مواصفات وسعر مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر

كتابة: محمد يوسف آخر تحديث: 19 فبراير 2018 , 02:32

السيارة مازدا CX-5 2018 متوفرة داخل المملكة العربية السعودية لدى وكالة الحاج حسين علي رضا بفئتان فقط ، فئة الاستاندر و هي الفئة الاولى للسيارة و التي تأتي بالاساسيات مع بعض الاضافات البسيطة بينما الفئة الثانية فهي فل كامل و التي تأتي بجميع الاضافات المطلوبة و لذلك فالفارق بين سعر الفئتان فعلا كبير و يستحق التفكير قبل الشراء .

اليوم سنوضح لكم ابرز مواصفات و مميزات و سعر مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر ، هذه السيارة تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر ذات الحجم المتوسط بخمسة مقاعد و لم يحصل الموديل الحالي على الكثير من التغيرات و التحديث خاصة و ان الموديل السابق Mazda CX-5 2017 كان بداية الجيل الثاني و الذي شمل تحديثات جذرية في التصميم و مواصفات المحرك .

أبرز مميزات مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر : 
– انوار امامية ليد عالي و منخفض .
– مصابيح ضباب ليد امامية و خلفية .
– اطارات رياضية الومنيوم بمقاس 17 بوصة .
– المساحات الامامية و الخلفية متقطعة التشغيل .
– زر لتشغيل و ايقاف المحرك .
– شاشة معلومات متوسطة الحجم .
– الدركسوت متعدد الاستخدامات للتحكم في الصوت .
– المقاعد عليها قماش .
– مسجل بعدد 4 سماعات .
– مكيف الي .
– 6 وسائد هوائية امامية و جانبية .
– خاصية الحماية ضد السرقة .
– المرايا الجانبية تعمل كهربائيا .
– نظام عزم الرياضي .
– خاصية المكابح مانعة للانزلاق .
– خاصية التحكم في الجر .
– المكابح الاوتوماتيكي عند المنحدرات .

تصميم مازدا CX-5 2018 الجديدة : 
جاءت السيارة بالشبك الامامي ذو الشكل المثلث و الذي يحتوي بداخله على قضبان سوداء بتصميم مغزلي و المتصل بالمصابيح الامامية المسحوبة الى طرفي السيارة ، و في اسفل المصد نرى فتحة التهوية و بجانبها مصابيح الضباب ذات الشكل الدائري ، و على الجانب الخلفي من السيارة نرى الاسطبات ذات التصميم الكبير و المسحوبة الى الطرفين .

تأتي السيارة بتصميم فاخر حيث يوجد على الكونسول الوسطي و الطبالون الامامي قطع لجدية مميزة بالاضافة الى الكونسول الوسطي العريض الحجم ، و يحيط فتحات المكيف قطع من المعدن اللامع .

مواصفات محرك مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر : 
و لعل ابرز ما يميز السيارة مازدا CX-5 2018 سواء فئة الاستاندر او الفل كامل تأتي بنسخة واحدة للمحرك ، سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ليعطي قوة 188 حصان عند غدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 251 نيوتن متر عند عدد لفات 4000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة 6 سرعات اوتوماتيكي .

اقتصادية مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر : 
اصبح الان امر استهلاك الوقود هام عند المقارنة بين السيارات بسبب ارتفاع الاسعار مؤخرا ، عموما تعتبر السيارة مازدا CX-5 2018 من افضل السيارات من حيث استهلاك الوقود حيث تستهلك 14.0 كم لكل لتر و بذلك فانها تقع ضمن تصنيف فئة ” ممتاز ” حسب تصنيف الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة .

سعر مازدا CX-5 2018 فئة الاستاندر : 
يبلغ سعر السيارة لدى الوكالة 78,000 ريال ذلك بالاضافة الى 5% قيمة الضريبة ، كما يمكنك الاطلاع على التقرير التالي عن فئة فل كامل لهذه السيارة و تتعرف على سعرها من خلال الرابط التالي : مازدا CX-5 2018 فل كامل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق