جاكوار تكشف عن I-Pace 2019 الكهربائية بالصور والمواصفات والسعر

بعد المسلسل الذي استمر لاكثر من نصف عام من التسريبات و الصور التجسسية عن السيارة جاكوار I-Pace 2019 ، قامت الشركة خلال يوم امس بالكشف الرسمي عن السيارة الجديدة و التي تتميز بكونها كهربائية بالكامل وهذا يعني صفر انباعثات ، كما عملت شركة جاكوار على التطوير من حيث اداء الذكاء الاصطناعي و الذي اصبح في طريقه للتحكم بيحاتنا بالكامل .

معرض جنيف الدولي للسيارات

البداية كانت في عام 2010 عندما قامت شركة جاكوار بالكشف عن Jaguar C-X75 باعتبارها نسخة اختبارية ثم عادت في عام 2016 و كشفت عنها مرة اخرى كنسخة اختبارية و في هذا التوقيت اشارت الى قرب اصدار السيارة انتاجية في الاسواق بشكل كامل قريبا ، و منذ ذلك التاريخ و بدات الاخبار في الانتشار الى ان تم الكشف الرسمي عن السيارة الجديدة و التي يتوقع ان يتم تدشينها خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات .

 

مواصفات محرك جاكوار I-Pace 2019 الكهربائية 

اصبحت الان السيارات الكهربائية و الهجينة اكثر انتشارا من اي وقت مضى كما ان مؤشر التنميه لها يشير بكفائة فالعديد من الشركات اصبحت الان تطرح سيارات جديدة كهربائية بالكامل او تقوم باصدر فئة جديدة لسياراتها القديمة بمحرك كهربي حيث يتوقع الخبراء بحلول 2020 ان تصبح هذه النماذج من السيارات هي الاكثر انتشارا .

السيارة جاكوار I-Pace 2019 تأتي بمحركين كهربائيين و بطارية 90 Kwh لتعطي قوة 394 حصان و عزم الدوران 513 رطل قدم و يبلغ تسارعها من 0 الى 96 كم خلال 4.5 ثانية و السرعة الققصوى 250 كم / ساعة ، حيث يمكن للسيارة ان تسير لمسافة 470 كليومتر بالشحنة الواحدة اما عن البطارية فهي تشحن من 0 الى 80% خلال 85 دقيقة تقريبا .

تصميم جاكوار I-Pace 2019 

حاولت شركة جاكوار بقدر كبير الابقاء على هويتها الشهيرة من خلال تصميم السيارة مع اضافة بعض التغيرات الفريدة لها و بالطبع كما هو المعتاد تأتي السيارات الكهربائية بالكامل بشكل فريد و مختلف بقدر كبير عن باقي النماذج التقليدية من السيارات و التي تعطينا نظرة الى سيارات المستقبل .

اعتمدت شركة جاكوار في التصميم على الشبك الامامي ذو التصميم المستطيلي مع فتحات تهوية حول مقدمة السيارة و في اسفل الشبك بينما المصاببيح الامامية فهي ذات تصميم مستطيلي مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد كما تم اضافة مصابيح ضباب في اسفل المصد .

السيارة تأتي بتصميم يساعد على انسيابيهة الهواء حيث يدخل من الشبك الامامي و يخرج من فتحة التهوية على غطاء المحرك ، تمتلك جاكور اي بايس 2019 الكهربائية اطارات رياضية بمقاس 20 بوصة و مرايا جانبية بنفس لون جسد السيارة و مقابض الابواب بتصميم خفي ، اما الجانب الخلفي فيحتوي على اسطبات ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة بتقنية ليد كما يوجد جناح خلفي في اعلى الصندوق و مصابيح ضباب خلفية في اسفل المصد .

داخلية السيارة بتصميم انيق حيث شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي و شاشة المعلومات خلف الدركسون ، و تحتوي هذه الشاشة على تقنيات مميزة تمكنك من التعرف على المسافة الفاصلة بينك و بين السيارة امامك و كذلك سرعتها الحالية ، كما توفر الشركة ساعة ذكية للتحكم في السيارة عن بعد و تطبيق يمكن اضافة على الهواتف الذكية .

 

فئات و اسعار جاكوار I-Pace 2019 الكهربائية

السيارة ستتوفر في الاسواق بثلاث فئات و هما ” S ، SE ، HSE ” اما عن السعر فداخل الولايات المتحدة سيبدأ من 80,000 دولار و هو ما يعادل 300,000 ريال تقريبا .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *