خرافات وحقائق مرتبطة بشحن الهاتف

عند ظهور الهواتف و الأجهزة الذكية، نالت هذه الأجهزة شهرة واسعة، و أصبح عدد كبير من الناس لا يستطيع الإستغناء عنها، و ذلك لتطورها و تقدمها عند مقارنتها، بالهواتف و الأجهزة من قبلها، و لكن ظهرت معها أيضاً العديد من الشائعات، و الخرافات التي تتعلق بكيفية الحفاظ عليها، فأصبح الناس يطبقون هذه الخرافات، دون القيام بالبحث عن مصدرها او مدى صحتها .

شحن الهاتف بعد نفاذ البطارية: هذه واحدة من أشهر الشائعات حول بطارية الهاتف، حيث يظن العديد من الناس أنه يجب ترك الهاتف، حتى تنفذ بطاريته، و بعدها يبدأ الناس في إعادة شحنها من الصفر، و لكن معظم أجهزة اليوم الشهيرة، تحتوي على بطاريات ليثيوم ايون، و هذه البطاريات لا يحدث لها ضرر عند إعادة شحنها أثناء اليوم، قبل وصول الهاتف لمرحلة نفاذ البطارية، و أيضاً يقول بعض الخبراء أن هذه البطارية، يكون أداءها أفضل، في حالة أنها مشحونة، و أن ذلك قد يساعد في تقليل قدرتها على العمل .

تشغيل تطبيق واحد فقط لن يؤثر على البطارية:  هناك العديد من الناس يظنون أنه عند قيامهم بتشغيل تطبيق واحد، و ليس أكثر من تطبيق في نفس الوقت، يسهم ذلك في الحفاظ على البطارية و توفير طاقتها، و هذه الخرافة شائعة بين الناس للحفاظ على بطارية الهاتف، و لكن حقيقتها أنها لا توفر الشحن، ولا تحافظ على البطارية كما يتصور بعض الناس، فإن هناك تطبيقات تستهلك شحن البطارية بصورة كبيرة، و يمكنها استنفاذ البطارية، حتى في حالة تشغيلها بدون تشغيل تطبيقات اخرى معها .

استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن: يتجنب العديد من الناس استخدام هواتفهم الذكية، أثناء عملية شحنها للحفاظ على البطارية، و الحفاظ على شحن الهاتف من التلف، و لكن لا بأس من استخدام الهاتف أثناء شحنه، و تكون المشكلة هنا أننا نجد الهاتف أبطأ بكثير، عند استخدامه أثناء الشحن، لذلك يفضل عدم استخدامه بشكل عام أثناء الشحن، و لكن لا توجد مشكلة، في استخدامه أثناء عملية شحنه .

تشابه جميع أجهزة الشحن: عند شراء الهاتف يكون معه الشاحن الأصلي الخاص به، و الذي يقوم بعملية الشحن و يكملها بسلام، و لكن عند تلف هذا الشاحن، أو في حالة عدم توافره في وقت يحتاج فيه الهاتف الشحن، قد يقوم بعض الناس باستخدام شواحن أخرى غير أصلية، و ذلك يرجع لأن ثمنها أقل من سعر الشواحن الأصلية الأخرى، و يظن العديد من الناس أن هذا لا يشكل خطراً علىالجهاز، ولا يضر بطاريته.

و لكن الحقيقة غير ذلك، لأن الشواحن الأخرى الغير أصلية رغم أن سعرها مناسب للناس، و لكنها قد تقوم بإحداث العديد من الأضرار للهاتف و لبطاريته، و لا تكتفي بذلك فقط، بل تشكل خطراً على الإنسان أيضاً، و ذلك لأنها قابلة لإحداث الحرائق، ولا يعتبر استخدام هذه الشواحن آمن على الناس، لذلك ينصح الخبراء بعدم استخدام الشواحن الغير أصلية، و شحن الهاتف بشاحنه الأصلي فقط .

يجب عدم ترك الهاتف طوال الليل على الشحن: هذه الشائعة منتشرة بين العديد من الناس، و ذلك لأنهم يظنون أن ترك الهاتف على الشحن طوال الليل يسبب ضرر للبطارية، و لكن هذا ليس صحيح فالهاتف الذكي، لا يشحن بعد حدوث عملية اكتمال الشحن .

إغلاق التطبيقات لتوفير الشحن: يقوم العديد من الناس بالتأكد من غلق التطبيقات بعد استخدامها، و يفعلون ذلك لتوفير شحن الهاتف، و لكن ذلك لا يؤثر بشكل كبير في هذه العملية، و ينصح بعض الخبراء بغلق الهاتف أسبوعياً، أو كل عدة أيام لتقليل استخدام الطاقة و للحفاظ على الجهاز لوقت أطول .

محطات الشحن العامة للهاتف: يقوم العديد من الناس بشحن هواتفهم في هذه المحطات، و قد يكون ذلك خطراً لأنه قد يتم أخذ المعلومات من على هاتفك بهذه الطريقة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

nervana

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *