كيفية التعامل مع المدير المتسلط

أسوء ما يواجه الشخص في الحياة وخاصة العمل هو أن يكون المدير الخاص به متسلط الشخصية، فالمدير المتسلط يعد واحد من بين أكثر الأشياء السيئة التي من الممكن أن يواجهها المرء في عمله وقد يؤدي ذلك الأمر إلى ترك الشخص لعمله خلال ذلك الوقت للتخلص من ذلك المدير أو يمكنكم التعامل معه لتجنبه أو لكسب وده.

كيفية التعامل مع المدير المتسلط :
يمكنكم من خلال النصائح التالية التعامل مع المدير المتسلط في العمل الخاص بكم والنصائح هي :

1-  إظهار الاحترام :
حيث أنه لابد عليك أن تكون شخص محترم حتى وإن كان مديرك في العمل من الأشخاص المتسلطين حيث أن الاحترام من بين أهم الصفات التي لابد أن تتوفر في الشخص حتى وإن كان مديرهم متسلط.

2-  التحلي بالحزم وليس العدوانية :
لابد على الشخص أن يكون محترم في العمل وهذا لا يعني أنك تابع للمدير في العمل وعديم الشخصية لذا فلابد أن تتحلى بالحزم وليس العدوانية حيث أن العدوانية من الممكن أن تخلق الكثير من المشاكل مع رئيسكم في العمل، فلابد من التعامل باحترام مع الآخرين حيث أن قلة الاحترام أو العدوانية مع الآخرين من الممكن أن يخلق مواقف عدائية أكثر مع المدير الخاص بكم.

3- لابد من اتباع المنطق وليس التعاطف في التعامل :
وفقا للعديد من الدراسات التي قد أجريت على البشر فقد تم التأكيد على أن الشخص أو المدير المتسلط يكون شخص مفتقد للتعاطف في حياته، لذا لابد من التعامل معه بمبدأ منطقي جدا والبعد عن التعاطف في التعامل ولابد من عدم إظهار العواطف السلبية ضد المدير الخاص بكم حيث أنه سيكون له رد فعل غير جيد على الإطلاق حال الشعور بذلك الأمر منكم.

4-  لابد أن تكون شخص مستمع جيد للمدير :
حيث أن الشخص يصبح لديه شعور جيد جدا عندما يجد من يستمع له في الأمور الخاصة به في العمل أو غير العمل، لذا فلابد من الإنصات الجيد للمدير في العمل وأن تجيد لغة العيون في التفاهم والتفاعل مع الآخرين فهي لغة جيدة جدا تغنيك عن كثرة الكلام والأوامر من قبل الآخرين ولابد من ترديد الكثير من الكلمات أثناء حديث المدير لتأكد له أنك على تواصل معه فيما يقول.

5- لابد من التعاون مع الزملاء في العمل :
محاولة التمرد على العمل سيجعل المدير أكثر غضبا منك لذا لابد من جعل روح المشاركة في العمل هي المسيطرة عليكم حيث أن المدير المتسلط دائما ما يريد أن ينهي العمل في أسرع وقت من خلال مشاركة كافة العاملين في العمل الواحد لذا ابتعد عن الشرود عن القطيع في العمل وكن متعاون وأظهر دائما أنك شخص متعاون مع فريق العمل.

6-  لابد من عدم أخذ الأمور بشكلها الشخصي :
لابد من عدم جعل التصرفات التي يقدم عليها المدير المتسلط تؤثر على ثقتك في نفسك حيث أن الثقة بالنفس هي اكثر ما يؤثر على العمل الخاص بالإنسان، وكن دائما متعاون ولا تأخذ كل ما يصدر من مديرك المتسلط على أنه شئ شخصي من المدير لك فإن ذلك الأمر سيزيد من تعقيد الموقف بينكم وبين المدير المتسلط كما أن تلك النوعية من التفكير من الممكن أن تدمر حياة الشخص المهنية في المطلق لذا لابد أن تأخذ الأمور بشكل مبسط.

7- لابد من وضع نفسك مكان المدير عند التفكير في المشاكل حيث أن ذلك الأمر يجبرك على التعاطف مع المدير وعدم إظهار ردود أفعال عدائية تجاهه.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ميرفت عبد المنعم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *