اشارات تدل على استخدام الشامبو الغير مناسب للشعر

- -

الشامبو من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر، لما يضمنه من صحة جيدة للشعر ولفروة الرأس، ولكن هناك الكثير من السيدات قد يخطأن في اختيار نوع الشامبو المناسب للشعر، وهو ما يصيب الشعر بالتلف، ومن الممكن أن يسبب مشاكل أخرى كتساقط وتقصف الشعر .

لذلك يجب أن تستوعي أي امرأة القواعد الأساسية لاختيار نوع الشامبو المناسب لشعرها، حتى لا يؤثر بالسلب على الشعر، وبالتالي تصبح في حيرة لعلاجه مرة أخرى ، وهناك الكثير من العلامات التي تشير إلى الاختيار الخاطئ للشامبو منها حكة الرأس والقشرة والشعر الباهت والجاف والقشرة .

اشارات استخدام الشامبو الخاطئ
1- جفاف فروة الرأس : عندما تلاحظ المرأة جفاف فروة الرأس فهو مؤشر قوي لاستخدام الشامبو الخاطئ، حتى أن الشهر يصبح أكثر جفافا، وهنا فأنت بحاجة إلى شامبو مرطب بهلام الصبار وهو المستخدم لترطيب الشعر الجاف، والعناية به .

2- بهتان وشحوب لون الشعر: في حالة تلاشي لون الشعر، أو الحصول على الشعر الباهت، فهذا يعني عدم استخدام شامبو الشعر المناسب والبلسم الخاطئ، لذلك فأنت بحاجة إلى تغيير نوع الشامبو والبلسم المناسبين لنوعية الشعر.

3- الشعر الدهني: يحتاج الشعر الدهني إلى الكثير من العناية والاهتمام للتخلص من الدهون الزائدة فيه، وهنا فليس هناك حاجة إلى الإفراط في غسل الشعر، فاختيار نوعية الشامبو وكريم التصفيف المناسب له دور كبير في حل مشاكل الشعر الدهني، ويمكن غسله ثلاث مرات أسبوعيا وذلك للحفاظ على فروة الرأس .

4- الشعر المجعد: يحتاج الشعر المجعد أيضا إلى العناية الفائقة، حتى يصبح مجعد بشكل طبيعي ، لذلك يحتاج إلى التغذية والترطيب المثالي، عن طريق استخدام شامبو مكون من زيت عبد الشمس وزيت بذور العنب .

5- رغوة الشعر: في حال توزيع الشامبو على الرأس، من الممكن عدم الحصول على الرغوة المناسبة، لذلك يجب وضع الشامبو على اليدين وفركهم جيدا ثم وضعهم على الشعر ، وعدم الحصول على الرغوة الكافية اشارة إلى تغيير نوع الشامبو .

كيفية اختيار الشامبو المناسب
هناك الكثير من العوامل التي على أساسها يمكن اختيار الشامبو المناسب، والذي يخلو تماما من المواد الكيميائية التي تضر الشعر، حتى مع المكونات الطبيعية الأخرى للشامبو، فتختلف نسبة هذه المواد لذلك عليك اختيار النسبة الأقل، وهناك الكثير من العوامل عند اختيار الشامبو، من بينها:

1- فروة الرأس: تختلف نوعية فروة الرأس، فمنها الدهني والجافة والحساسة، لذلك يجب الأخذ في الاعتبار عند اختيار نوعية الشامبو، للحصول على فروة رأس صحية تؤثر على صحة الشعر .

2- الحموضة: غالبا ما يكون الرقم الهيدروجيني لفروة الرأس أعلى من مستوى الشعر حيث يميل إلى أن يكون 5، ومع اختلاف الرقم الهيدرجيني من الممكن أن يؤثر بالسلب على بصيلات الشعر، لتصبح غير صحية وهشة .

3- الطقس: فتؤثر عوامل الجو في درجة الرطوبة الخاصة بالشعر، لذلك يجب اختيار الشامبو المناسب للشعر وللطقس، ويتم استخدامه مرتين يوميا فقط .

4- مكونات الشامبو: فيجب أن يحتوي الشامبو على منتجات عشبية للعناية بالشعر مثل هلام الصبار، وزيت الجوجوبا والشاي الأخضر وزيت اللوز .

5- الشعر السميك: فهو بحاجة إلى شامبو يقوم بتنظيف الشعر جيدا ويحتوي ايضا على البلسم، حتى يترك الشعر لامعا ونظيفا وناعما .

6- الشعر الجاف: والذي يحتاج إلى زيوت لتنعيم الشعر ، كزيت جوز الهند وزيت بذور العنب وزيت الأفوكادو وزيت الاركان .

7- الشعر الدهني : يحتاج الشعر الدهني إلى نوع شامبو يقوم بتنظيف فروة الرأس وتنظيفه من الدهون الزائدة، وهنا يحتاج إلى شامبو يحتوي على مادتي كيتو كونازال وكبريتيد السلينيوم .

8- الشعر المجعد: وهو أصعب أنواع الشعر، والذي بحاجة دائما إلى شامبو غني بالبروتين، حتى يغذي بصيلات الشعر ويحسن من مظهر الشعر المجعد .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

aya

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *