Friday, Feb. 23, 2018

  • تابعنا

اكتشافات صادمة عن بعض الأغذية المصنعة

فبراير 11, 2018 - -

يوجد الكثير من الحقائق البشعة عن الأغذية المحفوظة التي يجهلها الكثير من البشر ، ومن أمثلة هذه الأطعمة رقائق البطاطس وشرائح الجبن وكعك الأرز والحليب المكثف ، وغيرها من الأطعمة المختلفة .

اكتشافات صادمة عن الأغذية المصنعة :
– كيف يتم صنع رقائق البرينجلز الشهيرة :
إن رقائق البرينجلز الشهية التي يعشقها الكثير من الناس هي في الواقع ليست رقائق بطاطس ، وذلك لأن برينجلز مصنوعة من العجين المضغوط بدلا من شرائح البطاطاس ، حيث يتم خلط رقائق البطاطا المجففة والذرة والدقيق والذرة ونشا القمح والزيوت معاً لصنع العجينة ثم يتم طحنها وقطعها وطهيها في الزيت وتجفيفها ، ثم يتم رش رقائق البطاطاس التي تبلغ نسبتها 42%مع توابل معبأة في أنابيب .

– كيف يتم صنع شرائح الجبن :
في المرة التالية التي يشتري فيها الناس شرائح الجبن المغطاة بالبلاستيك ، يجب معرفة ما إذا كان التسمية المكتوبة عليها هي جبنة مبسترة أو غير ذلك  ، حيث أن الجبن المعالج هو مزيج من الجبن الطبيعي مثل شيدر أو كولبي مع الزيوت والدهون الحليب ، حيث يتم تسخين الجبن إلى نقطة انصهاره ثم يخلط مع الزيت والمستحلبات ، وهو مادة مضافة تجعل الشرائح تذوب بالتساوي على البرغر ، ثم يتم إعادة تشكيل الخليط إلى كتل وتبريدها ثم تقطيعها إلى شرائح و تعبئتها .

– كيف يتم صنع كعك الأرز :
يتم وضع الأرز المرطب في قالب يتم تسخينه ثم الضغط عليه في فراغ ، وبعد 8 إلى 10 ثانية ، ينفجر الأرز مثل الفشار ثم يتم رش النكهات عليه وتجفيفه قبل أن يتم تعبئته .

– كيف يتم صنع الكرابميت الغير أصلي :
إن الكرابميت الوهمي يتكون من مجموعة من الأسماك ، حيث يتم تنظيف الأسماك بحيث تكون مفرومه ومختلطة مع النشا والملح وقليلاً من الكرابميت الحقيقي ، مع البيض الأبيض والنكهة، ثم يتم وضع الخليط في عجينة ، و يتم الضغط عليها في الصحون لإعطائها هيئة الكرابميت ، وبعد ذلك يتط قطع الأوراق إلى خيوط رقيقة والتي تكون أيضاً ملونة .

– كيف يتم تبخير الحليب المكثف :
لتمديد عمر الحليب المبستر الافتراضي، يتم تبخيره في ضغط أقل من الضغط الجوي ، ثم غليه ، و هذه العملية التي تُسمى بالتبخر تتكون من فراغ يركز الحليب فيه من 30 إلى 40 % مما يمد من صلاحيته ويمنع فساده ، ثم يضاف الملح وفيتامين D قبل أن يوضع في علب ، والفرق بين التبخر والمكثف أن الحليب المكثف هو الحليب المتبخر مع الكثير من السكر .

– كيف يتم صنع الجيلاتين :
يتم استخلاص الجيلاتين من العظام أو الجلود ، ويُطلق على هذه العملية إسم معالجة الجلود ، حيث يتم تنظيفها بشكل جيد وبعد ذلك التخلص من الشعر ، ثم توضع داخل الماء الساخن أو الحمض ، وتظل بها حتى تتشربها تماماً ثم تنتفخ ، ويتم استخدام الجزء الملتصق باللحم في صناعة الجيلاتين ، وذلك بعد أن يتم تجفيفه وتكريره و تنقيته .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *