Tuesday, Aug. 21, 2018

  • تابعنا

الهدف من إصدار الفاتورة المجمعة

الفاتورة المجمعة هي عبارة عن آلية احتساب المقابل المالي في رخص عمل المواطنين الوافدين حيث قامت الوزارة بتفعيل تلك الفاتورة مع بداية عام 2018 ويتم إصدار الفاتورة من خلال القنوات المختلفة “بوابة الخدمات الإلكترونية – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية” والتي يمكن سداد المقابل المالي لها عن طريق الصراف الألي لكافة البنوك السعودية التجارية، وفي حالة عدم سداد هذه الفاتورة يتم فورًا إيقاف الخدمات عن منشآت الرقم الموحد.

الهدف من إصدار الفاتورة المجمعة:
يعد الهدف الرئيسي من تفعيل الفاتورة المجمعة القضاء على البطالة من خلال تساوي أعداد العاملة الوافدة مقابل العاملة الوطنية وتشغيل أكبر عدد من المواطنين بالمملكة بداخل تلك المؤسسات والشركات، وذلك بهدف الوصول بنسبة البطالة إلى 7% في عام 2030، عن طريق الاعتماد بشكل أكبر على مهارات أبناء المملكة من الجنسين وإتاحة الفرصة الكاملة لهم في سوق العمل الحر من أجل الإسهام في تنمية وازدهار اقتصاد المملكة، وذلك تحقيقًا للرؤية المستقبلية 2030 التي أعلنتها قيادات المملكة والتي تتركز في ثلاث محاور هي: مجتمع حيوي – اقتصاد مزدهر – وطن طموح.

كيفية الاستعلام عن الفاتورة المجمعة الخاصة بمنشآتك:
في إطار التطوير والسياسة الرائدة التي تحرص عليها وزارة العمل بالمملكة تم تبني تطبيق الحكومة الإلكترونية وذلك من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين من أبناء المملكة، ومن هذا المنطلق أصبح بإمكانك الحصول على الفاتورة المجمعة الخاصة بمنشأتك من خلال اتباع الخطوات التالية:
1. البحث عبر محرك البحث العالمي “جوجل “الخدمات الإلكترونية – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية”، ثم الدخول إلى الموقع.
2. قم بملء الخانات الفارغة من اسم المستخدم الذي هو عبارة عن رقم الهوية وكلمة المرور، ثم كتابة رمز التحقق الموجود بالصورة، يليه النقر على “تسجيل الدخول”.
3. بمجرد النقر على تسجيل الدخول تصلك رسالة عبر الهاتف الخاص بك قم بإدخال الرمز الذي وصل عبر الهاتف الشخصي، ثم تسجيل الدخول.
4. قم باختيار اسم المنشأة من القائمة المنسدلة، ثم انقر على زر “ابدأ”.
5. سوف تظهر لك “الفاتورة”، قم بالنقر على زر استعراض الفاتورة ثم بدء الخدمة.
6. الآن يمكنك الاطلاع على تفاصيل الفاتورة المجمعة الخاصة بالمنشأة.

طريقة دفع الفاتورة المجمعة:
حددت وزارة العمل أنه يتم تحصيل الفاتورة عند صدور رخص العمل ويتم احتساب المقابل المالي على الوافدين الموجودين فعليا في المنشأة، ابتداءً من 1/ 1/ 2018 وأنه لن يتم احتساب المقابل المالي للوافدين الذين غادروا بتأشيرة خروج نهائي، أو نقل خدمات قبل 01 يناير 2018م.

وأن طريقة سداد المقابل المالي للفاتورة تكون عن طريق الصراف الألي لكافة البنوك التجارية، وقد مددت مهلة سداد فاتورة المقابل المالي إلى 6 أشهر، مع إمكانية التقسيط على 3 دفعات للمنشآت التي ترغب في السداد على دفعات، مع التحذير بأنه في حالة عدم سداد هذه الفاتورة يتم فورًا إيقاف الخدمات عن منشآت الرقم الموحد.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان سامي

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *