خطوات استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة

واتس اب أعلن خلال الاشهر الماضية عن توفير خاصية مسح الرسائل قبل ان تصل الى الطرف الاخر ، هذه الخاصية طالب بها الكثيرين من مستخدمي التطبيق الى ان قامت شركة واتس اب التابعة لفيس بوك بتنفيذ طلبهم ، و لكن ماذا ان كان هناك طريقة تمكنك من استعادة الرسالة المحذوفة و التعرف عليها ايضا ، هذه ليست خاصية لدى واتس اب و انها هو عيب خطير في التطبيق حتى الان .

خطوات استرجاع الرسالة المحذوفة : 
كما اشرنا سابقا فالامر ليس عبارة عن خطوات اطلقها واتس اب ليتم تنفيذها و انما هي بمثابة ثغرة قد تعدلها شركة واتس اب في اي وقت .

بمنتهى البساطة بعد ان يتم حذف الرسالة التي وصلتك قبل ان تقرئها سيظهر بمكانها جملة ” تم حذف هذه الرسالة ” و بالتأكيد اذا قمت بسؤال الراسل عن السبب في الحذف فلن تكن الاجابة صحيحة ، و بمنتهى البساطة يمكنك ان تقوم بعمل اقتباس للرسالة و اعادة ارسالة لتظهر الرسالة مباشرة .

قم بالضغط على الرسالة المحذوفة و التي تحتوي على جملة ” تم حذف هذه الرسالة ” بشكل مطول ثم اضغط على زر اقتباس و اعادة ارسال لتظهر مباشرة الرسالة المحذوفة .

طريقة حذف الرسائل واتس اب قبل قرائتها :
لكي تتمكن من القيام بحذف رسالة واتس اب ارسلتها بالخطأ او راجعت عقلك و شعرت ان الرسالة لم تكن بموضعها فان تطبيق واتس اب اصبح يوفر لك هذه الخاصية و لكنها لا تطبق الا ببعض الضوابط التي يجب ان تتوفر عند مسح الرسالة .

لابد ان تقوم بتنزيل النسخة الاخيرة من تطبيق واتس اب لان هذه الخاصية لن تعمل مع الاصدارات القديمة ، ولابد ايض بعد ارسال الرسالة ان تكون غير مقرؤة من قبل الطرف الاخر ففي حالة قرائته لها فلن تحتاج الى حذفها ، ايضا لابد الا يكون قد مر على الرسالة 7 دقائق فان زاد الوقت عن ذلك لن تتمكن من مسحها .

الان بعد ان تقوم بجميع هذه الخطوات يمكنك بعد ارسال الرسالة ان تضغط عليها بشكل مطول ثم الضغط على زر ” مسح ” ليتم مسح الرسالة و لكن من العيوب التي لم تتلافاها شركة واتس اب هو ظهور رسالة بموضع الرسالة التي حذفت بعنوان ” تم حذف هذه الرسالة ” و غالبا ما سيقوم الطرف الاخر بالتواصل معك للاستفسار عن الرسالة المحذوفة و ينصح ان تكون جاهز بالايجابة .

تطبيق واتس اب من اشهر تطبيقات المراسلة بين مستخدمي الهواتف الذكية و ربما يكون هذا التطبيق هو الاشهر على مستوى العالم و ذلك لما يتحتويه من المميزات و كذلك قلة استهلاك البيانات عند استخدامه ، لذلك تسعى دائما شركة واتس اب للتطوير من التطبيق و لكن ما نتحدث عنه اليوم من خطوات استرجاع رسائل واتس اب المحذوفة ما هو الا ثغرة في التطبيق .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

محمد يوسف

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

(2) Readers Comments

  1. محمدعمر
    2018-08-29 at 10:39

    محمد عمر

  2. Hasan
    2018-10-18 at 01:55

    Watsapp

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *