Wednesday, Sep. 19, 2018

  • تابعنا

مايكل بلومبيرج ثامن أغنى رجل أعمال في العالم

- -

ولد مايكل روينز بلومبيرغ في ١٤ فبراير عام ١٩٤٢ وهو رجل أعمال أمريكي يهودي الأصل من شرق أوروبا، أسس شركة بلومبيرج المحدودة كما أنه كان يعمل عمدة مدينة نيويورك وكان منتمي للحزب الأمريكي الديمقراطي،ترشح في انتخابات  مدينة نيويورك عام ٢٠٠١ وتم انتخابه في عام ٢٠٠٥ في الانتخابات التالية، ترك الحزب الجمهوري في شهر يونيو عام ٢٠٠٧ .

معلومات عن حياته العملية
يمكن وصف مايكل بلومبيرج بأنه رجل أعمال وسياسي أمريكي، كما أنه سادس أغنى رجل أعمال في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتل الترتيب الثامن في ترتيب أغنى رجال الأعمال في العالم.

روينز بلومبيرج هو الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة بلومبرج ال بي  وهي وكالة متخصصة في البيانات المالية وشركة اعلامية عالمية اطلق عليها اسمه كما يتم استخدام  النظام الحاسوبي الخاص بها  على نطاق واسع ويسمى بلومبيرج تيرمينال .

بداية الحياة العملية لبلومبيرج :
بدأ حياته العملية في عام ١٩٨١ من شركة سالومون براذرز وهي شركة متخصصة في الوساطة والأوراق المالية،وكان هذا قبل أن يقوم بتأسيس شركته الخاصة، كما عمل بلومبيرج في عام ١٩٩٦ وحتى عام ٢٠٠٢ في منصب رئيس مجلس أمناء جامعة جونز هوبكنز، تم تعيين بلومبيرج في منصب عمدة مدينة نيويورك في عام ٢٠٠١ وكان رقم ١٠٨ في هذا المنصب، واستمر في هذا المنصب لمدة ثلاث ولايات رئاسية حتى عام ٢٠١٣، ثم ترك عضويته في الحزب الأمريكي الديموقراطي بعد فترة طويلة له من انتماؤه، وقام بالترشح في انتخابات مدينة نيويورك كجمهوري في عام ٢٠٠١ ثم انتخب في عام ٢٠٠٥ .

في شهر يونيو عام ٢٠٠٧ ترك مايكل الحزب الجمهوري وقد توقع البعض ترشحه للإنتخابات الرئاسية في عام ٢٠٠٨.
في بدايات عام ٢٠٠٩ تم اختياره من قبل مجلة ساينتفك أمريكان scientific American  بالتعاون مع بيل جيتس بأنه واحدا من أهم قادة للريادة التقنية العشرة وذلك بسبب اطلاقهم مبادرة دولية لمكافحة التدخين بالتعاون مع آخرين وكانت تكلفة المبادرة ٣٧٥ مليون دولار وكانت مقسمة كالتالي قامت مؤسسة بلومبيرج بدفع ٢٥٠ دولار ودفعت مؤسسة وميلندا جيتس مبلغ ١٢٥ دولار، وكانت الشراكة تقوم على برنامج خاص باعطاء مبلغ ١٢٥ مليون دولار للمنح الدولية وتم تطبيق هذه الشراكة منذ عام ٢٠٠٦ وذلك بهدف الترويج لسياسات ضد التدخين .

نشأة مايكل بلومبيرج وأسرته :
ولد في عام ١٩٤٢ في حي برايتون بمستشفى سانت إليزابيث بمدينة بوسطن بولاية ماساشوستس الأمريكية، والده يسمى وليام هنري بلومبيرج ولد في عام ١٩٠٦ وتوفي عام ١٩٦٣ وكان يعمل في إحدى شركات الألبان، أما والدته فتسمى شارلوت روينز ولدت في عام ١٩٠٩ وتوفيت في عام ٢٠١١ وهي من مواليد مدينة جيرسي.

كانت أسرته تعيش في ولاية ماساشوستس وبالتحديد في حي ألستون حتى بلغ مايكل سن الثانية عشر، انتقلت أسرته إلى مدينة بروكلين وبعدها إلى مدينة ميدفورد وهي إحدى الضواحي التابعة لبوسطن وأصبح بلومبيرج عضوا في الكشافة الأمريكية .

الحياة العلمية لمايكل بلومبيرج :
كان مايكل بلومبيرج يدرس في الهندسة الكهربائية في جامعة جون هوبكنز وحصل على البكالوريوس في عام ١٩٦٤، وفي عام ١٩٦٦ حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد للأعمال.

أصبح مايكل شريكا في شركة سالومون براذرز وهذه الشركة لها عملاء كثيرين في وول ستريت، وفي عام ١٩٨١ أصبح رئيسا لتطوير الأنظمة في الشركة، وكان المبلغ الذي حصل عليه بعد انهاء عمله في الشركة ١٠ ملايين دولار، قام باستثمارها في تأسيس شركته إنوفيتيف ماركت سيستمز

وكان أول عميل لشركة إنوفيتيف ماركت هي شركة ميريل لينش وذلك في عام ١٩٨٢ وقامت بتركيب ٢٢ نظام معلومات للشركة بالإضافة إلى استثمار حوالي ٣٠ مليون دولار في الشركة، ثم تم تغيير اسم شركة إنوفيتيف ماركت وأصبح اسمها بلومبيرج ال بي وفي عام ١٩٩٠ قامت الشركة بتركيب أكثر من ثمانية آلاف نظام للمعلومات وفي عام ٢٠١٥  أصبح للشركة أكثر من 325 مشترك حول العالم، كما أن الشركة لديها محطات إذاعية في مدينة نيويورك، وقد بلغت قيمة ثروة مايكل بلومبيرج في عام ٢٠١٣ حوالي ٣٣ مليار دولار .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

منة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *