أشياء محظوظة سافرت الفضاء غير البشر

قد يرى الناس أن رائد الفضاء شخصاً محظوظ، لأنه استطاع السفر خارج الكرة الأرضية، و لكن الغريب في الموضوع أن ليس رائد الفضاء فقط هو الشخص المحظوظ، إنما هناك الكثير من الأشياء غير الإنسان، التي سافرت الفضاء و تعتبر من الأشياء المحظوظة، لأنه جاء لها فرصة الخروج من كوكب الأرض و التي لم تأتي هذه الفرصة لمعظم الناس و البشر .

1- بيبسي و كوكاكولا: دائماً نسمع عن أن هناك حرب دعائية بين شركة بيبسي و شركة كوكاكولا، و أن كل شركة من الشركتين، تحاول أن تصل لعدد أكبر من الناس عن طريق الدعاية و الطرق المبتكرة لتسويق منتجها، و هذه الحرب جعلت الأمر يخرج من ايطار الكرة الأرضية، و يصل للفضاء، و ذلك عن طريق ارسال كل شركة منتجها سواء بيبسي أو كوكاكولا للفضاء، لكي تكسب عدد أكبر من الناس في حملتها الدعائية .

2- ساعة ايميليا: ساعة ايميليا هي واحدة من الأشياء الشهيرة التي ذهبت للفضاء، و هذه الساعة تعود للمستكشفة الشهيرة ايميليا، و التي نالت شهرتها بسبب كونها أول سيدة تستطيع عبور الأطلسي، و تعتبر ساعتها من أكثر الأشياء المحظوظة، لأن وكالة ناسا أخذت هذه الساعة و أعطتها فرصة الذهاب للفضاء .

3- بيتزا هات: العديد من المطاعم الشهيرة، تقوم بدفع أموال كثيرة لكي تستطيع الحصول على العديد من الناس المحبين لهذا المطعم، و من أبرز المطاعم التي لجأت للفضاء كوسيلة للدعاية لطعامها، هو المطعم الشهير بيتزا هات، و الذي قام باستخدام الأمر على أنه أول طلبية بيتزا للفضاء، و بالفعل سافرت البيتزا الفضاء و تعتبر من الأشياء المحظوظة التي خرجت من الكرة الأرضية .

4- الديناصورات: الديناصورات من أكثر الكائنات المحظوظة لسفرها الفضاء، و لم تسافر الديناصورات الفضاء لمرة واحدة فقط، بل سافرت الفضاء لمرتين، في المرة الأولى سافرت في هيئة بيضة، أما في المرة الثانية فسافرت على هيئة جمجمة .

5- باز يطير: اشهر ما تم إرساله من العاب و شخصيات كرتونية مشهورة، هو شخصية باز يطير الذي تم ارساله، و بعدها تم إعادته لمتحف في واشنطن، و الذي يعتبر من أبرز الشخصيات الكرتونية المحظوظة .

6- ارسال أسلحة: كان الهدف من أخذ هذه الأسلحة، هو في حالة تعرض أي كائنات فضائية غريبة لهم، يمكنهم القضاء عليها و قتلها بهذه الأسلحة المختلقة، فقاموا بأخذ الأسلحة معهم من باب تأمين الرحلة و تأمين أنفسهم .

7- ليجو على شكل غاليليو و الآلهة الرومانية: كان ذلك طريقة لتكريم غاليليو الذي كان له العديد من الاستكشافات المختلفة، التي تخص كوكب المشترى بالتحديد، و لأن كوكب المشترى له مكانة عند الرومانيين، لهذه الأسباب قامت ناسا بإرسال الليجو الخاص بغاليليو، و الخاص بالآلهة الرومانية، في الرحلة الخاصة بكوكب المشترى .

8- قرص جبنة: يعتبر الجبن من الأطعمة التي كان لها حظ، في تجربة الذهاب للفضاء و ترك كوكب الأرض، و تم ارسال هذا القرص بسبب مسلسل شهير، كان قرص الجبن يعبر عن مشهد شهير من هذا المسلسل، فكان إطلاقه مثل تكريم لهذا المسلسل و تكريم المشهد الشهير الموجود فيه .

9- بقايا إنسان: هناك عالم شهير يعرفه العالم لأنه هو مكتشف كوكب بلوتو، و هذا العالم كان له العديد من الاسهامات في مجال علم الفضاء، و عند وفاته كانت وصيته الشهيرة، أن يتم إرسال ما تبقى منه و من جثته، إلى الكوكب الذي اكتشفه و هو كوكب بلوتو، و بالفعل تم تنفيذ هذه الوصية و ارسال بقايا العالم بعد موته لكوكب بلوتو، و ذلك جعل بقاياه من الأشياء المحظوظة التي قامت بزيارة الفضاء .

10- سيف ضوئي: من أغرب الأشياء التي زارت الفضاء، هو السيف الضوئي الشهير من فيلم ستار وارز، و هذا السيف تم إرساله للفضاء لكي يكون تكريم لهذا الفيلم، مما جعله من الأشياء المحظوظة التي ذهبت للفضاء .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *