : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.docs&hl=ar و من خلاله يمكنك تخيزن المستندات و الملفات الكتابية و ذلك حتى سعة 15 جيجابايت ثم بعد القيام الانتهاء من ضبط المصنع باعاة تنزيل هذه الملفات من جديد .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق