وصفة ملين طبيعي ينقص الوزن 3 كيلو خلال يوم واحد فقط

يوجد مصدر رائع للألياف الغذائية ، والذي يساعد على تحسين حركة الأمعاء بصورة كبيرة ، كما يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، ويعزز القدرة على إنقاص الوزن بشكل سريع .

وصفة طبيعية ملينة :
يقدم لكم هذا الموضوع علاجا منزليا ، يساعدك على تحسين الهضم ، كما يساعد على تنظيف الجسم ، ويحفز فقدان الوزن في فترة زمنية قصيرة جدا .

مكونات الوصفة :
– خمسة أكواب من الماء المغلي .
– كوب واحد من البرقوق المجفف ، ما يعادل (150 جم) .
– كوب واحد من التمر منزوع النواة ، ما يعادل (150جم ) أيضا .

طريقة التحضير :
لتحضير هذه الوصفة العلاجية الملينة ، يجب أولا تقطيع كل من البرقوق المجفف وحبات التمر ، لقطع صغيرة ، ووضعها في الماء المغلي ، ثم يتم طهيهما على نار هادئة حتى يتقلص حجم المكونات .

طريقة استخدام هذه الوصفة :
ينبغي تناول هذا الخليط في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم ، كما يمكن استهلاكه على معدة فارغة أو إضافته إلى وجبة حبوب الإفطار ، الزبادي أو أي طعام آخر تفضل تناوله .

يساعد هذا الخليط على تنظيف الأمعاء ، علاج حالات الإمساك ، والتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، كما يمكن إضافة بعض البرقوق إلى كوب من  الماء ، ويترك طوال الليل ، ويتم تناوله صباح اليوم التالي على معدة فارغة أيضا لنفس الأغراض الطبية.

خطوات إضافية لزيادة فاعلية الوصفة :
1- عندما تقوم بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية ، يجب الحرص على شرب الكثير من الماء ، ليساعد على الوقاية من الإصابة باضطرابات الجهاز الهضمي .

2- ينصح بتناول ماء الليمون بصفة مستمرة ، فيساعد هذا الماء  على إزالة السموم المتراكمة خارج الجسم ، يعمل على تنظيم حركة الأمعاء ، كما يقي من الإصابة بمشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي وأبرزها عسر الهضم ، إنتفاخ المعدة وحرقة الصدر أو ارتجاع الحموضة .

3- ينصح بتناول شاي أوراق السنا ، تناول الأطعمة الغنية بالألياف ، أو الإنتظام في ممارسة بعض وضعيات اليوجا ، التي تساعد في علاج الإمساك ، وتحسين وظائف وحركة الأمعاء .

4- إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن عادة ، ولا تعمل مثل هذه العلاجات المنزلية لحل هذه المشكلة لديك ، فينبغي استشارة الطبيب لأقرب وقت لإجراء الاختبارات والصور اللازمة والتعرف على أسباب الإمساك والحصول على العلاج المناسب لحالتك .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *