طريقة غسيل الملابس بالبخار

يوجد العديد من الملابس التي لابد من غسلها باستخدام تقنية البخار للتخلص من أصعب الدهون والبقع التي تتراكم عليها حيث أن تعرض مثل تلك النوعية من الأقمشة إلى الماء سيصعب عليكم بعدها إزالة تلك البقع لذا فإن اللجوء إلى التنظيف بالبخار هو الحل الأمثل الذي يلجأ له الكثير من الأشخاص خاصة في ظل التطور الذي أصبحنا نتعايش معه اليوم.

طريقة غسيل الملابس بالبخار :
يمكن التخلص من الكثير من البقع أو غسل الكثير من الملابس التي لا تحتاج التعرض إلى الماء من خلال الغسيل بالبخار وهذا يتم من خلال الطريقة التالية :

1-  بداية لابد من تحديد نوعية القماش الخاصة بالملابس حيث أنه يوجد ملابس تصلح للغسيل بالبخار وتوجد ملابس أخرى غير صالحة للغسيل بالبخار فإختيار نوع الملابس هو البداية الصحيحة كي نتجنب تلف الكثير من الملابس وسنجد أن كل قطعة من الملابس اليوم يوجد عليها الإرشادات الخاصة بها والتي تؤكد لكم على أن تلك القطعة تصلح أو لا تصلح للغسيل من خلال البخار وعلى كل حال فإن الملابس التي تصلح للغسيل بالبخار هي تلك الملابس المصنوعة من كل من الحرير أو الخامات البسيطة أو حتى الحرير الصناعي وغيرها من الأقمشة التي تعد خفيفة بعض الشيء وفي حالة إن توفرت لديكم ملابس مصنوعة من القطن من الممكن أن يتم غسلها بالماء ولكن تخوفا من التلف يمكنكم غسلها بالبخار هي الأخرى.

2-  الملابس المزخرفة بقطع من المجوهرات أو يوجد بها تطريز يدوي من المفضل أن يتم غسلها بالبخار حتى لا تتلف تلك الأشياء فالغسيل الطبيعي من شأنه إزالة جميع تلك الأشياء كما أن الملابس المصنوعة من الجلد لابد من غسلها بالبخار حيث أن تلك النوعية من الملابس تحتاج إلى تقنية عالية من أجل المحافظة عليها وعدم تعرضها للتلف.

3-  والجدير بالذكر فإن قطع الملابس التي تحتوي على الكثير من البقع لا يصلح غسلها بالبخار منزليا لذا لابد عليكم من غسلها بالبخار خارج المنزل كما يتوفر في محلات المنظفات مزيل للبقع خاص بالملابس التي يتم غسلها بالبخار لذا لابد من احضارها وتنظيف البقع قبل أن يتم غسل الملابس بالبخار.

4- عند غسل أكثر من قطعة مع بعضهم البعض بالبخار فلابد من وضع الألوان المتشابهة مع بعضها البعض في كيس الغسيل بالبخار حتى نتجنب تصبغ الملابس بالألوان المختلفة مع العلم بأن كيس ملابس البخار الواحد يتسع فقط لثلاثة أو أربعة قطع من الملابس.

5-  لابد من وضع كيس الغسل بالبخار في المجفف ولكن على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة على الأقل ولابد من اختيار البرنامج الخاص بالتجفيف بنفسك وتجنب اختيار البرامج المحددة من قبل مغسلة البخار والجدير بالذكر فإنه كلما زادت مدة بقاء الملابس في المجفف كلما زادت نسبة تجاعيد الملابس لذا لابد أن تكون حريص خلال اختيار البرنامج الخاص بالمجفف تجنبا لحدوث تجاعيد في الملابس.

6-  في حالة خروج الملابس من المجفف وكنت راضيا عنها فقط قم بتعليقها على أداة التعليق الخاصة بالملابس وضعها في الخزانة لفرد التجاعيد التي قد حلت بالملابس نتيجة لعملية التجفيف.

7-  لابد من تفحص الملابس جيدا بعد عملية الغسيل بالبخار وحال وجود بقع لابد من العمل على إزالتها مرة أخرى من خلال مزيل البقع ومعاودة الغسيل مرة أخرى.

8-  من الممكن أن تلجأ إلى كي الملابس الخاصة بكم بعد خروجها من المجفف وضمان عدم وجود بقع بها وتركها مكوية في الخزانة الخاصة بكم حتى موعد استخدامها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *