بماذا تشتهر بوخارست ؟.. واهم الأماكن السياحية بها

كتابة: Hanan Ghonemy آخر تحديث: 30 يونيو 2021 , 12:05

أجمل أماكن السياحة في بوخارست

بوخارست هي العاصمة الرومانية القديمة وكانت تٌعرف باسم “باريس الصغيرة” وذلك لما تتميّز به من الفن المعماري والمباني التاريخ ية الرائعة التي بُنيت على الطراز البيزنطي، كما تضّم العديد من القصور الكبيرة التي تمّ بناؤها على طراز فن الآرت نوفو.

كما تضمّ العاصمة الرومانية بوخارست العديد من المدن الأثرية، بالإضافة إلى الكنائس التاريخية العتيقة التي ترجع إلى القرن السادس والسابع والثامن عشر الميلادي، كما تضمّ العديد من الأماكن الترفيهية ومجموعة من المتاحف والمعارض، لذا تُعد بوخارست أحد أشهر الوجهات السياحية حول العالم ومن أفضل الأماكن السياحية في بوخارست التي تُعدّ من أكثر المقاصد السياحية في العالم سوف نتعرف عليها فيما يلي: 

المسرح الروماني

هو عبارة عن قاعة كبيرة في وسط العاصمة الرومانية بوخارست، قام المهندس الفرنسي “ألبرت جاليرون” بتصميمه، حيثُ تمّ بناء المسرح على الطراز الكلاسيكي الجديد مع لمسة من الرومانسية الرقيقة وقد تمّ افتتاحه في عام 1888 م  يتميّز المسرح من الخارج بتصميم معماري ساحر كما يتميّز تصمم المسرح من داخل بالأناقة والرقة حيثُ تزين الأسقف باللّون الذهبي الجميل وسلالم المسرح على الشكل الحلزوني.

ويضمّ  هذا المسرح  أشهر قاعات بوخارست للموسيقى وهي “قاعدة أثينا الرومانية الفخمة” تشتمل القاعدة على لوحة جدارية تصل ارتفاعها إلى نحو ثلاث أمتار بها رسومات غاية في الروعة تعرض تاريخ رومانيا، لذا يُعدّ المسرح الروماني من أشهر الوجهات السياحية في رومانيا التي يقصدها عدد كبير من السائحين من حول العالم. 

ميدان الثورة 

يعدّ ميدان الثورة أحد المعالم السياحية الشهيرة في بوخارست، حيثُ كان يعرف بالساحة المركزية بساحة القصر لأنّها تقع بالقرب من القصر الملكي، ولكن تمّ تسميتها باسم ميدان الثورة نسبة إلى الثورة التي غيرت تاريخ ومسير الدولة في عام 1989م، ويضمُ الميدان مجموعة كبيرة من  الآثار التاريخية التي تُعدّ من أكبر عوامل الجذب السياحي في بوخارست وتشمل على كلاً من:

  • قاعة أثينا الرومانية. 
  • النصب التذكاري الدرامي لأعياد الميلاد. 
  • قصر مجلس الشيوخ. 
  • تمثال الملك كارول “أنا التمثال” التي يقع أمام القصر الملكي. 

المتحف الوطني الروماني 

تمّ بناء المتحف الروماني على الطراز الكلاسيكي الحديث، كما يُعد أكبر متحف دائم في دولة رومانية ويضمّ المتحف العديد من القطع التاريخية التي تعود لعصور ما قبل التاريخ إلى العصور الحديثة، وقد تمّ  أنشاء المتحف الوطني التاريخي في العاصمة الرومانية بوخارست عام 1970م. 

يشمل المتحف على مجموعة كبيرة من المشغولات الذهبية، والمجوهرات، وأيضًا عدد كبير من التحف التي يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث، أمّا مجوهرات التاج الرومانية، ومجموعة من قطع الزمرد للمملكة ماري، ومجموعة من القطع الأثرية الذهبية الفريدة التي تٌعدّ من كنوز بيتروسيل التي يرجع تاريخها للقرن الثامن الميلادي توجد في خزانة رومانية ويتمّ عرضها من وقت لأخر.

المدينة القديمة 

تُعدّ من أقدم المدن التاريخية التي تضمّ مجموعة من أروع المباني التاريخية في رومانيا التي يرجع تاريخها إلى القرن الخامس والسادس الميلادي، كانت المدينة أهم مكان للعبادة وإقامة الشعائر الدينية، ومركزًا للتجارة والمقر الرئيسي للأمراء، تتميّز المدينة بجمال شوارعها المرصوفة بالحصى بألوانه الجميلة، كما تضمّ المدينة مجموعة من المسارح والمكتبات العتيقة والمقاهي عدد من المطاعم.

بماذا تشتهر بوخارست

كنيسة ستافرو يوليوس 

كنيسة ستافرو يوليوس كنيسة صغيرة تتميّز بتصاميمها المعمارية الفريدة حيثُ تمّ بناؤها على الطراز البرينكوفينيس عام 1724 ميلاديًا، كما تضمّ الكنيسة من الداخل مجموعة من المنحوتات داخل مدخل الكنيسة مصطف بمجموعة من الأعمدة الأثرية المميزة. 

يوجد داخل الكنيسة عدد من المنحوتات الأثرية من الخشب والحجر التي تُعدّ مزيجًا من الفن الروماني والفن البيزنطي، وتضمّ الكنيسة حديقة كبيرة بها عدد من القبور التاريخية التي تعود للقرن الثامن عشر الميلادي، لذا تعتبر كنيسة ستافرو يوليوس من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها عدد كبير من السائحين حول العالم عندما يتجهون إلى العاصمة الساحرة بوخارست. 

قوس النصر 

لقد تمّ  بناء قوس النصر ليكون مُنصبًا تذكريًا للجنود الرومانيين الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى، وتمّ بناء القوس في عام 1978 ميلاديًا من الخشب، ولكن تمت إعادة بنائه من الجرانيت ويصل ارتفاع القوس إلى 27 مترًا.

يضمّ القوس عدد من المنحوتات الرائعة التي قام بنحتها أكبر الفنانين الرومانيين منهم ديمتري باسيوريا وأذون جاليا، لذا يُعدّ قوس النصر من أهم وأشهر أماكن الجذب السياحي في العاصمة الرومانية بوخارست.

متجر كارتوريستي كاروسيل 

يٌعدّ متجر كارتوريستي كاروسيل أكبر متجر للكتب في بوخارست الذي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر الميلادي، وقد تمّ ترميمه حديثًا، يتكون هذا المبنى من ست طوابق ومساحة المتجر تمدد على نحو 1000 متر مربع ويحتوي على مئات الرفوف التي تحمل عدد كبير من الكتب قد يصل إلى 10000 كتاب، كما يضمّ أيضًا 5000 البوم للصور ومجموعة من الأقراص المدمجة. 

سقف المتجر مصمم على شكل نافذة مركزية يخرج من خلال أشعة الشّمس في شكل دائري متحرك في قمة الأبداع لذا أطلق على المتجر “ دائري الضوء”، تُعدّ المكتبة من أكثر المناطق السياحية التي يأتي إليها عشاق القراءة والاطلاع من جميع أنحاء العالم، كما تقدم المكتبة العديد من الأنشطة الثقافية والعروض الفنية، ويضمّ المتجر أيضًا مقهى في الطابق العلوم تُعرف باسم مقهى بيسترو هذا بالإضافة إلى عروض مركز الوسائط. 

قصر البرلمان 

مبنى قصر البرلمان في بوخارست هو ثاني مبني إداري من حيثُ المساحة بعد مبنى البنتاجون، تمدد مساحة القصر على ما يقرب 330 ألف متر مربع وتصل عدد الغرف إلى 3000 غرفة. 

تمّ بناء القصر على الطراز النيوكلاسيكي واستمر بنائه نحو 13 عامًا وقد تمّ بنائه من الرخام الصلب في عهد الديكتاتور “نيكولاي تشاوشيسكو” ويُعدّ القصر من أكثر القصور الفاخرة الذي تسبب بنائه في معاناة الشعب الروماني من الفقر الشديد ويشتمل القصر على كلاً من المقر البرلماني في رومانيا، قصر البرلمان اليوم، والمتحف الوطني للفن المعاصر.  

المتحف الوطني للفنون 

يعتبر المتحف الوطني هو رائد الفن في بوخارست، حيثُ يوجد داخل القصر الملكي السابق، ويشمل المتحف على مجموعة كبيرة للفن الروماني في كلاً من العصور الوسطى والعصر الحديث أيضًا، كما يضمّ المتحف مجموعة فريدة من الفن الروماني والأوروبي التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر الميلادي حيثُ يتسع المتحف ليضمّ عدد 100000 من الأعمال الفنية المميزة والفريدة، كما يضمّ المتحف عدد من اللوحات الفنية لأشهر الفنانين العالميين مثل: نيكولاي جريجوريسكو   جورجي تاتا رسكو، ثيودوررأمان، التي تٌعدّ من أهم الوجهات السياحية للعديد من الزوار من داخل العاصمة ومن أنحاء دول العالم أيضًا. 

متحف قرية ديمتري جوستي الوطني 

يوجد هذا المتحف في العاصمة الرومانية بوخارست في الهواء الطلق، وهذا أكثر مميزات المتحف ويتجسد في هذا المتحف شكل الحياة التقليدي في بوخارست، حيثُ يٌعد من أكثر المقاصد السياحية في العاصمة بوخارست ويشتمل المتحف على نحو 300 مبنى تقليدي منها منازل الفلاحين، والكبائر الخشبية الثقيلة، وورش العمل، والحظائر المصنوعة من القش، ومجموعة من الكنائس، وعدّة مطاحن، بالإضافة إلى مجموعة من القطع الأثرية والفخار، مما يجعله أحد أهم المزارات السياحية في العاصمة الرومانية بوخارست، فلا يجب عليك عندما تقوم بجولتك السياحية في العاصمة الرومانية بوخارست زيارة متحف قرية ديمتري.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى