أفضل عشرة كتب للهندسة المعمارية لعام 2017

تُقام العديد من الجوائز العالمية كل عام لاختيار أفضل الكتب المعمارية ، و من أهم تلك الجوائز برزت جائزة (the DAM Architectural Book Award) التي تم منحها لأفضل عشرة كتب في مجال الهندسة المعمارية ، و ذلك في 14 يناير 2018م في فرانكفورت ، و في هذا المقال سوف نعرض الكتب الفائزة بتلك الجائزة.

كتاب What’s so great about the Eiffel Tower؟
هذا الكتاب بعنوان ما هو العظيم في برج إيفل؟ ، قام بتأليفه jonathan glancey ، و يضم هذا الكتاب مجموعة من الأسئلة الهامة حول تكون برج إيفل ، و من بين الأسئلة التي يقوم بطرحها ؛ هل  Sagrada Família  عمل عبقري أم فن هابط ؟ ، و يقوم الكاتب بعرض كل سؤال و الإجابة عليه كقصة قصيرة في صفحتين.

كتاب 50 60 70 Architecture from three decades in Munich’s cityscape:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Alexander Fthenakis ، و في هذا الكتاب قام المؤلف بتسليط الضوء على العمارة في مدينة ميونخ في الفترة ما بين 1950م إلى 1979م ، فيوضح شكل المعالم الحضارية و التغيير الذي طرق عليها بعد الحرب.

كتاب Architecture in the Archive:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Eva-Maria Barkhofen, Jeannine Meerapfel and Werner Heegewaldt ، يذكر هذا الكتاب أهم المعمارين و المهندسين و مصممي المواقع في العالم ، الذين درسوا في أكاديمية برلين للفنون طوال 230 عام ، كما يقدم وصف مفصل لأعظم المشاريع العمرانية العالمية التي قدمها هؤلاء المعماريين.

كتاب Payable. Good. Living. Strategies for Affordable Housing:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Klaus Dömer, Hans Drexler & Joachim Schultz-Granberg ، يستخدم هذا الكتاب المناهج النظرية و العملية من أجل كشف المشاكل المتعلقة بالسكن المتوسط التكلفة ، و يقدم مجموعة متنوعة من الإحصاءات و المخططات التي تُظهر كيفية التغلب على ظاهرة الاستبدال الطبقي العمراني.

كتاب The City between Freedom and Security:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Deane Simpson, Vibeke Jensen and Anders Rubing ، يكشف هذا الكتاب العلاقة بين الأمن و المراقبة ، و يقدم الكتاب العديد من الأبحاث و النقاشات بعدسة الأمن و الديموقراطية.

كتاب Fifty English Steeples. The Finest Medieval Parish Church Towers and Spires in England:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Julian Honer and Julian Flannery ، يقوم الكتاب بعرض حوالي 50 معلم اثري يتنوع ما بين أهم الأبراج العالمية و قبب الكنائس التي تم بنائها في العصور الوسطى في انجلترا.

كتاب Frei Otto. Thinking in Models:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Georg Vrachliotis with Joachim Kleinmanns, Martin Kunz, Philip Kurz, Martin Kunz, Irene Meissner and Cornelia Escher ، يقوم الكتاب بتسليط الضوء على المعماري الألماني Frei Otto ، الذي قام بتصميم ملعب الألعاب الأولمبية في ميونخ عام 1972م ، و يكشف الكتاب استخدام المعماري Frei Otto للفن و العمارة و التكنولوجيا.

كتاب Hybrid Modernism. Movie Theatres in South India:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Haubitz + Zoche, Rohan Shivkumar & S V Srinivas ، يقوم هذا الكتاب بعرض مباني السينما في الهند ، و يقوم بعرض التراث الهندي البديع.

كتاب Architectural Achievements:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Franziska Wittmann ، يقوم هذا الكتاب بعرض مفهوم العمارة بطريقة شعرية من خلال الهندسة و الفراغ و المواد و الإنشاء ، و يعرض جزء كبير من تاريخ الفن المعماري.

كتاب Patchwork. The Architecture of Jadwiga Grabowska-Hawrylak:
تم تأليف هذا الكتاب بواسطة Małgorzata Devosges-Cuber and Michał Duda ، يعرض الكتاب العديد من الأعمال المعمارية البولندية ، المعروفة بوجهاتها النحتية و يوجد في الكتاب بعض الصور لتلك الأعمال.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *