مدينة كونستانتا الرومانية بالصور

- -

 مدينة كونستانتا: هي أحد المدن الرومانية التي تقع  في منطقة دوبروجيا، في جنوب شرق رومانيا، وتعتبر مدينة كونستانتا هي ثالث أكبر مدينة في رومانيا، بعد بوخارست وكلوج نابوكا، وتتكون المدينة من ثلاثة عشر مدينة أخرى مثل (أجيجيا، وكومبانا، وميهايل كوغالنيسانو).

 أهم المزارات السياحية في مدينة كونستانتا:
– منتجع مامايا: تعتبر مدينة كونستانتا من المدن الرائعة التي يفضل زيارتها في فصل الصيف، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال شواطئها، حيث يحتوي البحر الأسود على الكثير من المنتجعات الرائعة، ويعتبر منتجع مامايا واحد من أكثر المنتجعات الشاطئية شهرة في مدينة كونستانتا هي مامايا، ويقع في الحافة الشمالية من المدينة، وهو واحد من أفضل المنتجعات الشاطئية في رومانيا.

– كونستانتا كازينو: هو أحد معالم الجذب السياحي الرئيسية، والتي يجب زيارتها عند السفر على طول ساحل البحر الأسود، ولقد  كان هذا المكان هو المكان المفضل للأسرة الملكة، لذلك تأتي الكثير لأخذ الكثير من الصور الرائعة في هذا المكان ذو التصميم الرائع، وقد أعيد بناؤه عدة مرات حتى تم اغلاقه في النهاية للحفاظ عليه، ولقد تم بناء مبنى مماثل له في مونت كارلو.

– ميناء توميس: يعتبر من الماكن الرائعة في المدينة، وهو أكثر من مجرد ميناء قديم، حيث يمكن لأي شخص الذهاب للنزهة بغض النظر عن الموسم، ويقدم مجموعة مختلفة من الأنشطة الترفيهية اليومية، كالتسوق وصيد الأسماك والإبحار، كما يوجد الكثير من المطاعم الفاخرة  لتناول الطعام، ويتميز الميناء بواجهته البحرية المميزة.

– متحف التاريخ الوطني وعلم الآثار: هو من  المتاحف الأكثر شعبية  في المدينة، ويتكون  المتحف من ثلاثة صالات للعرض والكثير من المعارض الدائمة، كما يستضيف المتحف الكثير من المعارض المؤقتة المحلية والأجنبية، وهو من أهم الأماكن الثقافية في رومانية، وتحتوي على الكثير من المعالم التاريخية والكثير من الآثار القديمة.

– مسجد كونستانتا : على الرغم من أن رومانيا الغالبية العظمى لسكانها من المسيحيين، وأنها وحتى لو معروفة بكنائسها الجميلة والمحصنة، إلا أن مسجد كونتستانا يعتبر من أجمل المساجد في المدينة، وقد تم بنائه في عام 1910 في تحت أمر من الملك كارول الأول، الذي  كان يريد احضار المسلمين إلى تلك المنطقة، ويمكن زيارة المسجد والتعرف على المزيد من الثقافة الإسلامية.

– النصب التذكاري تروبيوم تراياني: يقع النصب التذكاري في المنطقة الساحلية للبحر الأسود، وهو عبارة عن هيكل روماني ليس بعيدا عن كونستانتا، حيث يقع في أدامكليسي.، وهو من الأماكن المثيرة للسياح، ويذهب إلى ذلك المكان الكثير من الزوار، وتم بناء هذا النصب التذكاري كرمز لانتصارات الإمبراطورية الرومانية، وقد تم ترميمه بعد الحروب التي قادها الإمبراطور تريان.

– متحف البحرية الرومانية: هو من الأماكن المميزة لكل من يحب التاريخ ، ويهتم بالقوات البحرية التاريخية، ويتم عرض فيه كل ما يخص البحرية الرومانية، ويعتبر مبنى المتحف نفسه عبارة عن نصبا تاريخي، ويمكن للزوار مشاهدة مراقبة الأشياء الأصلية التي قاموا باستخدامها في الحروب مثل القوارب والسفن والمراسي والأسلحة، كما يوجد العديد من المعدات البحرية الوطنية التاريخية وتم وضعها في عدة كبير من الغرف.

– متحف الفن الشعبي: هو أحد المتاحف الرومانية المتخصصة، حيث يتم حفظ وعرض الملابس التقليدية والأزياء والأثاث والصور الفنية الوطنية، وهذا المتحف يعتبر مركز الحياة الريفية الرومانية من جميع، ويمكن للزوار أن يتعلموا الكثير عن أسلوب الحياة الريفية للناس في رومانيا، والروتين، والمهارات التي يجيدوها، وتم هناك تصف الأشياء المفصلة والمحفوظة من الماضي، ويسمح المتحف بالتقاط بعض الصور في بعض الغرف ويعتبر من الأماكن المميزة لمعرفة تاريخ مدينة كونستانتا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *