أطول مسلسلات الدراما الأمريكية على مر التاريخ

تعتبر الدراما الأمريكية من أكثر أنواع الدراما متابعة، لأنها تعرض الكثير والكثير عن الغرب، وعن المجتمع الأمريكي بالأخص، لذلك تعتبر الدراما الأمريكية هي النافذة المفتوحة أمام العرب لمعرفة الكثير عن هذا المجتمع، حيث تتعدد أصناف الدراما الأمريكية فمنها الكوميدي ومنها البوليسي ومنها الكرتون .

وهناك عدد من المسلسلات كانت هي الأطول من حيث عدد الحلقات والأحداث، في تاريخ الدراما الأمريكية، والتي رصدها موقع ( ليستال ) .

1- مسلسل عائلة سيمبسونز: من أشهر المسلسلات الكرتونية الأمريكية وأطولها أيضا، والذي يعرض مشاكل الطبقة الوسطى في أمريكا، ول كن في قالب ساخر وكوميدي، وقد وصل عدد الحلقات غلى 600 حلقة ، فقد عرض لأول مرة في عام 1989 وامتد عمله حتى عام 2019 .

2- مسلسل LASSIE : تم عرض هذا المسلسل لأول مرة عام 1954 على شبكة CBS، وعرض منه 588 حلقة ثم توقف عرضه في عام 1972 ، وكان من بين هذه الحلقات 352 باللون الأبيض والأسود.

3- مسلسل GUNSMOKE : وقد تم عرض هذا المسلسل لمدة عشرين عاما متواصلة ! على شبكة CBS ، وقد وصلت عدد حلقاته إلى 635 حلقة منها الكثير من الحلقات باللون الأبيض والأسود، كما تمت إطالة حلقات المسلسل من 26 دقيقة إلى 52 دقيقة .

4- مسلسل LAW & ORDER: وهو من الدراما البوليسية الشهيرة، والذي تم عرضه لأول مرة في عام 1990 على شبكة NBC  والذي توقف في عام 2010 ، ليحصل على لقب أطول دراما أمريكية بوليسية على مر التاريخ .

5- مسلسل DALLAS: وهذا المسلسل أيضا من أطول المسلسلات الدرامية والذي بلغ عدد حلقاته 357 حلقة، وقد اختير ضمن قائمة أفضل 100 مسلسل نليفزيوني وفق تصنيف مجلة تايم، والذي يدور قصته حول حياة عائلة ايوينج والتي تقيم في ضواحي دالاس .

6- مسلسل The Adventures of Ozzie & Harriet: وهو من المسلسلات الكوميدية الشهيرة، والذي تم عرضه بين عامي 1952 إلى أواخر عام 1966 ، وقد تم عرض 435 حلقة على شاشات شبكة ABC ، وقد لاقى هذا المسلسل نجاحا كبيرا جدا، حتى أن عائلة نيلسون أصبحت نموذجا للعائلة المثالية في حقبة الخمسينيات .

7- مسلسل Bonanza: ومن ضمن أطول المسلسلات هو مسلسل Bonanza في تاريخ الدراما الأمريكية، والذي وصل عدد مواسمه إلى 14 موسما كاملا، وقد تم عرضه في الفترة ما بين 1959 إلى 1973 على شبكة NBC .

8- مسلسل My Three Sons:مسلسل أولادي الثلاثة من أقوى المسلسلات الدرامية الشهيرة والذي تابعه عدد كبير من المشاهدين في كل أنحاء العالم، حيث استمر المسلسل حوالي خمس سنوات بمجمل عدد حلقات 380 حلقة، وقد تنتقل بين عدد من الشبكات الأمريكية المختلفة .

9- مسلسل Alfred Hitchcock Presents: من أشهر المسلسلات الدرامية الأمريكية المشوقة، حيث اشتهر بنهايته الغريبة والغير متوقعة، وقد شوهدت حلقاته بين عامي 1955 إلى 1965 ، وقد تم عرضه على شبكات CBS و NBC .

10- مسلسل Death Valley Days : وهو من أكثر المسلسلات الناجحة ليس لمجرد كونه مسلسلا أمريكيا شوهد بعدد حلقات كثيرة، ولكن لأنه بدأ كمسلسل إذاعي عام 1945 ثم انتقل إلى التلفزيون وتم عرض حلقاته بين عامي 1952 إلى 1975 ، وعدد حلقاته كانت 452 حلقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *