انطلاق فعاليات شهر الابتكار في الامارات

يجسد شهر الإمارات للابتكار التوجيهات القيادية الرشيدة، لتحويل الابتكار إلى المنهج والاسلوب الأفضل لحياة الأفراد، ويعزز مكانة دولة الإمارات الريادية عالمياً.

شهر الإمارات للابتكار
– يمثل شهر الامارات للابتكار حافز لجميع القطاعات في الاعتماد، على الابتكار كوسيلة لتطوير الاداء في العمل وابتكار حلول مستقبلية، ويعد شهر الإمارات للابتكار بمثابة فرصة تعمل على تعزيز الجهود للوصول إلى الأفكار الخلاقة، وإنتاج المعارف الجديدة، وافادة المنظومة الحكومية للعمل بالمبادرات والمشاريع المتميزة.

– مما يعمل على الارتقاء في كافة المجالات للعمل في الإمارات، ومما ينعكس بصورة ايجابية على سعادة المواطنين والمقيمين في دولة الامارات، كما أن التطوير المستمر، ودفع المسيرة التنموية الشاملة في الدولة، قد شهد تطور ملحوظ في السنوات الأخيرة في جميع الجهات الحكومية.

– وذلك بالاعتماد على خطط التطوير للقطاعات والتي تعتبر المحرك الأساسي لكل المبادرات التي تهدف إلى تطوير العمل، و قد أطلقت العديد من المبادرات الوطنية التي تعمل بشأن تعزيز التنافسية في دولة الإمارات في مجال الابتكار على المستوى العالمي لترسيخ مكانه الامارات ودعم المبتكرين والباحثين والمفكرين.

– وفتح الآفاق الرحبة للإبداع والتميز، والمشاركة في مسيرة التطوير بطريقة بناءة، ولتطبيق ممارسات مبتكرة في جميع المجالات كما يشاد بشهر الإمارات للابتكار والذي يندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقت في عام 2014، وذلك من أجل إحداث التحول الجذري في طريقة العمل في القطاع الحكومي.

– و العمل على إيجاد البيئة الحكومية المتطورة، والتي تعتمد على مبادرات بداعية وابتكارية، لأخذ اسلوب ومنهج من التميز والإبداع، والتنافس على أفضل ممارسات عالمية، كما يعد شهر الإمارات للابتكار منصة مهمة للمؤسسات الحكومة والقطاع الخاص، وجميع الأفراد بالمجتمع، ل نشر ثقافة الإبداع والابتكار في قطاعات العمل المختلفة.

رؤية المستقبل
– يعد شهر الإمارات للابتكار حدث مهم لتقديم الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات، وتعزيز المكانة في مجال الابتكار على مستوى العالم، وفي إطار النجاح الكبير، الذي حققته الدورة الثانية من أسبوع الإمارات للابتكار، وتحقيق رؤية الإمارات 2021، لتكون دولة الإمارات من أفضل دول العالم بأن يتحول أسبوع الابتكار إلى شهر الإمارات للابتكار.

– لإتاحة الفرصة أمام جميع أفراد المجتمع للمشاركة باعتبار الإنسان الاستثمار الأفضل لبناء الدولة العصرية الذكية، وتقويمها من خلال اعداد الأجيال المثقفة وتقديم الإبداع والابتكار الذي يصل بدولة الإمارات إلى أفضل مراكز فيتضمن شهر الإمارات للابتكار، الفعاليات الكثيرة والمتنوعة.

– وذلك بهدف جعل الابتكار والإبداع أسلوب العمل الحياة للحفاظ على ما تشهده دولة الامارات من تقدم، والعمل على توفير بنية تحتية مناسبة لأجيال المستقبل، لمواصلة المسيرة التنموية في الدولة.

المبادرات
– تحرص الامارات على دعم جهود الدولة في تفعيل شهر الإمارات للابتكار، بالمبادرات والفعاليات النوعية، لترسخ المكانة لدولة الامارات على الخريطة العالمية، كمركز مهم للإبداع وللابتكار، كما أن للإبداع والابتكار أهمية بالغة في التطوير والتنمية الشاملة لذا فتطلق الامارات العديد من المبادرات والمشروعات المبتكرة.

– و التي تتخذ من شهر الابتكار منصة مهمة للتعريف بقصص النجاح التي حققها الكثير من المبتكرين من مختلف الفئات العمرية وآخر التطورات البيئة و العمل الابتكاري وتقنياته المختلفة، ومما لا شك فيه أن ما حققه شهر الإمارات للابتكار من نجاح استقطب أنظار العالم نحو دور الامارات الريادي في مجال الابداع والابتكار وتعريف المجتمع الدولي ببيئة الإمارات الداعمة للإبداع.

– والاشارة إلى دور الفعالية في تحفيز الإبداع لدى الصغار والكبار، واستقطاب الأفكار الإبداعية الخلاقة، ما يبشر بجيل معرفي مسهم فعال في البناء والتطوير، والوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة، التي تعتمد على الابتكار والإبداع.

أداة للتطور
أصبح الابتكار يشكل ضرورة مستقبلية وأداة أساسية من أدوات التطور والتقدم وذلك لتحقيق الخطوات جادة في طريق الابتكار، واعتباره نهج وأسلوب حياة، تتبعه جميع الجهات والمؤسسات والأفراد، ليكون الركيزة الأساسية في تنفيذ استراتيجية الابتكار الوطنية، من خلال حزمة الفعاليات والمبادرات الموجهة للجمهور.

الانجازات الوطنية
– شهر الإمارات للابتكار 2018 يعمل على تحفيز أفراد المجتمع للمشاركة في تصميم الابتكارات تقدم الحلول للتحديات والمساهمة في تطوير نمط الحياة وذلك وفق الرؤية المستقبلية.

– والتي تدعم توجهات الدولة للارتقاء بالمجتمع، فقد حقق أسبوع الإمارات للابتكار على مدار عامين 2015 و 2016، النجاح الكبير وفي ضوء ذلك فقد تم إجراء التغييرات الجوهرية على الدورة الثالثة لأسبوع الإمارات للابتكار لتصبح شهر الإمارات للابتكار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الشيماء يوسف

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *